أكد مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، أن مجلس الحرب الإسرائيلي يدرس جميع خيارات الرد على الهجوم الإيراني الأخير، مشيرًا إلى أن الرد سيكون "قريبًا، قويًا، ومؤلمًا". وأضاف دانون في تصريح لقناة "سي إن إن" الأمريكية، أن إسرائيل قادرة على الوصول إلى أي وجهة في الشرق الأوسط، لكنهم يسعون لتحديد طبيعة الرد بشكل دقيق.

رغم تأكيد إسرائيل على أنها لا تسعى لتصعيد شامل أو حرب واسعة، شدد دانون على أن تل أبيب لن تتوانى عن الرد على إيران. وبيّن أن الرد سيكون محسوبًا لتجنب اندلاع حرب شاملة بين الطرفين، في حين أن إيران نفسها لا ترغب في الدخول في صراع شامل مع إسرائيل.

وجاءت هذه التصريحات بعد هجوم صاروخي شنته إيران في 1 أكتوبر، ردًا على اغتيال شخصيات بارزة مثل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وحسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، ومسؤول ملف لبنان في فيلق القدس الإيراني، عباس نيلفروشان. في هذا السياق، صرّح الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، أن "استمرار الجرائم الإسرائيلية أجبرنا على الرد بقسوة"، محذرًا من أن أي خطأ إضافي من إسرائيل سيقابل برد أشد من إيران.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة مجلس الحرب الإسرائيلي ايران الرئيس الايراني جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يتوعد برد قاس على إيران.. سكون كبيرا دون حرب شاملة

نقلت شبكة، "سي إن إن" عن مندوب دولة الاحتلال بالأمم المتحدة جلعاد أردان قوله، إن "مجلس الحرب لن يقف مكتوف الأيدي إزاء هجوم إيران وهو يدرس خيارات الرد".

وأضاف، أن "الرد الإسرائيلي سيحدث قريبا وسيكون قويا ومؤلما للغاية"، زاعما أن "الإيرانيين يعرفون قدراتنا في الوصول إلى أي وجهة بالشرق الأوسط".

وأشار إلى أن "أمر الرد على الهجوم الإيراني متروك لنا لنقرر طبيعته وما نستهدف فيه".



وفي وقت سابق، كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن مشاورات مكثفة تعقد على المستويين السياسي والأمني استعدادا لهجوم على إيران من المحتمل تنفيذه في الأيام المقبلة.

وقالت الصحيفة، إن "الرد على إيران قد يشمل أكثر من خيار وليس بالضرورة أن يكون عبر ضربات جوية"، كما نقلت عن مصدر مطلع قوله "إنه يجب على تل أبيب ألا تذهب بعيدا جدا في ردها، لكنه سيكون أقوى بكثير من الرد على هجوم أبريل/نيسان" الماضي".

وأضاف المصدر، أن هذا القرار الإسرائيلي ليس مؤكدا أن تتفق معه الولايات المتحدة، لكن واشنطن -وفق المصدر- تعلم أنه يتعين على تل أبيب الرد.


من جانبها، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر سياسية قولها -نقلا عن المجلس الوزاري الأمني- إن الرد الإسرائيلي على إيران "سيكون قاسيا لكنه لن يؤدي إلى حرب إقليمية".

وأشارت إلى أن عوامل عدة تؤثر على الرد المتوقع بينها الانتخابات الأمريكية، وأوضحت أن المستويين السياسي والأمني يعقدان في الأثناء مشاورات حول طريقة الرد على إيران.



في المقابل،  قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن بلاده تريد السلام، لكن إذا رد الاحتلال على الهجوم الذي شنته بلاده فسيكون رد طهران أقسى.

وذكر بزشكيان خلال مؤتمر صحافي مشترك مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة الدوحة، الأربعاء: “نحن ضد إراقة الدماء بشكل مطلق، قلنا دائما إننا نريد السلام. لا نريد سفك الدماء في أي بلد. لكن إسرائيل تجبرنا على القيام بذلك”.

وأضاف أن “دولة الاحتلال باغتيالها ضيفنا أجبرتنا على الرد، قامت بذلك في ليلة أدائي اليمين الرئاسي، لا يمكن لأي دولة أو جهة أن تقبل بذلك، لا يمكن لأي دولة أن تتطور أو تزدهر في ظل الحرب”.

وحول احتمال قيام الاحتلال بالرد على الهجوم الإيراني، أكد بزشكيان أنه “إذا قامت إسرائيل بالرد، فسيكون ردنا أقسى”.

مقالات مشابهة

  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون محسوبا
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: الرد على إيران قريبًا ومؤلمًا
  • الاحتلال يتوعد برد قاس على إيران.. كبير لكن دون حرب شاملة
  • الاحتلال يتوعد برد قاس على إيران.. سكون كبيرا دون حرب شاملة
  • الرئيس الإيراني: إذا ردت إسرائيل سيكون ردنا أقسى / فيديو
  • عاجل:- إسرائيل تتوعد برد قوي على الهجوم الصاروخي الإيراني: احتمالات الضربات تتزايد
  • إيران: إذا تجرأت اسرائيل بالرد سيكون ردنا مدمرًا
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • سيُحدث تغييرا تاريخيا .. إيران: لا نخشى الحرب لكننا لا نريد البدء بها