الاشتباك مع قوات إسرائيلية حاولت التسلل إلى الأراضي اللبنانية

  تفجير عبوة خاصة بقوة إسرائيلية تسللت إلى بلدة في جنوب لبنان

استخدام صواريخ موجهة متطورة للتغلب على نظام الحماية بـ"الميركافا"

  تدمير 3 دبابات ميركافا بصواريخ موجهة

  إيقاع قوة إسرائيلية في كمين داخل منزل والاشتباك معها من المسافة صفر

  الاحتلال يعترف بمقتل 8 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان

  وسائل إعلامية تُؤكد ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 14 قتيلا

بسبب الفشل في التوغل.

. استدعاء الفرقة 36 الإسرائيلية إلى الجبهة الشمالية

الرؤية- غرفة الأخبار

بعد سلسلة من الضربات العسكرية المُوجعة للمُقاومة اللبنانية واغتيال القيادات على مدار الأسبوع الماضي، انتفضت العُقد القتالية بحزب الله للتصدي لمحاولات التوغل البري التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلية جنوب لبنان، مُوقعة عشرات القتلى والمصابين بين صفوف الاحتلال.

وبالأمس انتقلت مواجهات حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال إلى "الالتحام المباشر"، إذ خاضت المقاومة في لبنان اشتباكات ضارية ضد جنود الاحتلال الذي توغلوا إلى الأراضي اللبنانية، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات وفق الروايات الإسرائيلية الرسمية.

وقال حزب الله إنِّه يخوض اشتباكات مستمرة مع جنود الاحتلال الإسرائيلي المتسللة إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية، ليعلن فيما بعد الإيقاع بقوة إسرائيلية تسللت إلى بلدة يارون من جعة الحرش في كمين محكم، وتفجير عبوة خاصة بهم.

وعلى مستوى الاستهداف للآليات، أشار حزب الله إلى تدمير 3 دبابات ميركافا بِصواريخ موجهة أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس.

وفي سياق المواجهات، أعلنت المقاومة اللبنانية رصد قوة مشاة إسرائيلية تسللت إلى منزل في خراج بلدة كفركلا، وتفجير عبوة معدة ‌‏مسبقا، وإمطار الجنود بوابل من الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.

وخلال محاولة قوة مشاة إسرائيلية التسلل باتجاه بلدة يارون من جهة مرتفع السلس، فجر مقاتلو المقاومة عبوة ناسفة بالقوة المتقدمة، ما أدى إلى وقوع أفرادها بين قتيلٍ وجريح.

وفي المساء، اشتبكت المقاومة مع قوة إسرائيلية شرق بلدة مارون الراس بالأسلحة الرشاشة والقذائف ‏الصاروخية.

ونتيجة لهذه الاشتباكات، أعلنت القناة 12 الإسرائيلية مقتل 8 ضباط وجنود من وحدة الكوماندوز الإسرائيلية (إيغوز) خلال المعارك الدائرة في جنوب لبنان، إلا أن سكاي نيوز عربية نقلت عن مصادر مسؤولة إسرائيلية قولها إن عدد القتلى بلغ 14 قتيلا.

ويستخدم حزب الله حاليا نظام صواريخ موجَّهة مضادة للدبابات يُسمى "ثار الله"، وقد صُمِّم للتغلب على نظام الحماية النشط الذي تستخدمه دبابات ميركافا خصوصا.

وفي المقابل وبعد المحاولات الفاشلة في التوغل إلى عمق لبنان، قرر جيش الاحتلال توسيع عملياته إذ دعا سكان 25 قرية ومخيماً في جنوب لبنان إلى التوجه شمالاً وحذر السكان من مغبة العودة إلى منطقة الجنوب بسبب القتال الدائر فيها.

وقالت إذاعة "كان" الإسرائيلية، إن "فرقة 36 والتي تشمل قوات من لواء غولاني انضمت الأربعاء إلى القتال".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: قوة إسرائیلیة جنوب لبنان حزب الله إلى بلدة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال ينفذ عمليات تسلل وتدفق لجنوده عبر جنوب لبنان

قال مصطفى عبد الفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ عمليات تسلل وتدفق لجنودها عبر العديد من بلدات وقرى الجنوب لبنان، لافتا إلى أن العنوان الأبرز بالجنوب في الوقت الحالي، هو «الاشتباكات».

بدء عملية الحرب البرية المحدودة

أضاف «عبد الفتاح»، خلال مراسلة للقناة، أن قوات الاحتلال أعلنت بدء عملية الحرب البرية المحدودة، موضحا أن وسائل الإعلام الإسرائيلية أعلنت محاولة قوات الاحتلال في الاشتباك مع قوات تابعة لحزب الله بمنطقة بالقطاع الشرقي، ما أدى إلى خسائر بصفوف جيش الاحتلال.

ولفت إلى أن حزب الله أعلن من خلال بياناته الرسمية استهدافه لمحيط مستعمرة إسرائيلية، موضحا أن القطاع الأوسط شهد أشد الاشتباكات والمواجهات التي دارت بين الطرفين، في نطاق بلدتي بارون ومارون الرأس، وكان آخرها استهداف لثلاثة مركبات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي كانت في طريقها إلى بلدة مارون الرأس، والتي شهدت على مدار أكثر من 4 ساعات العديد من الاشتباكات والمواجهات، مشيرا إلى أن حزب الله قال خلال بيانه الرسمي أنه استطاع وقف هذا الهجوم الذي تم من قبل قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • كمائن وتدمير دبابات.. (حزب الله) يعلن سلسلة عمليات نوعية ضد قوات إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال ينفذ عمليات تسلل وتدفق لجنوده عبر جنوب لبنان
  • "حزب الله" يعلن تدمير ثلاث دبابات ميركافا إسرائيلية في بلدة مارون الراس جنوب لبنان
  • ثلاثة كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. الاحتلال يعترف بمقتل 8 جنود وتقارير تتحدث عن 14
  • ثلاثة كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. الاحتلال يعترف بمقتل 7 جنود وتقارير تتحدث عن 14
  • ثلاثة كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. وتقارير عن مقتل 14 جنديا إسرائيليا
  • ثلاث كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. وتقارير عن مقتل 14 جنديا إسرائيليا
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • كمائن الموت لا تتوقف.. القسام يفتك بجنود الاحتلال جنوب شرق خان يونس