افتتح في لندن أول مطعم متخصص في تقديم وجبات من الحشرات، حيث يقف الناس، بما فيهم فريق "يورونيوز"، في طوابير لتجربة قائمة الطعام التي يشكل الصرصور فيها "النجم " الذي لا يضاهى.

اعلان

ويقع مطعم "يام باغ" أو "الحشرات اللذيذة" في قلب منتزه فينسبري بارك، بشمال لندن، ويتميز بطلائه الأصفر الذي يضفي عليه حيوية وجاذبية، بينما يعكس التصميم الداخلي بألوانه السوداء والبنية أجواء تفتح الشهية وتبرز النجم الحقيقي للمطعم.

Relatedتعرف على قائمة الطعام في أكبر مطعم على وجه الأرض ستحتضنه باريس خلال الألعاب الأولمبية مناعة ضد المبيدات.. ما علاقة انتشار الصراصير المتحورة في إسبانيا بتغير المناخ؟مطعم إيطالي يقدم تجربة "ديتوكس رقمي" لتعزيز التفاعل الاجتماعي بين الزبائن

استُلهمت فكرة المطعم، الذي يتسع لـ 20 شخصًا، بعد أن قرر الصديقان ليو تايلور وآرون توماس، البالغان من العمر 30 عامًا، إثبات أن "الحشرات الصالحة للأكل يمكن أن تسهم في خلق نظام غذائي أكثر صحة واستدامة" دون الحاجة إلى الاعتماد على اللحوم التقليدية.

كيف تبدو التجربة؟

عند دخولك، يستقبلك المضيف دونال ماكولي ويرشدك بلطف إلى قائمة الطعام، موضحًا أشكال الصراصير المتنوعة التي تُقدم: مشوية بالكامل مع مزيج بومباي، مفرومة في سلطة الخضار المشوية، أو مسحوقة في بقلاوة الكراميل.

وأكثر ما يُميز المطعم هو الزبائن المتحمسون الذين يأخذون وقتهم في تذوق الأطباق ومحاربة أي شعور بـ"القرف" قبل الانغماس في التجربة.

صراصير البحر المحمصة بالعسل الكامل ومزيج بومباي مع صراصير البحر المحمصة الحارةGarfield Myrie/Euronewsجربنا أكثر الأطباق "المثيرة للدهشة" في القائمة

عندما وصل الطبق الأول، الذي كان عبارة عن صراصير مشوية بالعسل ومزيج بومباي مع صراصير حارة محمصة، تفاجأنا بأن حجمها كان أكبر قليلًا من حبة الأرز، عكس توقعاتنا برؤية حشرات ضخمة. وكما قال النادل، فقد كانت مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل، مثل "فطيرة السكر".

مطعم يام باغيام باغ

أما صراصير الليل المحمصة بالعسل، فكانت ذات نكهة جوزية، وكان العسل يضيف لمسة براقة على أجسام الحشرات الصغيرة. قاومنا شعور "القرف" لجزء من الثانية قبل أن نتناول خمس حبات دفعة واحدة.

خبز الكريكيت المسطحيام باغ

واختتمنا وجبتنا بحلوى مميزة تضمنت صرصار البحر بالكراميل وخبز الغريبة بجوز الهند، مع رشة من الصراصير المحمصة.

ولمن يحبون تجربة تذوّق صراصير البحر المشوية: فإن مطعم "يامي باغ" يفتح أبوابه من الأربعاء إلى السبت!

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شهادة من وسط الدمار بالضاحية الجنوبية لبيروت.. الفنان معين شريف يتحدث بعد غارات إسرائيلية دمرت منزله احتفالات في طهران وبغداد ومدن أخرى بسقوط مئات الصواريخ الإيرانية على إسرائيل اليوم الـ362 للحرب: قصف بلا هوادة على الضاحية وإسرائيل تتوعد إيران برد مؤلم والغرب يتدافع لحمايتها مطاعم الحشرات لندن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله غزة صواريخ باليستية إسرائيل إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله غزة صواريخ باليستية مطاعم الحشرات لندن إسرائيل إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله غزة صواريخ باليستية إعصار جنوب لبنان الضفة الغربية الاتحاد الأوروبي فيضانات سيول جو بايدن السياسة الأوروبية

إقرأ أيضاً:

إجراءات يتبعها صاحب ترخيص المباني بعد بدء أعمال البناء

بعد إعلان وزارة التنمية المحلية تيسير إجراءات الحصول على ترخيص المباني وإلغاء اشتراطات البناء، حدد قانون البناء 119 لسنة 2008 الإجراءات التي يجب اتباعها من جانب صاحب الرخصة بعد إصدار ترخيص البناء والقيام بأعمال البناء حيث يجب وقف الأعمال في حالة تخلي المقاول أو المهندس المشرف على التنفيذ عن القيام بمهامه، وفي حالة عدم الالتزام بذلك تعتبر الأعمال المنفذة مخالفة للترخيص.

شهادة الصلاحية 

وشدد قانون البناء على صاحب الترخيص بعد صدور شهادة صلاحية المبنى بضرورة وضع صورة معتمدة من الشهادة في مكان واضح في مدخل العقار والإبقاء عليها لمدة عام من تاريخ صدور الشهادة، وإدارة المكان المخصص لإيواء سيارات شاغلي العقار وعدم استخدام المكان في غير الغرض المخصص له، مع اتخاذ الإجراءات لتشغيل وصيانة المصعد وعدم الاخلال باشتراطات تأمين المبنى وشاغليه ضد أخطار الحريق.

عقود البيع والإيجار

كما أشار القانون إلى أهمية الالتزام عند تحرير عقود بيع أو إيجار الوحدات أن يتضمن العقد البيانات المتعلقة بترخيص البناء ورقم الترخيص والجهة الصادر منها وعدد الأدوار والوحدات المرخص بها والبيانات الخاصة بأماكن انتظار السيارات وتركيب المصاعد.

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنّ وزارة التنمية المحلية تتابع مع المحافظات تطبيق تيسيرات الحصول على ترخيص البناء بعد إلغاء الاشتراطات البنائية والعقد المشهر للتيسير على المواطنين وتشجيع استخراج التراخيص.

 

 

مقالات مشابهة

  • القمر العملاق يصل إلى أقرب نقطة من الأرض.. 9 ظواهر كونية لمحبي الفلك في أكتوبر
  • 5 طرق للتخلص من حشرات بق الفراش..ما هي؟
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن
  • إجراءات يتبعها صاحب ترخيص المباني بعد بدء أعمال البناء
  • ””اعقلوا الأيام القادمة صعبة عليكم”..قيادي حوثي يوجه تحذيرا شديد اللهجة لجماعته
  • الحرب تزيد الضغط على السلع الحيوية في لبنان
  • خطوات سهلة لتنظيف المنزل وتعطيره
  • لبنان في أتون الحرب.. ضغوط على السلع الحيوية الشحيحة
  • لمحبي الفلك.. 7 نجوم غريبة وكوكبة تشبة إبريق الشاي تُزين السماء في شهر أكتوبر