بوابة الوفد:
2024-06-29@15:47:58 GMT

شاهد أنحف PS5 (صور وفيديو)

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT


ترددت شائعات عن أن شركة Sony تعمل على مراجعة جهاز PlayStation 5 ، والذي يشار إليه غالبًا باسم PS5 Slim ، والذي يتضمن محرك أقراص قابل للإزالة. تسربت الآن الصور ومقاطع الفيديو من طراز PS5 الذي يبدو أنحف وأقصر قليلاً ، وقد يحتوي على محرك أقراص قابل للإزالة.

تم تسريب الصورة الأولى لجهاز PS5 Slim المشاع في منتدى صيني في وقت سابق اليوم ، والآن يوفر مقطع فيديو تم تسريبه نظرة أفضل على هذا الجهاز المشاع.

يُظهر الفيديو ، من شركة Better Way Electronics ، المتخصصة في إصلاح أجهزة PlayStation الأسترالية ، الغلاف البلاستيكي لنموذج مستقبلي محتمل لجهاز PS5. يحتوي على انتفاخ لمحرك الأقراص ، ومنحنى في المنتصف مع مساحة أصغر للفتحات ، وشقين على كل جانب من جوانب العلبة ، ومنافذ USB-C مزدوجة في المقدمة بدلاً من USB-C و USB-A الفرديين تم العثور على المنافذ في طرز PS5 الحالية.


ذكرت شركة Insider Gaming العام الماضي أن شركة Sony كانت تستعد لجهاز PS5 مع محرك أقراص قابل للفصل في سبتمبر 2023. ويُشاع أن طراز PS5 التالي سيُباع بمفرده بدون محرك الأقراص أو في حزمة ، مما يعني أن الطراز الأقل حجمًا قد يتم بيعه قريبًا. أصبح PS5 الافتراضي - مما يسمح للأشخاص بإرفاق محرك أقراص في وقت لاحق. حاليًا ، يتعين عليك إما شراء إصدار رقمي PS5 بقيمة 399 دولارًا أو إصدار PS5 بقيمة 499 دولارًا باستخدام محرك أقراص.

يبدو أن Microsoft بالتأكيد تعتقد أن طراز PS5 Slim في الطريق في وقت لاحق من هذا العام. أشار صانع Xbox إلى الشائعات في المستندات التي تم تقديمها كجزء من جلسة FTC ضد Microsoft الشهر الماضي. يبدو أن Microsoft تعتقد أن سعر PS5 Slim سيبلغ 399.99 دولارًا ، وهو نفس سعر إصدار PS5 الرقمي.

https://twitter.com/BwE_Dev/status/1690098165490548737?t=WHVK-duKmrjxMCPeo4bNXQ&s=19

بدأت Sony أيضًا مبيعات PS5 الأولى في المملكة المتحدة وألمانيا والهند وأجزاء أخرى من أوروبا مؤخرًا. بدأت العروض الترويجية لانخفاض الأسعار في الوقت الذي أعلنت فيه شركة Sony أنها باعت 40 مليون PS5 منذ إطلاق وحدة التحكم الشهر الماضي.
إذا كانت الشائعات الأصلية صحيحة ، فلن يتبقى لدينا سوى أسابيع لمعرفة ما إذا كان PS5 Slim أصليًا وما إذا كانت هذه الصور ومقاطع الفيديو المسربة هي الصفقة الحقيقية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

لماذا تبيع شركة إيني الإيطالية حصة في حقل بساحل العاج؟

بعد مرور أقل من عام على الانتهاء من الإطلاق السريع لحقل بالين، أفادت تقارير بأن شركة النفط الإيطالية العملاقة إيني تجري مناقشات لبيع حصة في أنشطتها الأولية في ساحل العاج.

وتدرس شركة النفط الإيطالية بيع حصة قدرها 30% في الحقل البحري، وفقا لتقرير صادر عن بلومبيرغ في 19 يونيو/حزيران نقلا عن مصادر قريبة من الأمر.

وتمتلك المجموعة، التي تقف وراء اكتشافات بالين عام 2021 وكالاو عام 2024، احتياطات مجتمعة تقدر بنحو 4 مليارات برميل من النفط و3300 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي المصاحب. كما أن لديها مصالح في عديد من المناطق الواعدة قبالة سواحل هذا البلد الأفريقي، وهي ملتزمة بتسخير جميع الموارد المتاحة لاستغلال موارد النفط والغاز في البلاد.

