قالت وسائل إعلام سورية إن الدفاعات الجوية السورية والروسية تتعامل مع "أهداف معادية" فوق البحر غربي البلاد.

من جانب آخر قالت وسائل إعلام أن الطيران الحربي للاحتلال قصف مستودها داخل مطار حميم غربي سوريا.

عاجل????????????
اندلاع حرائق كبيرة في جبلة غربي سوريا بالقرب من قاعدة حميميم الجوية التي تديرها روسيا إثر هجوم كبير، وتوجهت فرق الإطفاء إلى مكان الحرائق.



شارك الجيش الروسي بشكل فعال مع الجيش السوري في التصدي للعدوان الذي لم يعرف مصدره حتى الآن. pic.twitter.com/PNdhfODr25 — مجاهد يحيى محمد القطمه (@Yhyy18307Mhmd) October 3, 2024



وأمس الأربعاء، شن الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية جديدة، على منطقة المزة في العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن ثلاثة شهداء في حصيلة أولية، وسط أنباء عن عملية اغتيال.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف شقة سكنية في بناء مؤلف من ثلاثة طوابق في حي المزة فيلات غربية بالقرب من جامع المحمدي.

وتداولت منصات محلية مشاهد تظهر تصاعد الدخان بكثافة من محيط العاصمة دمشق جراء الاستهداف الإسرائيلي، الذي يأتي على وقع تصاعد الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية في ظل عدوانه على لبنان.

طيران الاحتلال يسـ ـتهدف المزة بمحيط العاصمة دمشق pic.twitter.com/JLncmniweV — خطاب (@KHaatap) October 2, 2024
يشار إلى أن الاحتلال استهدف فجر الثلاثاء الحي ذاته بقصف صاروخي عنيف ما أسفر عن ثلاثة شهداء، بينهم مذيعة في التلفزيون التابع للنظام السوري، فضلا عن تسعة مصابين بجروح مختلفة.

والاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على عدة مواقع في ريف العاصمة السورية دمشق، في ثاني هجوم جوي خلال يوم واحد.



ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء قمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية قصف سوريا قاعدة حميميم الاحتلال سوريا قصف الاحتلال قاعدة حميميم المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: الهجوم على دمشق هو عملية اغتيال مستهدفة

أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" فجر اليوم الثلاثاء، بأن الهجمات على العاصمة السورية دمشق هي عملية اغتيال استهدفت سيارة في حي المزة جنوبي غرب المدنية.

أفاد روسيا اليوم فجر اليوم الثلاثاء بسماع دوي انفجارات في سماء العاصمة السورية دمشق.

وأكدت وكالة "سانا" سماع دوي انفجارات عديدة في محيط دمشق، فيما أعلن التلفزيون السوري أن "الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط العاصمة".

وأفادت إذاعة "شام إف إم" في دمشق، "بتجدد سماع دوي انفجارات متتالية في المدينة والدفاعات الجوية تتعامل مع أهداف معادية في محيط العاصمة وسط تصاعد لألسنة الدخان في محيط منطقة المزة".

وأشارت الإذاعة إلى "اندلاع حريق في محيط المزة-فيلات غربية، جانب الحديقة الفرنسية، إثر العدوان الذي استهدف العاصمة، وعناصر الإطفاء تتعامل مع الحريق وسط سماع أصوات سيارات الإسعاف في المنطقة، والمعلومات الأولية تشير لارتقاء شهداء ووقوع إصابات بشرية".

مقالات مشابهة

  • طائرات الاحتلال تشن غارات على قاعدة حميميم غربي سوريا (شاهد)
  • عاجل | وسائل إعلام سورية: الدفاعات الجوية السورية والروسية تتعامل مع أهداف معادية فوق البحر غربي البلاد
  • سوريا.. مقتل شخصين في قصف إسرائيلي على حي المزة بدمشق
  • ثلاثة شهداء في غارة إسرائيلية جديدة على حي المزة في دمشق (شاهد)
  • بالفيديو.. قتلى وجرحى بقصف اسرائيلي استهدف العاصمة السورية دمشق
  • مقتل المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق
  • إعلام عبري: الهجوم على دمشق هو عملية اغتيال مستهدفة
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط العاصمة دمشق
  • انفجار في العاصمة السورية دمشق (فيديو)