أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

قضت هيئة الحكم بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الرباط، في حق صاحب ومدير مدرسة خاصة لتقديم دروس الدعم والتقوية بقطاع “العيايدة” في مدينة سلا، بالسجن ست سنوات نافذة وغرامة مالية وتعويض لأسرة الضحية، بعد متابعته بجرائم هتك عرض قاصر مما نتج عنه افتضاض بكارتها.

وصدر الحكم بعد أن تبين للمحكمة أن الجاني استغل سذاجة التلميذة الضحية، البالغة من العمر 14 سنة، وهتك عرضها داخل المؤسسة بعد أن تأكد من عدم تواجد التلاميذ أو المدرسين، حيث استعمل وسائل تدليسية للانفراد بها.

وأبلغت التلميذة والدتها بالأمر مباشرة بعد الحادث، حيث عملت على تقديم شكاية بالجاني لدى النيابة العامة التي أمرت الضابطة القضائية بتوقيفه ووضعه رهن الحراسة النظرية والتحقيق معه حول مضمون الشكاية.

وأمرت النيابة العامة الضابطة القضائية بإجراء معاينة على جسم الجاني للتأكد من تطابق أوصافه مع ما صرحت به التلميذة الضحية، حيث تم تحرير محضر يثبت التطابق ليقرر قاضي التحقيق بعدها إيداعه رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن “تامسنا”.

وظل الجاني في حالة إنكار طيلة مراحل الأبحاث التمهيدية والتفصيلية وأيضا أمام هيأة المحكمة، غير أن المحكمة اقتنعت بما لا يدع مجالا للشك بأنه مذنب، لتدينه المداولة بست سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية بالإضافة إلى تقديم تعويض لأسرة الضحية.

يشار إلى أن الجاني ظل طيلة سنة يحاول إقناع أسرة الضحية بالتنازل، غير أن الأخيرة رفضت بشكل قاطع رغم دخول بعض الأطراف على الخط، حيث تنصبت والدتها طرفا مدنيا نيابة عن الابنة القاصر والتي لم تستكمل سنتها الخامسة عشرة بعد.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مدير صحة بورسعيد يفاجئ مستشفى الصدر لمتابعة سير العمل

قام الدكتور وليد فتحي عبد المقصود وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، بالمرور المفاجئ علي مستشفي الصدر لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من الانضباط الإداري للأطقم الطبية ومدى توفر وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين المترددين علي المستشفي.

حيث تفقد وكيل وزارة الصحة الأقسام الداخلية والخارجية وجميع الأقسام والاطمئنان علي المرضى ومدي رضائهم عن الخدمه المقدمه لهم.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عرنوس مدير مستشفي الصدر والدكتور حميدة صبرى المدير الطبي للمستشفى.

من جانب آخر شارك الدكتور أحمد عرنوس مدير مستشفي الصدر ببورسعيد، في الدورة التدريبية لمديري مستشفيات الصدر ووحدات الأمراض الصدرية والتي نظمتها منظمة الهجرة الدولية بالتعاون مع الإدارة العامة للأمراض الصدرية وبرنامج مكافحة الدرن بالوزارة.

وتم تقييم أنشطة وخدمات مستشفيات ووحدات الصدر بجمهورية مصر العربيه ووضع خريطة عمل لإدخال خدمات جديدة لمرضي الصدر في إطار جهود الإدارة العامة للأمراض الصدرية بالوزارة للارتقاء بالمنظومة الصحية من خلال الارتقاء بكفاءة الأطقم الطبية و بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم أبوتشت يكرم مريم الموهوبة في مجال الرسم وإسلام لحسن خلقه
  • وفد يتفقد مدرسة البركة الثانوية بدلقو
  • الحكم بـ 7 سنوات غيابيًا على عاطل لسرقته غطاء بلاعه بالإسكندرية
  • مدير تعليم القاهرة يزور مدرسة العباسية الإعدادية بنات
  • المحكمة الإدارية بفاس تعزل رئيس جماعة إمزورن ونائبه
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية
  • مدير صحة بورسعيد يفاجئ مستشفى الصدر لمتابعة سير العمل
  • المحكمة لم تنعقد .. تأجيل الحكم في قضية التل وأبو رصاع والطواهيه