أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ليل الأربعاء الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا الاستهداف الإسرائيلي لمنطقة الباشورة في بيروت إلى 6 قتلى وإصابة 11 آخرين بجروح، وفق مراسلة قناة "الحرة" في لبنان.

وذكرت مراسلة قناة "الحرة" أن الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تجددت ليل الأربعاء  الخميس، وتحديدا عند منطقة الحدث وسط تحليق مستمر للطيران الحربي، مشيرة إلى حركة نزوح كبيرة من منطقة الباشورة والأحياء المحيطة في العاصمة بيروت .

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر أن الغارة الإسرائيلية استهدفت مقرا لهيئة إسعاف تابعة لحزب الله في قلب بيروت، وأعقبت سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية.

وقال المصدر "استهدفت غارة إسرائيلية مقرا للهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله" في محلة الباشورة في بيروت، في ضربة هي الأقرب إلى وسط بيروت منذ بدء التصعيد.

وأكد مسؤول من "الهيئة الصحية الإسلامية" لفرانس برس في وقت لاحق أنّ الغارة "استهدفت مركز الدفاع المدني التابع للهيئة وأوقعت الطاقم بين قتيل وجريح"، من دون تحديد عددهم.

ويقع المقر المستهدف في حي سكني مكتظ على مشارف وسط بيروت التجاري حيث مقر رئاسة الحكومة، وفقا للوكالة.

وأحدثت الغارة دويا قويا في المنطقة التي هرع إليها عدد من سيارات الإسعاف، بحسب ما أفاد مراسلو فرانس برس في العاصمة اللبنانية.

وأعقبت هذه الغارة سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت ليل الأربعاء، في ثالث استهداف لهذا المعقل الأساسي لحزب الله في أقلّ من 24 ساعة.

ومنذ أيام، تنفّذ إسرائيل غارات جوية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية وجنوب لبنان وشرقه، وهي مناطق تعتبر معاقل أو مناطق نفوذ لحزب الله.

كما نفّذت إسرائيل بضع غارات داخل العاصمة اغتالت فيها شخصيات من حزب الله أو قادة في فصائل حليفة له.

وقتل 46 شخصا وأصيب 85 بجروح جراء غارات إسرائيلية استهدفت الأربعاء مناطق مختلفة من لبنان، على ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: لحزب الله

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني اللبناني: غارة #الاحتلال على منطقة #الباشورة في العاصمة #بيروت استهدفت أحد مراكزنا وأوقعت طاقمه بين شهيد ومصاب

الدفاع المدني اللبناني: غارة #الاحتلال على منطقة #الباشورة في العاصمة #بيروت استهدفت أحد مراكزنا وأوقعت طاقمه بين شهيد ومصاب

مقالات مشابهة

  • ستة قتلى و11 جريحا في غارة إسرائيلية على مقر هيئة تابعة لحزب الله في بيروت
  • غارات إسرائيلية على بيروت 3 منها بالضاحية الجنوبية
  • الدفاع المدني اللبناني: غارة #الاحتلال على منطقة #الباشورة في العاصمة #بيروت استهدفت أحد مراكزنا وأوقعت طاقمه بين شهيد ومصاب
  • إسرائيل تقصف بيروت وضاحيتها الجنوبية وتصدر أوامر إخلاء جديدة
  • غارة إسرائيلية تستهدف مكتب أمين شيري في بيروت
  • غارة إسرائيلية استهدفت مركز الهيئة الصحية في الباشورة
  • مقتل صهر نصر الله في غارة إسرائيلية على دمشق
  • غارتان إسرائيليتان على ضاحية بيروت الجنوبية وحزب الله يستهدف قاعدة جوية إسرائيلية
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 4 قتلى و4 جرحى حصيلة الغارة الإسرائيلية على منطقة الكولا في بيروت فجر اليوم