كشف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، حقيقة المتحور الجديد لفيروس كورونا والذي ظهر بعدة دول مثل الصين وأمريكا.

وقال حسني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج" حضرة المواطن" والمذاع عبر قناة "الحدث اليوم"،:"المتحور الجديد لكورونا لا يختلف عن أوميكرون ولكن الملاحظ زيادة معدل الإصابات في الصين وأمريكا ويُسمي "إي جي 5".

.

 

وأضاف حسني، :"كورونا كجائحة انتهت ويجب أن نتعايش مع متحوراتها مثل دور البرد، متابعا:"المتحور الجديد لكورونا يهرب من المناعة ولديه قدرة على سرعة الانتشار ولكن لم تحدث زيادة في شدة الأعراض حال الإصابة.

ونصح الدكتور حسام حسنى أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، قائلا، بالحذر من المتحور الجديد لكورونا واتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة، لافتا إلي أن المتحور الجديد لكورونا لم يدخل مصر حتى الآن".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحدث اليوم الأمراض المزمنة المتحور الجديد

إقرأ أيضاً:

موضوع خطبة الجمعة المقبلة: «الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم»

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبلة التي توافق 5 يوليو المقبل، وتتزامن مع بداية السنة الهجرية الجديدة، جاء ذلك عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك».

موضوع خطبة الجمعة المقبلة  

وأوضح وزير الأوقاف أن موضوع خطبة الجمعة المقبلة يأتي تحت عنوان «الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار»، وذلك بالتزامن مع احتفال المسلمين بالعام الهجري الجديد، إذ يكون بداية شهر المحرم ورأس السنة الهجرية 1446 السبت 6 يوليو 2024 ميلاديًا، في حال ثبوت الرؤية.

وهنأ الدكتور محمد مختار جمعة المسلمين بالعام الهجري الجديد قائلا: «كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري الجديد»، فيما تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر المحرم يوم الجمعة 29 من ذي الحجة 1445 الموافق 5 يوليو 2024 ميلاديًا، من خلال اللجان الشرعية.

وناقشت خطبة الجمعة السابقة قوة الأوطان، إذ تعد مصالحَ الأوطانِ مِن صميمِ مقاصدِ الأديانِ وتعزيزَ أُسسِ قوتِهَا مطلبٌ شرعِيٌّ ووطنِيٌّ لا غنًى عنهُ للأفرادِ والأممِ، والوطنُ أحدُ الكلياتِ الستِّ التي ينبغِي الحفاظُ عليهَا.

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد طرح ألبوم محمد حماقي الجديد
  • إطلاق خط جوي مباشر جديد بين قوانجتشو جنوبي الصين وإسطنبول التركية
  • صالح الحصيني.. تعرف على السيرة الذاتية للسفير السعودي الجديد لدى مصر
  • حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو)
  • خبير عسكري بعد إعلان الحوثي ”تصنيع صاروخ فرط صوتي”: قفزات هائلة تغلبت على الصين وروسيا وأمريكا وأوروبا
  • موضوع خطبة الجمعة المقبلة: «الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم»
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد.. تعرف عليها
  • دعاء الشفاء من الأمراض.. أوصى به النبي للوقاية والعلاج  
  • افتتاح سوق مصر الجديدة في ثوبه الجديد بأسوان
  • قوة الإطفاء تغلق 76 منشأة إدارياً لعدم استيفائها لإشتراطات السلامة والوقاية من الحريق في عدد من المحافظات