لندن (د ب أ)
واصل الدولي المصري محمد صلاح صناعة التاريخ مع فريقه ليفربول، وأحرز هدفا وصنع آخر لزميله الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، ليقود ليفربول للفوز 2 / صفر على ضيفه بولونيا الإيطالي، امس، بالجولة الثانية من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.
ومنح الهدف الذي أحرزه صلاح في مرمى الفريق الإيطالي، رقما قياسيا جديدا للاعب المصري، الذي انفرد بصدارة ترتيب الهدافين التاريخيين الأفارقة في البطولة العريقة.

ورفع صلاح رصيده التهديفي بدوري الأبطال إلى 45 هدفا، متفوقا بفارق هدف وحيد على أقرب ملاحقيه الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا، ويصبح الهداف التاريخي للاعبين الأفارقة بالمسابقة القارية.
كما تقدم صلاح للمركز الرابع عشر بقائمة الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال، مبتعدا بفارق هدف وحيد خلف البرتغالي الراحل إيزيبيو والإيطالي المعتزل فيليبو إينزاجي، اللذين يتواجدان في المركز الـ13 بالقائمة. وأحرز صلاح 42 هدفا في بالبطولة في 66 مباراة لعبها مع ليفربول، بالإضافة إلى هدفين من 6 لقاءات مع فريقه السابق بازل السويسري، وهدفا وحيدا من 7 لقاءات خاضها مع روما الإيطالي بدوري الأبطال. ومنذ بداية الموسم الحالي، خاض الملك المصري، كما تطلق عليه جماهير ليفربول 9 مباريات مع الفريق الأحمر، وساهم في تسجيل 11 هدفا مع الفريق عقب إحرازه 6 أهداف وتقديمه 5 تمريرات حاسمة لزملائه في مختلف البطولات.

أخبار ذات صلة إصابة في رأس مدافع أتلتيكو مدريد ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد صلاح ليفربول دوري أبطال أوروبا دروجبا الشامبيونزليج

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة ليفربول ضد بولونيا في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة والمعلق

موعد مباراة ليفربول ضد بولونيا.. يستقبل فريق ليفربول ضيفه الإيطالي نادي بولونيا علي ملعب آنفيلد، مساء الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024، ضمن مواجهات الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2024 - 2025.

يسعى الريدز بقيادة محمد صلاح لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي بعد الفوز على ميلان في الجولة الأولى بثلاثية أهداف مقابل هدف وحيد، و، سيحاول الليفر في مواجهة اليوم مواصلة انتصاراته للاقتراب خطوة جديدة نحو حجز بطاقة التأهل.

انجاز جديد ينتظر الفرعون

ويسعى صلاح لتحقيق 3 أرقام قياسية جديدة في دوري الأبطال أمام بولونيا حال التسجيل وهي:

أنه يصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 5 مباريات متتالية بدوري الأبطال على ملعب "أنفيلد".

سيكون بولونيا الفريق الـ25 الذي يسجل في مرماه بدوري الأبطال.

الوصول إلى حاجز الـ50 هدفًا في دوري أبطال أوروبا.

موعد مباراة ليفربول وبولونيا في دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر ان تنطلق مباراة ليفربول ضد بولونيا في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، والساعة الحادي عشر بتوقيت الإمارات وعمان، والساعة التاسعة بتوقيت السودان وليبيا.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وبولونيا بدوري أبطال أوروبا

تذاع مباراة ليفربول ضد بولونيا الإيطالي المقرر لها مساء اليوم الأربعاء علي القناة الناقلة بي إن سبورتس المشفرة عبر beIN Sports HD 2 حصريًا في الشرق الأوسط والوطن العربي.

معلق مباراة ليفربول وبولونيا في دوري أبطال أوروبا

وكانت قنوات بي إن سبورتس beIN Sports HD 2 قد حددت المعلق حفيظ دراجي لوصف أحداث اللقاء حصريًا في المنطقة العربية، على ملعب ستاد أنفيلد في انجلترا حيث يحل الفريق الإيطالي ضيفا

مقالات مشابهة

  • ما زالت الأرقام القياسية تخضع أمام محمد صلاح بعد ليلة تاريخية في دوري أبطال أوروبا.. انفرد بصدارة الهدافين الأفارقة.. تخطى دروجبا ومبابي وإبراهيموفيتش.. بولونيا ضحيته الجديدة مع ليفربول
  • بهدف مذهل.. صلاح يتربع على عرش الأفارقة في دوري الأبطال ويحقق رقما غير مسبوق في تاريخ ليفربول
  • صلاح يتربع على عرش الأفارقة في دوري الأبطال ويحقق رقما غير مسبوق في تاريخ ليفربول
  • صلاح يسجل هدفا عالميا ويمنح ليفربول فوزا ثمينا في دوري الأبطال (فيديو)
  • محمد صلاح يسجل هدفا عالميا في دوري أبطال أوروبا.. وينفرد برقم قياسي
  • صلاح يضيف بولونيا لضحاياه ويقود ليفربول لانتصار جديد بدوري الأبطال «فيديو»
  • محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا في دوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال
  • موعد مباراة ليفربول ضد بولونيا في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة والمعلق