الجديد برس:

استهدف مقاتلو حزب الله اللبناني، فجر اليوم الخميس، تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع حانيتا بقذائف المدفعية، محققين إصابات دقيقة.

كما استهدف مقاتلو حزب الله، عند الساعة الثانية من فجر اليوم، تحركات لقوات الاحتلال في مستوطنة “مسكاف عام” بصلية صاروخية، وحققوا فيها إصابةً مباشرة.

ونفّذ حزب الله، يوم الأربعاء، عدداً من عمليات التصدي لمحاولات الاحتلال الإسرائيلي التوغل في الأراضي اللبنانية الجنوبية، وكذلك عدداً من العمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة.

ومن أبرز العمليات التي نفذها حزب الله خوضه اشتباكات مع قوات الاحتلال، واستهداف تحركاتها في اتجاه بلدات مارون الراس ويارون وكفركلا وعديسة.

واعترف جيش الاحتلال بمقتل 8 جنود من جراء الاشتباكات مع حزب الله عند الحدود، بينهم 2 برتبة نقيب، ناهيك بإصابة أكثر من 40 جندياً، وهو ما دفع الاحتلال إلى الاستعانة بـ4 مروحيات على الأقل لإجلاء قتلاه وجرحاه.

بدوره، أعلن مستشفى “زيف” الإسرائيلي أنه استقبل 39 جندياً إسرائيلياً مُصاباً من جراء المعارك عند الحدود مع لبنان، وصلوا بواسطة طائرات “هليكوبتر” وسيارات إسعاف عسكرية، وكان بينهم 3 بحالة خطرة.

فيما نقلت قناة “الميادين” اللبنانية عن مصدر ميداني في حزب الله أن هذه المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة ما يزيد على 80 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً، إضافةً إلى تدمير نحو 5 دبابات من نوع “ميركافا”.

وحذرت القناة 12″ الإسرائيلية من أن العملية البرية في لبنان “ستكلف ثمناً بالأرواح في صفوف الجيش الإسرائيلي”، فـ”مقاتلو الرضوان أعدوا للجيش مفاجآت غير مرغوب بها وقاسية جداً”، علماً بأن هؤلاء المقاتلين “لم يشاركوا في المعركة بعد”، بحسب ما أكدته قناة “الميادين”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

قوات يونيفيل: لا يوجد توغل بري لقوات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان

قالت قوات اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة في لبنان، حسبما أوردت قناة القاهرة الإخبارية، إنه لا يوجد أي توغل بري إسرائيلى في لبنان.

من جانبه، نفى حزب الله اللبناني، حدوث أي توغل بري لقوات الاحتلال الإسرائيلي، في لبنان.

وفي سياق متصل قال «حزب الله» في بيان: دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 7:40 صباح اليوم الثلاثاء تحركا لجنود العدو في موقع المطلة بقذائف المدفعية وحققوا فيه إصابات مباشرة.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: بعد إطلاق صافرات الإنذار عند الساعة 7:36 في منطقة المطلة، تم رصد حوالي خمس قذائف قادمة من لبنان، وبعد إطلاق صفارات الإنذار عند الساعة 7:46 في منطقة أفيفيم، تم رصد عدة مقذوفات قادمة، وبعد إطلاق صفارات الإنذار عند الساعة 8:01 في منطقة المطلة، تم رصد عدة مقذوفات قادمة من لبنان"، مبينا أنه "تم اعتراض عدد من الصواريخ وسقط بعضها الآخر في منطقة مفتوحة.

اقرأ أيضاًأول رد من حزب الله اللبناني على الهجوم البري الإسرائيلي

بعد إعلان الاحتلال اغتياله.. من هو حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني؟

حزب الله اللبناني يستهدف مقر المخابرات الإسرائيلية بالصواريخ

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن استهداف تجمع لقوات إسرائيلية في موقع حانيتا بقذائف المدفعية
  • حزب الله يستهدف تجمعاً لِقوات العدو بموقع حانيتا بقذائف المدفعية
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله جنوبي لبنان
  • بينهم قائد مجموعة.. “جيش” العدو الصهيوني يقرّ بمقتل 14 جندياً من قواته بكمائن حزب الله عند الحدود
  • قوات يونيفيل: لا يوجد توغل بري لقوات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان
  • حزب الله ينفي دخول الجيش الإسرائيلي إلى لبنان
  • حزب الله يستهدف تحركات وتجمعات لجنود إسرائيليين.. تفاصيل
  • حزب الله يستهدف تحركات قوات الاحتلال عبر بلدات حدودية لبنانية
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية