فرضت وزارة التنمية الرقمية الروسية حظرا على استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من شركة آبل الأمريكية لأغراض العمل، وذلك بسبب مخاوف من التجسس. 

 

وأفادت وكالة “إنترفاكس” الروسية، بأنه تم فرض حظر على استخدام هواتف آيفون وأجهزة آيباد المملوكة لشركة آبل الأمريكية، للوصول إلى تطبيقات العمل وتبادل البريد الإلكتروني الخاص بالعمل".

     

 

ونقلت الوكالة عن مكسوت شادايف، وزير التنمية الرقمية في روسيا أنه يُسمح باستخدام أجهزة آيفون وآيباد لتلبية الاحتياجات الشخصية". 

 

وأصدرت الوزارة الحظر بعد شهرين من مزاعم جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ، FSB ، بأن عدة آلاف من أجهزة آبل تعرضت للاختراق نتيجة لعملية تجسس من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ونفت شركة آبل هذه المزاعم . وكانت وكالة الأمن القومي الأمريكية قد امتنعت عن الرد على الاتهامات التي وجهها جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بتعاونها مع شركة آبل من أجل التجسس على موظفي الحكومة الروسية، وفقا لـ WION . 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا الولايات المتحدة الامريكية تجسس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي

إقرأ أيضاً:

وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف والصيني ووانج يي ونظيرهما المنغولي باتمونخ باتسيتسيج، ناقشوا برنامج إنشاء ممر اقتصادي مشترك وآفاق التفاعل الثلاثي.

وذكرت الوزارة - في بيان، عقب الاجتماع على هامش اجتماعات منظمة شانجهاي للتعاون في أستانا - "تم تبادل الآراء خلال محادثة شاملة حول قضايا بناء التعاون الثلاثي في ​​مختلف المجالات الاقتصادية وتنفيذ خارطة الطريق لتنمية التعاون وبرنامج إنشاء ممر روسيا-منغوليا-الصين، والمجالات ذات الأولوية لمزيد من التطوير بهذا الشكل الواعد".. حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية. 

وتابعت الوزارة أن الأطراف أكدت أن الجهود المشتركة للدول الثلاث التي تربطها تقاليد الصداقة وحسن الجوار والشراكة الاستراتيجية الشاملة المتبادلة قادرة على تقديم مساهمة مهمة في تعزيز السلام والأمن في منطقة آسيا.

وتعقد قمة منظمة شانجهاي للتعاون في عاصمة كازاخستان يومي 3 و4 يوليو.

مقالات مشابهة

  • مقاطعة داغستان الروسية تحظر ارتداء النقاب مؤقتا في أعقاب الهجمات المميتة
  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • تحرش بزوجته.. تفاصيل مقتل عامل على يد شاب بدار السلام
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • قراصنة صينيون يستغلون Cisco Switches Zero-Day لتوصيل البرامج الضارة
  • روسيا: القبض على عميل لمنظمات أوكرانية متطرفة
  • الدفاعات الروسية تعترض 11 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق
  • روسيا تحظر دخول 99 مواطنًا كنديًا.. ماذا فعلت أوتاوا؟
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع