أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/- شهدت أسعار الذهب استقراراً في نطاق ضيق يوم الخميس، حيث يترقب المتعاملون بحذر صدور بيانات اقتصادية أمريكية مهمة قد تعطي إشارات حول حجم التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق من العام. هذا الترقب أدى إلى حالة من الحياد في الأسواق، مع انتظار المستثمرين لمعرفة توجهات السياسة النقدية الأمريكية.

استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2655.03 دولاراً للأوقية بحلول الساعة 03:33 بتوقيت جرينتش. وكانت الأسعار قد وصلت إلى أعلى مستوى تاريخي لها عند 2685.42 دولاراً للأوقية في 26 سبتمبر/أيلول الماضي. أما العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة فقد ارتفعت بنسبة 0.2% لتصل إلى 2675.40 دولاراً للأوقية.

يترقب المستثمرون عن كثب صدور بيانات اقتصادية هامة، تشمل بيانات قطاع الخدمات من معهد إدارة التوريدات وطلبات البطالة الأولية، إلى جانب بيانات الرواتب غير الزراعية المقرر صدورها يوم الجمعة. هذه البيانات قد توفر رؤية أوضح بشأن الوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة، وهو ما سيؤثر بشكل مباشر على قرارات الاحتياطي الفيدرالي المتعلقة بأسعار الفائدة.

في سياق متصل، تراجعت توقعات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي المقرر في نوفمبر/تشرين الثاني، حيث انخفضت التوقعات إلى 36% مقارنة بـ57% في الأسبوع السابق، ما يعكس تغييرات في ثقة الأسواق بشأن قرارات الفائدة المقبلة.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة بنسبة 0.9% إلى 31.58 دولاراً للأوقية، بينما انخفض البلاتين بنسبة 0.5% ليصل إلى 997.90 دولاراً للأوقية. كما خسر البلاديوم 1.3% ليصل إلى 1001.80 دولاراً للأوقية.

يُظهر هذا التحرك المحدود في أسعار الذهب والمعادن الثمينة الأخرى أن الأسواق في حالة ترقب، حيث ينتظر المتعاملون أي إشارات واضحة قد تؤدي إلى تغييرات أكبر في الأسعار خلال الأيام المقبلة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة

المناطق_متابعات

تحوم أسعار الذهب دون مستوياتها القياسية المرتفعة الأخيرة يوم الثلاثاء بعد أن خفف رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي التوقعات بمزيد من التخفيضات الكبيرة في أسعار الفائدة هذا العام، فيما يتطلع المستثمرون إلى سلسلة من بيانات العمل هذا الأسبوع لاستخلاص المزيد من الأفكار.

وبحلول الساعة 03:35 بتوقيت جرينتش استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2635.58 دولار للأوقية (الأونصة)، متراجعا عن أعلى مستوى قياسي بلغ 2685.42 دولار الذي سجله يوم الخميس. وهبطت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة إلى 2657.00 دولار، بحسب(رويترز).

أخبار قد تهمك الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية 27 سبتمبر 2024 - 9:50 صباحًا الذهب يستقر قرب مستويات قياسية مرتفعة 26 سبتمبر 2024 - 8:40 صباحًا

وأشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الاثنين إلى أن البنك المركزي من المرجح أن يسعى إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في المستقبل وأنه ليس “في عجلة من أمره” بعد أن عززت البيانات الجديدة الثقة في النمو الاقتصادي المستمر وإنفاق المستهلكين.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 31.27 دولار للأوقية، وربح البلاتين 0.7 بالمئة إلى 982.70 دولار، وانخفض البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 998.37 دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب حبيس نطاق ضيق وسط ترقب لبيانات اقتصادية مهمة
  • الذهب يتحرك في نطاق ضيق بانتظار بيانات أمريكية مهمة
  • الذهب حبيس نطاق ضيق وسط ترقب بيانات اقتصادية أميركية
  • مرتفعًا 0.3%.. الذهب يستقر قرب أعلى مستوى عند 2648 دولارا للأونصة 
  • ارتفاع أسعار الذهب والأسواق تترقب بيانات أمريكية
  • أسعار الذهب ترتفع 5 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة
  • ثبات الدولار واليورو.. وسط ترقب لبيانات التضخم في أوروبا ومستقبل أسعار الفائدة
  • تراجع أسعار الذهب إلى 2653.38 دولارًا للأوقية