ردت قناة "أخبار الآن" الإماراتية، اليوم، على بيان أصدره المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس، طالبها فيه بالاعتذار عن تقرير مصور، وصفه المجلس بالمسيء لقائد الحزام الأمني في محافظة أبين، عبداللطيف السيد.

وقالت القناة في توضيح رسمي اطلع عليه "المشهد اليمني" إن مقالًا بشأن مقتل قائد قوات الحزام الأمني عبداللطيف السيد، أثار نقاشًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن.

وتقدمت بالاعتذار، مشيرة غلى أن "النسخة الأولى من المقال احتوت على بعض الجمل والعبارات غير المناسبة والحساسة"، مؤكدة أن ذلك كان خطئًا غير مقصود.

واعتذرت القناة "بشدة" باسمها ونيابة عن كاتب المقال عن "الخطأ غير المقصود" ونوهت بأنها قامت بحذف المقال وحذف الفيديو من جميع منصاتها.

اقرأ أيضاً الانتقالي ليس بندقية إيجار ! الجبواني يكشف عن رؤية جديدة للحل في اليمن والخروج من حالة التشظي التي فرضتها المليشيا شمالا وجنوبا الانتقالي يتهم قناة إماراتية بالإساءة لـ”عبداللطيف السيد” ووصفه بالإرهاب ويتعهد بمقاضاتها قيادي جنوبي يفجر مفاجأة: الانتقالي يعاني من انتكاسة سياسية وعسكرية ويبحث عن مخرج مصرع أمير تنظيم القاعدة والقبض على عدد من رفاقه في أبين بعد ساعات من اغتيال قائد الحزام الأمني قيادي جنوبي: الانتقالي يعاني من انتكاسات سياسية وعسكرية وأتباعه أصابهم اليأس والتذمر أول تعليق من عائلة ”عبداللطيف السيد” على سبب دفنه بسرعة في أبين وبدون مراسيم رسمية رسميا.. قناة عربية مفتوحة تعلن نقل الدوري السعودي 2023 - 2024 حزب الإصلاح في أبين يعلق على اغتيال ”عبداللطيف السيد” ويصف وفاته بـ”المصاب الجلل” ماذا بعد مقتل قائد الحزام الأمني في أبين وكيف سيستفيد الانتقالي وعيدروس من ذلك بخصوص ”قضية حضرموت”؟ ليست عبوة ناسفة.. رواية جديدة تفجر مفاجأة بشأن طريقة ”اغتيال عبداللطيف السيد” قائد حزام أبين وسلاح خطير تدخل في العملية هاني بن بريك يكتفي بصورة ضاحكة وثلاث كلمات لنعي مقتل عبداللطيف السيد والبحسني ينعيه بهذه الصفات

وكان سالم ثابت العولقي، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام في المجلس الانتقالي، تعهد بمقاضاة قناة "أخبار الآن" - وهي قناة إماراتية تبث من مدينة دبي للإعلام - ، على خلفية ما وصفها بـ "الإساءة المرفوضة للشهيد القائد عبداللطيف السيد وجهود الأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب".

وقال في تدوينة على منصة إكس، رصدها "المشهد اليمني"، إن الهيئة "مع القناة المذكورة بشكل رسمي قبل اتخاذ أي إجراءات قانونية، تضع حدا للإساءة للشهداء الأطهار ولجهود الأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب وتثبيت الأمن والاستقرار، وحماية المدنيين".

وكانت قناة ”أخبار الآن“ نشرت، تقريرا صحفيا مصورًا، ذكرت فيه أن عبداللطيف السيد، قائد الحزام الأمني في أبين، كان قياديا سابقا في تنظيم القاعدة الإرهابي، قبل أن ينشق عنه؛ جراء خلاف مع قيادات في التنظيم على منهوبات وليس خلافا من حيث مبادئ وسياسات القاعدة.

وتطرقت القناة إلى دور السيد والمعارك التي خاضها في صفوف التنظيم الإرهابي ، لإسقاط مدينة "جعار" مركز مديرية خنفر، في أواخر مارس من العام 2011م، التي أُعلنت حينها “إمارة إسلامية” باسم "إمارة وقار".

وقبل أن تعود القناة لحذف اسم كاتب التقرير، وتضفي عليه تعديلات، قالت إن السيد خرج من معسكر “القاعدة” بسبب “الصراع على الأموال والمنهوبات التي كان من ضمنها سيارات عسكرية ومدنية وأسلحة، ولم يكن الأمر صحوة من الرجل إزاء سياسة الإرهاب التي ينتهجها التنظيم أو خلافاً على مبدأ“.

الجدير بالذكر أن المجلس الانتقالي كان قد احتفى قبل فترة بالقناة "أخبار الآن" إثر زيارتها لمناطق سيطرته جنوب البلاد، وظهرت المذيعة في القناة، سونيا زغلول، بجانب عبداللطيف السيد نفسه، قبل تعيينه قائدا للحزام الأمني بأبين.

وصباح الخميس، قُتل عبداللطيف السيد، قائد الحزام الأمني في أبين، والزعيم القبلي محمد كريد الجعدني، وصلاح اليوسفي رئيس عمليات قوات الحزام الأمني، والمرافقين عبدالله علي أحمد لعمس، وعبدالله سعيد كريد، وحسين محمد دمبع، في عملية اغتيال أعلن تنظيم القاعدة الإرهابي مسؤوليته عنها في وقت لاحق.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قائد الحزام الأمنی فی عبداللطیف السید أخبار الآن فی أبین

إقرأ أيضاً:

سيدات القادسية يتسلمن الحزام الأسود في التايكوندو

الدمام-البلاد
كرّم رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي للتايكوندو أمين آل وحيد، ٦ من لاعبات القادسية، بتسليمهن الحزام الأسود، وهو أعلى درجة في رياضة التايكوندو. وتم منح اللاعبات” أريج السيهاتي ورؤى الفلفل ونوف الصوراني الحزام الأسود “دان ٢”، فيما حصلت كل من شريفة الدوسري ومريم آل إبراهيم ومريم الزاير على الحزام الأسود “دان ١”. وسبق ان سُلمت فارسة القادسية مها المنيعير على هامش بطولة السوبر السعودي للتايكوندو الحزام الأسود “دان٦”، وتعتبر أول لاعبة سعودية تحصل على هذه الدرجة العليا من منظمة كيككون العالمية بكوريا الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • سيدات القادسية يتسلمن الحزام الأسود في التايكوندو
  • عاجل : أبين تواصل تطويق عدن والزبيدي يفر هارباً الى الامارات (تفاصيل خطيرة)
  • سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 
  • قبائل أبين تحاصر الانتقالي في عدن وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • لقاءات لكبار العلماء.. قناة «الناس» تقدم تغطية خاصة احتفالا بالهجرة النبوية
  • أبين تستعر.. القبائل تحشد رجالها وسلطة وقوات المحافظة تخلي مسؤوليتها
  • قيادة أبين تجدد وقوفها لمطالب قبائل المحافظة بالإفراج عن "الجعدني" المختطف لدى مليشيا الانتقالي
  • القبائل تنتفض في وجه الانتقالي وتقطع الخط الدولي استجابة لدعوة الشيخ الفضلي 
  • الشيخ الفضلي يُبارك اصطفاف أبناء أبين خلف قضية "الجعدني" ويُحمل الانتقالي مسؤولية ضرب النسيج المجتمعي الجنوبي
  • تقرير رسمي ينبه إلى ارتفاع حالات الانتحار وسط المدانين في قضايا التطرف والإرهاب