دعا الجيش الإسرائيلي فجر الخميس سكّان خمسة مبان تقع في الضاحية الجنوبية لبيروت وأولئك المقيمين قربها إخلاء مساكنهم "فورا" حفاظا على "سلامتهم

البيان الذي أٌرفق برسوم بيانية تُحدّد موقع المباني المعنيّة في الضاحية الجنوبية كان موجها بالتحديد إلى اللبنانيين الموجودين في خمسة مبان في كل من: حارة حريك، برج البراجنة، وحدث غرب.

وجاء في البيان "أنتم متواجدون بالقرب من منشآت خطيرة تابعة لحزب الله (..) من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلاتكم نطالبكم بإخلاء هذه المباني فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقلّ عن 500 متر".

ستة قتلى و11 جريحا في غارة إسرائيلية على مقر هيئة تابعة لحزب الله في بيروت أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ليل الأربعاء الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا الاستهداف الإسرائيلي لمنطقة الباشورة في بيروت إلى ستة قتلى وإصابة أحد عشر آخرين بجروح.

وليل الأربعاء الخميس، قُتل ستّة أشخاص على الأقل في غارة إسرائيلية استهدفت ليلا مقرا لهيئة إسعاف تابعة لحزب الله في قلب بيروت، وذلك بُعيد اشتباكات دارت في جنوب لبنان بين جنود إسرائيليين وعناصر من حزب الله وأسفرت وفق الجيش الإسرائيلي عن مقتل ثمانية من جنوده.

وقال مصدر مقرب من حزب الله لوكالة فرانس برس إنّ "غارة إسرائيلية استهدفت مقرا للهيئة الصحية الاسلامية التابعة لحزب الله" في محلة الباشورة في بيروت، في ضربة هي الأقرب إلى وسط العاصمة اللبنانية منذ بدء التصعيد.

ويقع المقر المستهدف في حي سكني مكتظ على مشارف وسط بيروت التجاري حيث مقر رئاسة الحكومة.

وأعقبت هذه الغارة سلسلة غارات استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، في ثالث استهداف لهذا المعقل الأساسي لحزب الله في أقلّ من 24 ساعة.

بين موقفين.. طلاب لبنان يواجهون "المجهول" لم يكن جو يتوقّع ألا يعود إلى المدرسة ذلك اليوم، لكنّ التصعيد بالحرب المستمرّة بين إسرائيل وحزب الله وتوسيع رقعتها لتطال الضاحية الجنوبية لبيروت منعه من ذلك.

في غضون ذلك أصدر الجيش أوامر إخلاء جديدة لأكثر من 20 بلدة على الحدود الجنوبية للبنان، مع توجيه السكان إلى الذهاب إلى شمالي نهر الأولي الذي يجري من الشرق إلى الغرب على بعد نحو 60 كيلومترا إلى الشمال من الحدود الإسرائيلية.

وكشفت إحصاءات للحكومة اللبنانية أن نحو 1900 شخص قُتلوا وأُصيب أكثر من تسعة آلاف آخرين في لبنان خلال عام تقريبا من تبادل إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله عبر الحدود بالتوازي مع حرب غزة. وسقط معظمهم خلال الأسبوعين الماضيين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الضاحیة الجنوبیة لحزب الله فی بیروت

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يطلب من سكان جنوب لبنان إخلاء حوالى ثلاثين بلدة

طلب الاحتلال الثلاثاء من سكان جنوب لبنان إخلاء حوالى ثلاثين قرية “فورا”، بعد ساعات على بدء عملية برية ضد حزب الله في هذه المنطقة.

وكتب أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال عبر تطبيق إكس أن الجيش “لا يريد المساس بكم، ومن أجل سلامتكم عليكم إخلاء بيوتكم فورا” محذرا من أن “كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر. أي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه”.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي لبنان

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يطلب من سكان 24 بلدة في جنوب لبنان إخلاءها تمهيدا لقصفها
  • الجيش الإسرائيلي يصدر تحذيرا لسكان الضاحية الجنوبية
  • الاحتلال يطلب من سكان جنوب لبنان إخلاء حوالى ثلاثين بلدة
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان ضاحية بيروت الجنوبية بمغادرة منازلهم
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يقصف الضاحية الجنوبية بيروت
  • جيش الاحتلال يوجه انذارا عاجلا إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت
  • تمهيداً لقصفها.. إسرائيل تدعو سكان الليلكي وحارة حريك وبرج البراجنة في بيروت لإخلائها
  • الجيش الإسرائيلي ينذر سكان مناطق في الضاحية الجنوبية بالإخلاء
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرًا لسكان الضاحية الجنوبية في بيروت