ظلت أسعار الذهب حبيسة نطاق ضيق خلال التعاملات الآسيوية الخميس، وسط ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية مهمة في الولايات المتحدة قد توفر مؤشرات حول حجم خفض الفائدة الذي من المتوقع أن يعلنه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في وقت لاحق من هذا العام.

تحديث الأسعار

استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2655.

03 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0333 بتوقيت غرينتش. وسجلت الأسعار أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2685.42 دولار في 26 سبتمبر.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2675.40 دولار.

ويترقب المستثمرون بيانات قطاع الخدمات الصادرة عن معهد إدارة التوريدات وطلبات إعانة البطالة الجديدة المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، إلى جانب بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المتوقع نشرها غدا الجمعة.

وقال بريان لان من شركة جولد سيلفر سنترال ومقرها سنغافورة "التوترات في الشرق الأوسط والانتخابات الأميركية ستواصل دعم الذهب في الأجل الأبعد... وفي الأجل الأقرب قد تتحول بعض الصناديق من الذهب إلى النفط لأن النفط يؤدي بشكل أفضل".

وقصفت إسرائيل وسط بيروت مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل بعدما تكبدت قواتها أكبر خسارة يومية على الجبهة اللبنانية خلال عام من الاشتباكات مع جماعة حزب الله المسلحة المدعومة من إيران.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 31.58 دولار وهبط البلاتين 0.5 بالمئة إلى 997.90 دولار كما انخفض البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 1001.80 دولار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الذهب الفضة الذهب سعر الذهب سوق الذهب الذهب الفضة ذهب

إقرأ أيضاً:

الدولار عند أعلى مستوى في شهر مقابل الين بعد بيانات الوظائف الأميركية

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في شهر مقابل الين اليوم الخميس بعد بيانات أكدت قوة سوق العمل ودعمت الرأي الذي يميل إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لا يحتاج إلى التعجل في خفض أسعار الفائدة.


وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس العملة مقابل اليورو والين وأربع عملات رئيسية أخرى إلى 101.70 بحلول الساعة 0023 بتوقيت جرينتش، وهو أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع.
وأظهرت بيانات أمس الأربعاء أن عدد الوظائف بالقطاع الخاص في الولايات المتحدة ارتفع بنحو 143 ألف وظيفة في الشهر الماضي، وهو ما فاق التوقعات.

وارتفع الدولار 0.09 بالمئة إلى 146.575 ين، بعد أن وصل في وقت سابق إلى 146.885 للمرة الأولى منذ الثالث من سبتمبر.

وشهد اليورو تغيراً طفيفاً عند 1.10455 دولار، وهو مستوى ليس ببعيد عن مستوى 1.10325 دولار الذي سجله أمس الأربعاء وكان الأدنى منذ 12 سبتمبر.
واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.3261 دولار.
كما استقر الدولار الأسترالي عند 0.6884 دولار.

أخبار ذات صلة الدولار يتمسك بمكاسبه بفعل موجة شراء للأصول الآمنة الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الذهب يستقر في نطاق ضيق مع ترقب المستثمرين لبيانات أمريكية حاسمة
  • الذهب يتحرك في نطاق ضيق بانتظار بيانات أمريكية مهمة
  • الذهب حبيس نطاق ضيق وسط ترقب بيانات اقتصادية أميركية
  • الدولار عند أعلى مستوى في شهر مقابل الين بعد بيانات الوظائف الأميركية
  • موجة صعودة الذهب تتوقف وسط تحول التركيز إلى بيانات أميركية
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أمريكية
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أميركية
  • أسعار الذهب ترتفع 5 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط ترقب لبيانات اقتصادية مهمة