استشهد خمسة فلسطينيين؛ إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

???? انتشال 5 شهداء بينهم أطفال ونساء وجرحى من عائلة درويش جراء قصف الاحتلال منزلاً في مخيم الشاطئ غرب مدينة #غزة pic.twitter.com/MihtiLrkWS — ساحات - عاجل ???????? (@Sa7atPlBreaking) October 3, 2024

كما نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مباني سكنية في شارع 8 جنوبي مدينة غزة.



واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون، إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي خيمة داخل مدرسة إيواء بدير البلح وسط قطاع غزة.

وصعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من هجماتها الدامية ضد العديد من مناطق غزة، مرتكبة مجازر، حيث سقط حوالي 100 شهيد.

وارتكبت الاحتلال مجزرة في خانيونس جنوبي غزة، راح ضحيتها أكثر من 53 شهيدا، منهم 13 من عائلة واحدة.



ووصلت جثامين 53 فلسطينيا إلى مستشفى غزة الأوروبي ومجمع ناصر الطبي؛ جراء قصف الجيش الإسرائيلي منازل في مناطق: معن، وحي المنارة، والسلام، شرقي مدينة خانيونس.
 
وفي مدينة غزة، قصف الاحتلال مراكز إيواء ومنازل، وأعلنت فرق الإنقاذ والإسعاف عن سقوط 17 شهيدا، وعشرات المصابين في قصف طائرات الاحتلال مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين في منطقة المشاهرة في حي التفاح شرقي المدينة.

وأدت الغارة التي مزقت أجساد الشهداء والضحايا وبينهم أطفال، إلى إحداث دمار كبير في المكان المستهدف.

كما سقط عشرة شهداء بينهم أطفال، وعدد من الإصابات، في قصف طائرات الاحتلال مبنى يقع داخل معهد الأمل للأيتام، الذي يؤوي نازحين في حي الرمال وسط مدينة غزة. كما سقط ثمانية شهداء في قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة «غطاس» في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

كما استشهد تسعة مدنيين بينهم طفلة، سقطوا إثر قصف استهدف منطقة نازحين غربي مخيم النصيرات.

كما أعلنت مصادر طبية عن استشهاد مواطن متأثرا بإصابته باستهداف الاحتلال منزله قبل عدة أيام في منطقة حي الدعوة شمال شرق المخيم. وفي السياق، استمر الهجوم البري على مدينة رفح جنوبي القطاع، وسقط شهيد في قصف من مسيرة إسرائيلية لمواطنين شرقي المدينة.



وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41 ألفا و689 شهيدا، و96 ألفا و625 جريحا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لضحايا اليوم 362 من الحرب الإسرائيلية: "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفا و689 شهيدا، و96 ألفا و625 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وأضافت: "وصل مستشفيات قطاع غزة 51 شهيدا و165 إصابة، نتيجة 5 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات الفلسطينية خلال توغله في مناطق قيزان النجار والمنارة ومعن بخانيونس جنوبي القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأكدت أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية قصف الاحتلال غزة مجازر غزة قصف الاحتلال مجازر المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قصف طائرات الاحتلال مدینة غزة فی قصف

إقرأ أيضاً:

طائرات الاحتلال تشن غارات على قاعدة حميميم غربي سوريا (شاهد)

قالت وسائل إعلام سورية إن الدفاعات الجوية السورية والروسية تتعامل مع "أهداف معادية" فوق البحر غربي البلاد.

من جانب آخر، قالت وسائل إعلام إن الطيران الحربي للاحتلال قصف مستودها داخل مطار حميميم غربي سوريا.

عاجل????????????
اندلاع حرائق كبيرة في جبلة غربي سوريا بالقرب من قاعدة حميميم الجوية التي تديرها روسيا إثر هجوم كبير، وتوجهت فرق الإطفاء إلى مكان الحرائق.

شارك الجيش الروسي بشكل فعال مع الجيش السوري في التصدي للعدوان الذي لم يعرف مصدره حتى الآن. pic.twitter.com/PNdhfODr25 — مجاهد يحيى محمد القطمه (@Yhyy18307Mhmd) October 3, 2024



وأمس الأربعاء، شن الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية جديدة، على منطقة المزة في العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن ثلاثة شهداء في حصيلة أولية، وسط أنباء عن عملية اغتيال.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف شقة سكنية في بناء مؤلف من ثلاثة طوابق في حي المزة فيلات غربية بالقرب من جامع المحمدي.

وتداولت منصات محلية مشاهد تظهر تصاعد الدخان بكثافة من محيط العاصمة دمشق جراء الاستهداف الإسرائيلي، الذي يأتي على وقع تصاعد الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية في ظل عدوانه على لبنان.

طيران الاحتلال يسـ ـتهدف المزة بمحيط العاصمة دمشق pic.twitter.com/JLncmniweV — خطاب (@KHaatap) October 2, 2024
يشار إلى أن الاحتلال استهدف، فجر الثلاثاء، الحي ذاته بقصف صاروخي عنيف، ما أسفر عن ثلاثة شهداء، بينهم مذيعة في التلفزيون التابع للنظام السوري، فضلا عن تسعة مصابين بجروح مختلفة.

والاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على عدة مواقع في ريف العاصمة السورية دمشق، في ثاني هجوم جوي خلال يوم واحد.



ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء قمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • طائرات الاحتلال تشن غارات على قاعدة حميميم غربي سوريا (شاهد)
  • طائرات الاحتلال تشن غارات على قاعدة حميم غربي سوريا (شاهد)
  • الأطفال ضحايا القصف مجددا.. مجزرة جديدة في مخيم الشاطئ غربي غزة (شاهد)
  • عاجل | مراسل الجزيرة: 5 شهداء إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و689 شهيدا
  • 41 ألفا و689 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خانيونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خان يونس.. مشاهد قاسية (شاهد)