أبدى الكرملين رد فعل هادئًا بشأن التكهنات عن قرب إجراء مكالمة هاتفية بين المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
ونقلت وكالات أنباء روسية عن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله: "للوهلة الأولى، لا توجد مواضيع مشتركة لإجراء محادثة، فالعلاقات بيننا وصلت إلى نقطة الصفر، ولم يكن ذلك بمبادرة منا".


أخبار متعلقة تعللت بها إيران لضرب إسرائيل.. ماذا تعرف عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؟أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلينلكن بيسكوف قال في الوقت نفسه إن الرئيس الروسي كان و لا يزال منفتحًا على الحوار.آخر اتصال هاتفيوكان آخر اتصال هاتفي بين شولتس وبوتين جرى في ديسمبر 2022، وطالب شولتس في هذا الاتصال بحل دبلوماسي للصراع مع كييف، وانسحاب القوات الروسية من أوكرانيا.

#عاجل | شاهد الرئيس الروسي #بوتين يشكر #ولي_العهد السعودي على الوساطة في صفقة تبادل الأسرى بين #روسيا و #أمريكا#اليوم https://t.co/xDgW6j7Z50 pic.twitter.com/Fc2d2QuZHT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 5, 2024
كما انتقد بوتين في ذلك الوقت المساعدات العسكرية الغربية لكييف، مشيرًا إلى أن هذه المساعدات هي السبب في عدم وجود مفاوضات.
يذكر أن لروسيا عدة مطالب لإنهاء الحرب، منها تخلي أوكرانيا عن السيادة على مناطق أخرى غير شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو إلى الاتحاد الفيدرالي الروسي، والتخلي عن الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو)، واجتثاث ما تصفه بالتوجه النازي في الجمهورية السوفيتية السابقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 برلين أولاف شولتس فلاديمير بوتين الحرب الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الكرملين: بوتين لا ينوي التواصل مع نتانياهو

صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أمس الثلاثاء، بأنه ليس لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خطط للتواصل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حالياً.

وقال بيسكوف في تصريح لوكالة "تاس" رداً على سؤال، عما إذا كانت موسكو مستعدة لتنظيم اتصالات عاجلة بين بوتين ونتانياهو إذا لزم الأمر، وما إذا كانت روسيا قد تلقت مثل هذا الطلب: "لا توجد مثل هذه الخطط في الوقت الحالي"، حسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

JUST IN: ???????????????? Israeli Prime Minister Netanyahu seeks to hold an emergency telephone call with Russian President Putin. pic.twitter.com/h0wYQ2Vpyo

— BRICS News (@BRICSinfo) October 1, 2024

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، قالت في وقت سابق، أمس، إن نتانياهو يسعى لمكالمة مع بوتين، بغية منع هجوم إيراني على إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أن نتانياهو يسعى لمحادثة الرئيس الروسي، على خلفية التصعيد بين إسرائيل وإيران.

وأفادت بأنه "إذا جرت مثل هذه المحادثة، فيجب افتراض أن يكون هدفها هو أن يُطلب من الرئيس بوتين، استخدام نفوذه لمنع هجوم إيراني مباشر على إسرائيل"، مشيرة إلى أن مكتب رئيس الوزراء رفض التعليق على الأمر.

مقالات مشابهة

  • لا مواضيع مشتركة للحديث عنها..الكرملين ليس متحمساً لمكالمة بين شولتس وبوتين
  • الكرملين: روسيا تبقى على اتصال مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط
  • الكرملين: بوتين لا ينوي التواصل مع نتانياهو
  • إعلام روسي: #الكرملين لم يستجيب لمحاولة من #نتنياهو إجراء اتصال مع #بوتين لوقف #الهجوم_الإيراني
  • بعد بيجر لبنان.. الحرس الثوري الإيراني يتسعين بأجهزة اتصال روسية وردٌّ غريب من الكرملين
  • أجهزة روسية.. الكرملين يعلق على ما أثاره تقرير حول وسائل اتصال الحرس الثوري الإيراني
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • أجهزة اتصال روسية للحرس الثوري.. تعليق غامض من الكرملين
  • بوتين: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا