حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أن الاتحاد الأوروبي قد يموت إذا لم يعزز قدرته التنافسية مع الصين والولايات المتحدة.
وقال ماكرون في حديثه في الحوار العالمي في برلين، إن واشنطن وبكين تتفوقان على الاتحاد الأوروبي في كل من الإنتاج الاقتصادي والاستثمار، مؤكدًا أن أوروبا لن تكون قادرة على المنافسة مع الدول الأخرى إذا لم تتحرك بسرعة لإكمال الاتحاد المصرفي، وجعل قواعد التجارة العالمية أكثر عدالة.

تحدٍ وجودي

وكان رئيس البنك المركزي الأوروبي السابق ماريو دراجي قد وجه إنذارًا مماثلا في الشهر الماضي، محذرًا من أن الاتحاد الأوروبي يواجه "تحديًا وجوديًا" إذا لم يغير اقتصاده بشكل جذري، بما في ذلك إمكانية إصدار سندات مشتركة، ليظل قادرا على المنافسة.

أخبار متعلقة الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم 10 مليارات يورو لمناطق الفيضاناتالاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان وغزةلبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين

وسط عدم توافق.. #ماكرون يبحث عن رئيس وزراء جديد لـ #فرنسا#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/FsuGWbZ8AD pic.twitter.com/d2EsKCcZW0— صحيفة اليوم (@alyaum) August 27, 2024


وقال ماكرون: "الاتحاد الأوروبي قد يموت، نحن نقترب من لحظة مهمة للغاية، لقد انتهى نموذجنا السابق، لقد انتهينا، نحن نبالغ في عملية التنظيم ولا نستثمر بما يكفي، وفي العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة، إذا اتبعنا طريقتنا الكلاسيكية، سنخرج من السوق".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 باريس إيمانويل ماكرون الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبی إذا لم

إقرأ أيضاً:

منصات التواصل تخضع للتحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي

طلبت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء، من منصات التواصل الاجتماعي "يوتيوب" و"سناب شات" و"تيك توك" تقديم معلومات حول كيفية توصيتها بالمحتوى للمستخدمين.

وبموجب قانون الخدمات الرقمية بالاتحاد الأوروبي، يتعين على المنصات الحد من المخاطر، ذات الصلة بأنظمة التوصية الخاصة بها، بما في ذلك مخاطر الصحة العقلية ونشر المحتوى الضار.
وجاء في بيان صحافي أنه من المقرر أن يقدم يوتيوب وسناب شات، تفاصيل بشأن دورهما في تضخيم المخاطر ذات الصلة بالعملية الانتخابية، والخطاب المدني والصحة العقلية وحماية القصر.

 

يوتيوب تطور أدوات ذكية لحماية المبدعين من التزييف العميق - موقع 24تعمل يوتيوب على تطوير أدوات جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي لمساعدة المبدعين والمشاهير والشخصيات العامة، وحتى الأشخاص العادية، على حماية أنفسهم من مقاطع الفيديو المزيفة.

وقالت المفوضية الأوروبية إن تيك توك تخضع للاستجواب بشأن "إجراءات اتخذتها لتجنب التلاعب في الخدمة من قبل جهات خبيثة وتخفيف المخاطر المتعلقة بالانتخابات، والتعددية الإعلامية والخطاب المدني".

وأمام شركات التواصل الاجتماعي العملاقة الثلاث مهلة حتى 15 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل للرد على الطلب. ويمكن أن تفرض المفوضية غرامات، إذا لم تمتثل لتلك التحقيقات. 

???????? La influencia de plataformas digitales.
La @ComisionEuropea pidió información a @YouTube, @Snapchat y @TikTok_ES sobre los parámetros que usan sus algoritmos para recomendar contenidos y sobre cómo pueden potenciar algunos riesgos en salud, campañas electorales y niños/as. pic.twitter.com/ADCI6H2fsx

— Embajada Abierta (@EmbajadaAbierta) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني
  • أوامر بمغادرة الاتحاد الأوروبي لمواطني هذه الدول
  • منصات التواصل تخضع للتحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي
  • تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • الاتحاد الأوروبي: ندعو إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث التصعيد في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • حقائق مثيرة يكشفها رئيس الوزراء البريطاني السابق عن ماكرون