بوابة الوفد:
2024-10-03@03:24:19 GMT

عمر مرموش الحاكم بأمره في الدوري الألماني

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

أضاء نجمنا الدولي المصري عمر مرموش، جناح فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، مسابقة البوندسليجا، بتوهج مثير للإعجاب خلال الموسم الحالي 2025/2024، جعله يتصدر قائمة تاريخية أوروبية غير مسبوقة.

ليفربول يرفض مطالب فرانكفورت بشأن مرموش

وأثبت جناح الفراعنة أنه يستحق بجدارة أن يكون أحد أبرز النجوم في الوقت الحالي على صعيد الدوريات الخمسة الكبرى في قارة أوروبا العجوز، بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ فرانكفورت يسجل 6 أهداف في أول 5 مباريات للفريق في أحد مواسم الدوري الألماني.

المثير تاريخياً، هو تصدر عمر مرموش قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم حتى الآن، وفقاً لشبكة "سوفا سكور" المتخصصة في الإحصائيات، وأصبحت تلك هي المرة الأولى التي تشهد فيها قائمة "سوفا سكور" لأعلى اللاعبين تقييما في أوروبا تصدر لاعب عربي، في سابقة تاريخية منذ اعتماد تصنيفها.

وحقق صاحب الـ25 عاما ذلك الإنجاز، بفضل إسهاماته التهديفية بنحو 9 أهداف خلال 5 مباريات بالدوري الألماني، بواقع إحراز 6 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة، ليتصدر ترتيب الهدافين بالمسابقة المحلية للألمان.

وجاء مرموش على رأس القائمة بتقييم 8.32، متفوقا على منافسه في البوندسليجا؛ فلوريان فيرتز نجم باير ليفركوزن، الذي تراجع إلى المركز الثاني بتقييم 8.24، فيما تواجد ثنائي مانشستر سيتي؛ إيرلينج هالاند وكيفن دي بروين، في المركزين الثالث والرابع بتقييم 8.20.

كما برز في القائمة أسم نجمان عربيان آخران، وهما المغربي أشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي جاء خامسا بتقييم 8.32، ثم محمد صلاح نجم ليفربول وقائد منتخب مصر، صاحب المركز العاشر والأخير بالقائمة بتقييم 7.95، بينما احتل المراكز من السادس إلى التاسع كل من هاري كين مهاجم بايرن ميونخ (8.14)، ولامين يامال نجم برشلونة (8.05)، وكول بالمر ظاهرة تشيلسي (8.03)، ورافينيا (7.98).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمر مرموش أخبار الرياضة بوابة الوفد الدوري الألماني بتقییم 8

إقرأ أيضاً:

ترتيب هدافي الدوري الالماني بعد نهاية الجولة الخامسة

حصد النجم المصري عمر مرموش كل الاضواء خلال الجولة الخامسة للدوري الالماني والتي اسدل الستار عليها مساء الاحد بعدما نجح النجم الدولي المصري في تسجيل هدفين قادا فريقه انتراخت فرانكفورت للفوز على منافسه كيل واعتلائه قمة ترتيب هدافي الدوري الالماني للمرة الاولى هذا الموسم .

الجولة الخامسة للدوري الالماني شهدت قمة البطولة حيث استضاف بايرن ميونخ فريق بايرليفركوزن حامل اللقب وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق وهو ما اتاح لبايرن ميونخ الابتعاد في القمة برصيد 13 نقطة بينما احتل باير ليفركوزن المركز الرابع برصيد 10 نقاط .

عمر مرموش والذي كان مرشحا لمغادرة اينتراخت فرانكفورت للانتقال الى احد اندية الدوري الانجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الاخيرة نجح في رفع رصيده التهديفي الى ستة اهداف في خمس مباريات وهو انجاز رائع للنجم المصري الذي تفوق على هداف بايرن ميونخ والدوري الالماني في الموسم الماضي هاري كين الذي سجل خمسة اهداف كما قاد مرموش فريق اينتراخت فرانكفورت الى احتلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الالماني خلف بايرن ميونخ بنقطة وحيدة .

وهذا هو ترتيب هدافي الدوري الالماني بعد نهاية الجولة الخامسة : 

1- عمر مرموش ( إينتراخت فرانكفورت )   6 اهداف 

2 - هاري كين ( بايرن ميونخ )   5 أهداف 

3 - أرميدن ديميروفيتش ( شتوتجارت ) 4 اهداف 

4 - أندري كرامريتش ( هوفنهايم )   4 اهداف 

5 - شوتو ماشينو ( هولشتاين )   4 اهداف 

5 - دينيز يونداف ( شتوتجارت )  4 اهداف 

6 - فلوريان فيرتز ( بايرليفركوزن ) 4 اهداف 

مقالات مشابهة

  • وكالة مرموش تكشف تطورات مستقبله مع فرانكفورت بعد وصول عروض مغرية
  • عمر مرموش يحصد جائزة لاعب الأسبوع في الدوري الألماني
  • ليفربول يرفض مطالب فرانكفورت بشأن مرموش
  • عوار ضمن “التوب 3” لهدافي الدوري السعودي
  • عوار ضمن “التوب3” لهدافي الدوري السعودي
  • وكيل عمر مرموش: اللاعب من بين أفضل 5 لاعبين في الدوري الألماني ويمكنه اللعب مع كبار أوروبا
  • ترتيب هدافي الدوري الالماني بعد نهاية الجولة الخامسة
  • عمر مرموش يُزين التشكيل المثالي للدوري الألماني
  • مدرب إينتراخت فرانكفورت: مرموش مفتاح النجاح ومن الصعب السيطرة عليه