أعاد قداسة البابا تواضروس الثاني الدعوة للأسبوع الثاني على التوالي إلى دعم وتشجيع مجلة الكرازة مشيرًا إلى أنها المجلة الناطقة باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وتصدر كل أسبوعين، وأنها مجلة خبرية وبها وجبة روحية من خلال المقالات المتنوعة التي تنشر فيها.
وكرر قداسته الدعوة أيضًا إلى دعم جريدة وطني الأسبوعية، واصفًا إياها بأنها جريدة وطنية تهتم بالشأن الوطني والشأن الكنسي، مشيرًا إلى أن الجريدة يعمل فيها عدد كبير من المحررين والعاملين، وأن دعم الكرازة ووطني يأتي بالحرص على شرائهما، لأن شراءهما بشكل منتظم يضمن لهما الاستمرارية.

ولفت قداسة البابا إلى أن الاعتماد على متابعة الأخبار وقراءة المقالات عن طريق  شبكة الإنترنت لن يغني عن الجرائد الورقية، معطيًا مثالًا بجريدة النيوزويك الأمريكية، عادت إلى الطباعة الورقية بعد أن توقفت لفترة اعتمادًا على متابعة القراء لها عن طريق "الإنترنت".

جاء ذلك في ختام عظته في اجتماع الأربعاء الأسبوعي الذي عقده مساء اليوم في كنيسة السيدة العذراء والقديس البابا أثناسيوس الرسولى بمدينة نصر.

كما دعا قداسته متابعيه إلى تقديم المكتبات القديمة الموجودة لديهم إلى المكتبة البابوية المركزية الموجودة في مركز لوجوس بوادي النطرون.

وأوضح أنه يمكن لمن لديه كتب أو مكتبات تسليمها للمقر البابوي بالقاهرة، سواء كتب مطبوعة أو مكتوبة بخط اليد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البابا تواضروس اجتماع الاربعاء الكنيست

إقرأ أيضاً:

وفد الرهبنة الفرنسيسكانية يزور البابا تواضروس الثاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار الدكتور الأب ريمون جرجس، الزائر العام للرهبان الفرنسيسكان،اليوم يرافقه الأب مراد مجلع، الخادم الإقليمي للرهبنة الفرنسيسكانية بمصر، والأب باخوم عويضة، سكرتير الزائر العام، والأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي المصري للسينما، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، وذلك بالمقر البابوي، بالقاهرة.

تناول  اللقاء حول الدور الهام للمدارس الفرنسيسكانية في المجتمع المصري، كما أشار الوفد الفرنسيسكاني إلى احتفال الرهبنة بمرور 800 عام على جروحات القديس فرنسيس الآسيزي ، أحد قديسي الكنيسة الكاثوليكية، ومؤسس الرهبنة الفرنسيسكانية.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس: نصر أكتوبر صفحة بيضاء في تاريخ العسكرية المصرية وتاريخ المصريين
  • البابا تواضروس يدعو لشراء مجلة الكرازة ووطني
  • البابا تواضروس: نصر أكتوبر صفحة بيضاء في تاريخ العسكرية المصرية ونشكر الله على سلام بلادنا
  • البابا تواضروس يعيد الدعوة لشراء مجلة الكرازة ويشجع على التبرع بالكتب للمكتبة المركزية
  • البابا تواضروس الثاني يتحدث عن السبي الروحي في عظته الأسبوعية
  • وفد الرهبنة الفرنسيسكانية يزور البابا تواضروس الثاني
  • البابا تواضروس يستقبل وفد كنائس جنوب إفريقيا ومنظمة "كنائس من أجل السلام" والكنائس اللوثرية الأمريكية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية ووفد كنائس جنوب إفريقيا يلتقون البابا تواضروس
  • تفاصيل لقاء البابا تواضروس ورئيس الإنجيلية في العباسية