صحيفة المناطق السعودية:
2024-10-03@01:24:56 GMT

فوائد تناول كوب من الماء على الريق

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

المناطق_متابعات

أعلنت الدكتورة يلينا أوستينوفا خبيرة التغذية الروسية أن تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح يخفض من خطر تكون حصى الكلى والالتهابات.

وتشير الطبيبة، إلى أن عادة تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح لا تساعد الجسم على الاستيقاظ فقط، بل وأيضا تجلب فوائد كثيرة للصحة والجمال.

أخبار قد تهمك شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة 3 أكتوبر 2024 - 2:08 صباحًا “أهمية القراءة والتدبر في تشكيل الوعي” .

. ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب 3 أكتوبر 2024 - 2:03 صباحًا

ووفقا لها، تناول كوب واحد أو أكثر من الماء في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم يساعد على استعادة توازن السوائل في الجسم بعد النوم. وهذا مهم جدا لأن زيادة كثافة الدم تزيد من خطر تجلط الدم. وبالإضافة إلى ذلك يساعد تحسن سيولة الدم على تحسين تغذية وعمل الدماغ، كما يبدأ عمل الجهازين الهضمي والبولي.

وتقول: “بعد شرب الماء تنطلق أيضا عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، ما يساعد على التحكم بالوزن، حيث عند شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم، تتسارع هذه العمليات ويقل الشعور بالجوع”.

وتضيف: “يلعب الماء دورا مهما في دعم صحة الجلد والشعر. لذلك فإن عادة شرب الماء في الصباح تؤثر إيجابيا على المظهر الخارجي للجسم. بالطبع لا يعني هذا تناول الماء في الصباح فقط، بل وخلال النهار أيضا، مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ستؤتي ثمارها بالتأكيد”.

وتشير الخبيرة، إلى أن الماء في الصباح يحسن عمل الجهاز اللمفاوي، ما يساعد الجسم على محاربة الكائنات الحية الدقيقة الضارة بفعالية. وبالإضافة إلى ذلك يقلل من خطر تكون الحصى في الكلى والتهابات المسالك البولية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 2:14 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 2:01 صباحًااختتام مباريات ربع نهائي كرة السلة 5×5 للسيدات والرجال بالألعاب السعودية أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:50 صباحًاصلاح يتربع على عرش الأفارقة في دوري الأبطال ويحقق رقما غير مسبوق في تاريخ ليفربول أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:41 صباحًاالرئيس الإيراني يستقبل سمو وزير الخارجية أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:36 صباحًادورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل” أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:30 صباحًاالتمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس3 أكتوبر 2024 - 2:01 صباحًااختتام مباريات ربع نهائي كرة السلة 5×5 للسيدات والرجال بالألعاب السعودية3 أكتوبر 2024 - 1:50 صباحًاصلاح يتربع على عرش الأفارقة في دوري الأبطال ويحقق رقما غير مسبوق في تاريخ ليفربول3 أكتوبر 2024 - 1:41 صباحًاالرئيس الإيراني يستقبل سمو وزير الخارجية3 أكتوبر 2024 - 1:36 صباحًادورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”3 أكتوبر 2024 - 1:30 صباحًاالتمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الألعاب السعودیة الماء فی الصباح تناول کوب من الماء صباح ا

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البصل يوميا على الريق؟.. نتائج مذهلة

يعتبر البصل عنصرًا أساسيًا لتعزيز المناعة، إذ أنه يعد مصدرًا هامًا لفيتامين «C»، كما يساعد على إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تدافع عن الجسم ضد البكتيريا والفيروسات، والبعض لا يعرف فوائده المذهلة، ويتساءل حال تناوله بشكل يومي على الريق عن جدوى ذلك.

تحسين عملية التمثيل الغذائي

الجسم يستفيد بشكل كبير من تناول البصل، إذ يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي، وعلاج العديد من الأمراض، وهو ما أوضحه الدكتور عمر ناجي، أخصائي التغذية العلاجية، بأنّ تناول البصل يساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول في الجسم، لاحتوائه على البوتاسيوم الذي ينظم ضغط الدم، وهو ما يحدث حال تناوله يوميًا، لكن يجب الحذر في الكمية المسموحة.

فوائد تناول البصل

وأضاف أن البصل غني بالفيتامينات التي تعمل على صحة القلب والأوعية الدموية، كما أن له العديد من الفوائد، بحسب «ناجي»، أنها تتمثل في التالي:

يعد البصل مضادًا للالتهابات. طارد للطفيليات. يحفز خلايا الدماغ. يساعد على علاج الفطريات في الجسم. يساعد في محاربة السرطان لاحتوائه على مركب يسمى الأليسين. يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام يساعد على زيادة الطاقة في الجسم. يعمل على تعزيز صحة القلب. يساعد على حماية المعدة من القرح. يعمل على علاج التهابات الأمعاء.  يخفض خطر الإصابة بالسكري، لاحتوائه على مضادات الأكسدة «الفلافونويد والبوليفينول». يساهم في تحسين عملية الهضم. يعزز الجوافة صحة الجهاز الهضمي. منع الإصابة بأمراض مختلفة مثل الإمساك. يحمي الجسم من الجذور الحرة الضارة.

الكمية المسموح تناولها من البصل

وأضاف «ناجي» أن أهم ما يميز البصل أنه يعمل على تعزيز مستويات الطاقة، بالإضافة إلى خفض فرص تخزين الدهون في الجسم: «يجب أن تكون الكمية حوالي بصلة واحدة متوسطة الحجم، أو ما يساوي تقريبًا كوب واحد من البصل المفروم»، مشيرًا إلى أنه ليست أفضل خيار بالنسبة لمرضى القولون العصبي، وللفئة هذه يجب استشارة الطبيب. 

مقالات مشابهة

  • الألعاب السعودية : تأهل الهلال والنصر والخليج والاتحاد لنصف نهائي الكرة الطائرة
  • فوائد مذهلة لشرب الماء على الريق!
  • في الطقس الحار.. مشروبات تروي العطش وأخرى تسبب الظمأ
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة
  • دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • طبيبة تكشف فوائد تناول كوب من الماء على الريق
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول البصل يوميا على الريق؟.. نتائج مذهلة
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • أهمية شرب الماء على معدة فارغة.. 7 فوائد صحية لا تُقدَّر بثمن