بحث اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مع وفد فرع المجلس القومي للمرأة ، سبل تفعيل المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، والتي تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية في كافة المجالات، والسعي نحو بناء مجتمع متكامل ومتقدم، مع التركيز على تمكين المرأة والشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة الإقتصادية والإجتماعية.

 

وأشار  المحافظ ، إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية ، لضمان تحقيق أهداف المبادرة وتوفير بيئة داعمة للنمو الشخصي والمهني ، جاء ذلك خلال لقائه اليوم وفد فرع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة نجاح التلاوي، مقررة الفرع.

 

وأكد المحافظ خلال اللقاء ، على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المجتمع المصري، مشيداً بالجهود التي يبذلها المجلس في تعزيز مكانة المرأة ، وتوفير الدعم اللازم لها لتكون عنصرًا فاعلًا في المجتمع.

 

كما تناول اللقاء ، استعراض أبرز أنشطة المجلس القومي للمرأة، ومنها استخراج بطاقات الرقم القومي مجاناً للنساء في القرى والنجوع، لدعم الهوية الشخصية وتمكين المرأة من حقوقها القانونية، إلى جانب جلسات الدوار ، وحملات طرق الأبواب، لنشر الوعي بين النساء حول قضايا مهمة منها ،  الصحة الإنجابية، والحد من الزيادة السكانية، والتصدي للهجرة غير الشرعية.

 

كما تناول اللقاء ، دور المجلس فى  إقامة المشروعات الصغيرة ، من خلال برنامج ريادة الأعمال والتثقيف المالي، بما يسهم في تمكين المرأة اقتصاديًا ، ويعزز مشاركتها في الحياة الإقتصادية، فضلا عن تدريب النساءعلى مهارات الحرف اليدوية مثل ، التفصيل، تصميم الحلي ، والإكسسوارات، وتصنيع الأغذية والأعلاف، لتحسين مستوى معيشة الأسرة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وفد فرع المجلس القومي للمرأة بداية جديدة لبناء الإنسان أخبار محافظة المنيا المجلس القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يعلن توفير فرص عمل جديدة للشباب ضمن مبادرة «بداية»

صرح اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أن عروس الصعيد تمتلك مٌقومات هائلة تجعلها وجهة استثمارية واعدة، لافتا إلى أن المبادرة الرئاسية «بداية»، تسعى إلى فتح آفاق جديدة أمام المُستثمرين المحليين والدوليين، مما يؤكد حرص القيادة السياسية على تهيئة المناخ المناسب للاستثمار من خلال تحسين البنية التحتية وتقديم كل التسهيلات المُمكنة، بما يُحقق التنمية المستدامة ويوفر فرص عمل لأبناء المحافظة، ويسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

تعزيز التنمية الاقتصادية بالمنيا

جاءت تصريحات المحافظ خلال استعراضه تقريرا خاصا بمجموعة من الفرص الاستثمارية التي من شأنها تعزيز التنمية الاقتصادية بالمحافظة وزيادة معدلات النمو، إلى جانب ما تٌوفره المبادرة الرئاسية «بداية»، من منصة مٌتكاملة لدعم الاستثمار في قطاعات مٌتنوعة، مثل السياحة، الصناعة، الزراعة، والإسكان، مع التركيز على توفير بيئة استثمارية جاذبة تتماشى مع رؤية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

تفعيل الأنشطة و الفعاليات الخاصة بمبادرة بداية

وكان محافظ المنيا أصدر في وقت لاحق توجيهاته المٌشددة لكل القطاعات على الالتزام بتنفيذ المخططات العامة والبرامج المعدة في كل مجال من المجالات كل على حدة في تفعيل الأنشطة والفعاليات الخاصة بالمبادرة الرئاسية «بداية»، حتى يلمس المواطن نتائجها على أرض الواقع وفي أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • "قومي المرأة" بالمنيا يناقش تفعيل مبادرة "بداية" لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • بدعم مبادرة «بداية».. 10 سيدات يقتحمن عالم التصنيع الزراعي في المنيا
  • محافظ المنيا يكرم 10 سيدات رائدات الأعمال ويُشيد بإنجازات مبادرة «بداية»
  • محافظ المنيا يكرم 10 سيدات من رائدات الأعمال ويشيد بمبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يعلن توفير فرص عمل جديدة للشباب ضمن مبادرة «بداية»
  • محافظ المنيا: مبادرة بداية تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار وتدعم التنمية المستدامة
  • محافظ المنيا وسط طلاب ومعلمى المدارس: مبادرة "بداية" سيكون أثرها الكبير على الطلاب والمعلمين