صحار- خالد الخوالدي

 

وقَّعت هيئة البيئة مذكرة تفاهم مع شركة فالي عُمان وجامعة صحار؛ لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء، وقع مذكرة التفاهم كل من سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، وعبدالله بن سالم السعدي عن شركة فالي عُمان، والدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس جامعة صحار.

ومن المقرر أن يعمل الأطراف الثلاثة على إعداد مقترح الخطة التنفيذية والتمويلية للمشروع، حيث ستتولى هيئة البيئة مسؤولية وضع الخطط والبرامج لحماية البيئة وصون مواردها الطبيعية من خلال تطبيق سياستها لتأمين سلامة البيئة ومكافحة التلوث والمحافظة على النظم البيئية المختلفة، في إطار الأهداف الأساسية للتنمية المستدامة ومساهمتها في تطوير آفاق البحث العلمي في المجالات البيئية وتبادل الخبرات وجمع البيانات العلمية والاستفادة منها.

ويتلخص عمل شركة فالي بشأن التقنيات الخضراء من خلال دمج الاستدامة بشكل فعال في أولوياتها الاستثمارية وصنع القرار، وقد وضعت الشركة خطة طموحة تهدف إلى تقليل انبعاثات الكربون عبر سلسلة فعالياتها الصناعية بنسبة 15% وهو ما يعادل انخفاضا قدره 90 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون، فيما حددت جامعة صحار إحدى أهدافها في خطتها الاستراتيجية بالتركيز على البحث والابتكار لتوليد المعرفة والمساهمة في بناء اقتصاد وطني مبني على المعرفة نحو مستقبل مضيء. وبينت الجامعة التزامها نحو أن تكون جامعة خضراء، وتساهم في جعل مدينة صحار مدينة خضراء بالتعاون مع القطاع الحكومي، والقطاع الصناعي، والخاص ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة؛ حيث ستساعد الخبرات المتاحة للباحثين والأكاديمين في جامعة صحار على تحقيق النتائج المرجوة في هذا الشأن.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: جامعة صحار

إقرأ أيضاً:

مكتب الأسلحة والمواد الخطرة واتحاد الرماية يوقعان مذكرة تفاهم

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين الكوادر التعليمية تشيد بمبادرة "اليوم الإماراتي للتعليم"


وقّع مكتب الأسلحة والمواد الخطرة التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني واتحاد الرماية، مذكرة تفاهم تهدف إلى ‏قيام الاتحاد بتنظيم مسابقة رماية سنوية باستخدام الأسلحة المرخصة، وذلك وفقاً للوائح المعتمدة في بطولة الإمارات لرماية الأسلحة المرخصة.
ووقّع المذكرة الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، رئيس اتحاد الرماية، ومحمد سهيل النيادي، مدير عام مكتب الأسلحة والمواد الخطرة.
وأكّد الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، حرص اتحاد الرماية على تعزيز رياضة الرماية جزءاً من التراث الإماراتي، ووفقاً للوائح المعمول بها في بطولة الإمارات. وتوقع أن تؤدي المذكرة إلى تعزيز حضور رياضة الرماية على المستويين المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى تطوير مهارات الرماة وتوسيع قاعدة المشاركين في البطولات المستقبلية.
وأعرب الشيخ أحمد آل مكتوم عن أمله في أن تسهم هذه الشراكة في رفع مستوى الاحترافية في رياضة الرماية، وتشجيع المزيد من الأفراد على الانخراط في هذه الرياضة التي تحظى بشعبية كبيرة في الدولة، والوصول بالرماة إلى تحقيق أرقام قياسية لرفع علم الدولة في المحافل الدولية.
وقال محمد سهيل النيادي، إن توقيع مذكرة التفاهم بين مكتب الأسلحة والمواد الخطرة، واتحاد الرماية، بهدف تنظيم مسابقات رماية بأعلى معايير السلامة والأمان، مع الالتزام الكامل بالقوانين المحلية المتعلقة باستخدام الأسلحة المرخصة.
وأكد النيادي أن التعاون يصب في مصلحة جميع الرماة، من خلال زيادة عدد المشاركات في المسابقات المحلية ورفع قدرتهم على الرماية لتحقيق أعلى النتائج، وذلك في إطار خطة مكتب الأسلحة والمواد الخطرة التي تشجع المبادرات، وتسهم في نشر رياضة الرماية وممارستها، من خلال أندية الرماية المرخصة، ووفقاً لمعايير الأمن والسلامة التي تتطلّبها هذه الرياضة.
وأضاف أن هذه المذكرة تهدف أيضاً إلى تحقيق تعاون مشترك، من خلال تنظيم اتحاد الرماية لمسابقة رماية سنوية بالأسلحة المرخصة على ميدان أو أكثر من ميادين أندية الرماية المتاحة في الدولة وفقاً لأحكام لائحة بطولة الإمارات لرماية الأسلحة المرخصة.
وطبقاً لمذكرة التفاهم الموقّعة بين مكتب الأسلحة والمواد الخطرة التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني واتحاد الرماية، فإن النسخة الأولى من المسابقة تخصص لمنافسات بندقية السكتون «لفئة الرجال والسيدات والناشئين».

مقالات مشابهة

  • مركز الملك فيصل للبحوث يتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية في أبحاث تنمية رأس المال البشري في سوق العمل
  • مكتب الأسلحة والمواد الخطرة واتحاد الرماية يوقعان مذكرة تفاهم
  • الأمير حسام بن سعود يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين IBM وجامعة الباحة في مجال الاستشارات للجيل القادم
  • بعد اعلان انهاء مهمة التحالف الدولي .. إسبانيا ترغب بتوقيع مذكرة تفاهم مع العراق
  • تبادل الخبرات.. مذكرة تعاون مصرفي بين مصر وتونس
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي
  • بقيمة 7 ملايين دولار.. توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع متطور للمواد الغذائية في صحار
  • اتفاقية تأجير أرض لإنشاء مصنع تعبئة الأغذية في صحار
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي