قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن مستشفيات لبنان مكتظة بسبب العدد الكبير من المصابين، وإن النظام الصحي في البلاد يكافح للتعامل مع الوضع.

صحة لبنان: مقتل ٦ أشخاص وإصابة ٧ آخرين جراء قصف الاحتلال في بيروت إسرائيل تشن غارة بالقنابل الفوسفورية على الضاحية الجنوبية في لبنان


وبحسب"روسيا اليوم"، قال أدهانوم، على منصة "إكس"، عدد القتلى في لبنان آخذ في الارتفاع والمستشفيات مكتظة بعدد كبير من المصابين، وقد أضعفت الأزمات المتتالية النظام الصحي الذي يكافح من أجل تلبية الاحتياجات الكبيرة.


وأضاف، أنه التقى سفراء دول الجامعة العربية في جنيف لمناقشة الوضع الصحي في لبنان والمنطقة. مؤكدا أنهم اتفقوا على ضرورة حماية المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية والمدنيين، لا سيما اللاجئين، وضمان توفير خدمات الرعاية الصحية لهم.
وأشار إلى أن العنف في المنطقة يجب أن يتوقف لمنع "المزيد من الخسائر والمعاناة"، وأي تصعيد إضافي للصراع، سيكون له "عواقب كارثية على المنطقة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية الصحة العالمية مستشفيات لبنان المصابين النظام الصحي القتلى تيدروس أدهانوم غيبريسوس

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا

أعلنت جامعة الدول العربية أنه تقرر عقد الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين غدًا، حول الوضع في لبنان.
وقال الأمين العام المساعد بالجامعة العربية السفير حسام زكي، في تصريح صحفي اليوم: إن "الاجتماع يُعقد بناءً على طلب العراق، وتأييد عدد كبير من الدول العربية، لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان، والتعامل مع التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي".

لمساعدة #لبنان.. #الأمم_المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار#اليومhttps://t.co/D1KCqv9jbN— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2024الحرب في لبنانسبق وأصدر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية بيانا ليل الثلاثاء/الأربعاء أعلن فيه أن غارات إسرائيلية وقعت في الساعات الأربع والعشرين الماضية، أدت في حصيلة إجمالية إلى مقتل 55 شخصًا وإصابة 156 آخرين.
أخبار متعلقة ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًاالحرب في لبنان.. قصف متواصل على بيروت واشتباكات ببلدة "مارون الراس"وأوضح أن الغارات استهدفت بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطبة والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا لتدفق المصابين
  • كمائن مرعبة لحزب الله تجبر الاحتلال على الاعتراف بعدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قواته وتنشر صور عدد منهم لأول مرة في تاريخها (تفاصيل)
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا
  • العدد كبير.. اليكم حصيلة الاعتداءات الاسرائيلية الاخيرة
  • سقوط عدد كبير من المصابين بينهم 6 حالات خطيرة في إطلاق نار بتل أبيب
  • الاتحاد الأوروبي: أي تدخل عسكري في لبنان سيزيد من تدهور الوضع على نحو كبير ويجب تجنبه
  • المفوض العام للأونروا: الوضع في لبنان يتطور بشكل كبير
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان