شنّت الطائرات الإسرائيلية غارات مكثفة على المنطقة الواقعة بين الحوش والبرج الشمالي في قضاء صور بجنوب لبنان، مستهدفة مواقع يُعتقد أنها تابعة لجهات مسلحة. وقد تسببت هذه الغارات في حالة من الهلع بين السكان المحليين، الذين فروا إلى الملاجئ طلبًا للسلامة. وتأتي هذه التصعيدات في ظل التوتر المتزايد في المنطقة، مما يعكس استمرار الصراع الدائر وتأثيره المباشر على المدنيين.

من جهتها، أفادت مصادر لبنانية، حسب ما تناقلتهى مواقع دولية، بأن الغارات أسفرت عن أضرار مادية جسيمة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات بشرية حتى الآن. 

وقد أكد الجيش اللبناني رصد تحركات للطائرات الإسرائيلية في الأجواء، معربًا عن قلقه إزاء تصاعد الأعمال العدائية. وتأتي هذه الهجمات في وقت حساس، حيث يسود القلق من تصعيد أكبر في المنطقة يمكن أن يؤدي إلى تداعيات أكبر على الأمن والاستقرار في لبنان.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنوب لبنان غارات مكثفة الطائرات الاسرائيلية

إقرأ أيضاً:

سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية ليلا... وقصف عنيف على قرى مرجعيون

ليلة من أعنف الليالي مرت على أهالي بلدات ابل السقي، جديدة مرجعيون، القليعة، برج الملوك وديرميماس، اذ لم تتوقف الغارات والقصف المدفعي الذي تتعرض له بلدات الخيام، كفركلا، سهل مرجعيون، مجرى نهر الليطاني، منطقة الخردلي ومحيط المطلة، بحسب ما أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في مرجعيون.

كما أن الطيران المسيّر المعادي لم يفارق اجواء المنطقة ويسمع بين الحين والآخر طلقات الأسلحة الرشاشة.   وتعرضت الضاحية الجنوبية، لعدوان جوي ليلا، شنته الطائرات الحربية المعادية، بالإضافة الى قصف المنطقة بالبوارج الحربية من البحر. وبلغ عدد الغارات على الضاحية، والتي استمرت حتى حوالى الرابعة فجرا، 17 غارة، استهدفت مناطق: أوتوستراد السيد هادي، مفترق شارع الجاموس، مبنى ملاصق لملعب الهادي، مبنى شارع العريض حارة حريك، بين محفوظ ستورز ومسجد الإمام المهدي، حارة حريك، جوار مدرسة الشهيد محمود قعيق - بئر العبد، جوار مجمع الإمام المجتبى - السان تيريز قبالة مفترق شارع الجاموس.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين الحوش والبرج الشمالي في قضاء صور جنوب لبنان
  • سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية ليلا... وقصف عنيف على قرى مرجعيون
  • 46 شهيداً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء
  • بالفيديو.. غارات إسرائيلية مكثفة على قطاع غزة
  • غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أنحاء قطاع غزة (شاهد)
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أحياء قطاع غزة
  • بيان عاجل للجيش الإسرائيلي بخصوص هجماته الأخيرة على لبنان ..تفاصيل
  • لبنان.. استشهاد 95 شخصًا بسبب الغارات الإسرائيلية خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • تجدد الغارات الإسرائيلية على بلدات قضاء بعلبك شمال شرقي بيروت