مباني منطقة بلاتو التجارية في أبيدجان بساحل العاج (رويترز)

ومع الإعلان عن استثمار بقيمة 10 مليارات دولار للبنية التحتية اللازمة لاستغلال ونقل الذهب الأسود في ساحل العاج، تفيد التقارير بأن شركة إيني تعمل مع شركات استشارية، ومن بينها ستاندرد تشارترد، بشأن احتمال بيع الحصة "في صفقة يمكن أن تجلب نحو مليار يورو (1.1 مليار دولار)"، حسبما يوضح خبير المعلومات المالية الأميركي في اتصال مع موقع أفريكا ريبورت.

وقد رفضت وزارة المناجم والنفط والطاقة في ساحل العاج التعليق، كما رفضت شركة النفط الإيطالية التعليق كذلك. وقال الرئيس التنفيذي للشركة كلاوديو ديسكالزي، في بيان نشرته صحيفة مالية رائدة في إيطاليا، "لا أعلق عادة على الموضوعات غير المؤكدة، لأن القضايا الحساسة يمكن أن تنجح أو تفشل".

تعتزم شركة إيني تسييل الأصول مع خلال بيع حصة أقلية في حقل بالين مع الاحتفاظ بالسيطرة على المشروع، المملوك حاليا بشكل مشترك مع مجموعة بترشي المملوكة للدولة في ساحل العاج، والتي تمتلك حصة 10%.

وتتمثل إستراتيجية المجموعة في الحصول على تراخيص التنقيب والاحتفاظ بها بنسبة 90% أو حتى 100%، قبل بيع الفوائد بعد الاكتشاف أو الإنتاج لتسييل قيمة الأصول وجمع الأموال لمشاريع أخرى.

وقال جويدو بروسكو، مدير عمليات الموارد الطبيعية والرجل الثاني في التسلسل الهرمي للمجموعة، على هامش منتدى الرؤساء التنفيذيين الأفارقة في كيغالي في مايو/أيار الماضي "تعد ساحل العاج إحدى الدول ذات الأولوية لدى إيني".

ساحل العاج (الجزيرة)

وبحثا عن السيولة، تدرس المجموعة الإيطالية -التي بلغت إيراداتها 101 مليار دولار عام 2023- حاليا مشاريع ذات أولوية في أفريقيا لموازنة تخصيص رأسمالها بعد 15 عاما من الاكتشافات التي تعادل 16 مليار برميل من النفط.

وفي الوقت الذي تخطط فيه شركة إيني للحد من استثماراتها إلى 28.8 مليار دولار خلال الفترة 2024-2027، تعتمد ساحل العاج أكثر من أي وقت مضى على النفط باعتباره الركيزة الثانية لاقتصادها بعد الزراعة.

ويريد رئيس البلاد الحسن وتارا زيادة إنتاج النفط من 60 ألف برميل يوميا إلى نحو 200 ألف بحلول عام 2027، وذلك بفضل أكثر من 15 مليار دولار من الاستثمارات في هذا القطاع. وفي هذا الصدد، كان وتارا قد قال أمام جلسة مشتركة للبرلمان إنها "ستكون قفزة مذهلة".

مقالات مشابهة

  • 12.1 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار العماني
  • بمشروعات وأرباح مليارية: كيف استطاعت محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار الإسهام في التنويع الاقتصادي؟
  • «الوزراء»: 7.2 مليار دولار استثمارات 940 شركة فرنسية في مصر
  • هل تتفوق نوكيا على هواوي بعد شراء Infinera بقيمة 2.3 مليار دولار
  • مايكروسوفت تكشف عن رسائل البريد الإلكتروني ضحية الاختراق الروسي
  • جموع غفيرة في اربد .. يا أقصانا شد الحيل قرّب يرحل عتم الليل / صور وفيديو
  • مسيرة المسجد الحسيني في الجمعة 38 .. سمّع صوتك من عمان واحنا جزء من الطوفان / صور وفيديو
  • لماذا تبيع شركة إيني الإيطالية حصة في حقل بساحل العاج؟
  • انقطاع الاتصال بوحدة SLIM القمرية اليابانية
  • في مفاجأة مذهلة!.. آبل تكشف عن أجهزة أنحف على الإطلاق: آيفون، ماك بوك برو، والساعة الذكية