قالت الكاتبة والفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني، أن قلب السينما المصرية والإيطالية متشابهان، وانها تتمني تجسيد دور الملكة حتشبسوت في الأعمال السينمائية، وتحدثت عن أهمية مهرجان الإسكندرية كأفضل المهرجانات العالمية.
 

وفتحت «أدرياني» قلبها لجريدة الوفد، لتحكى عن أسرار حبها وعشقها لمصر و الإسكندرية، وتكريمها بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر، و عن نصيحتها للشباب و النساء، و كلمتها للشعب المصري فكان لنا هذا الحوار معها.


فى البداية ما رأيك في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته الـ 40؟ و ما هو شعورك بتكريمك من المهرجان؟
 

سعيدة جدًا بتكريمي من مهرجان عريق مثل مهرجان الإسكندرية السينمائي و على مسرح مكتبة الإسكندرية، و كانت قدمي ترتجف أسفل فستاني من الخوف و التوتر.


في رأيك، ما هي أوجه التشابه بين السينما المصرية و السينما الإيطالية؟
 

جئت إلى المهرجان للإحتفال بمهرجان السينما المصرية و أهميتها، و مثلها مثل السينما الإيطالية، حيث أنها تقدم أعمال إنسانية و تحمل رسالة، و أتمنى توحيد السينما المصرية و الإيطالية و تقديم عمل عن مصر، و قلب السينما المصرية و الإيطالية متشابهًا كثيراً.


 

هل قمتي بتجربة الأكلات المصري؟ و ما هي الأكلة المصرية المفضلة لديك؟


بالطبع قمت بتجربة الأكل المصري، لقد تناولت السجق و الفلافل و الفطير و الحمص و الكنافة.


حدثينا عن الدور الذي لم تقدميه في مسيرتك الفنية و تتمني تقديمه؟


أريد تقديم دور الملكة حتشبسوت و سندريلا لأنها أميرة مصرية، حيث أنني أكتشفت من خلال قرأتي عدد من الكتب التاريخية، أن أصول قصة سندريلا "مصرية"، و هو ما أكدته الحضارة الرومانية.

 

بما أنك عملتي كصحفية و كاتبة و ممثلة، ما هي النصائح التي توجهيها للشباب؟


أبي كان طبيب مخ و أعصاب، و كان منذ أن كنت صغيرة يقول لي أن النساء لديهم القدرة على القيام بأكثر من مهمة في نفس الوقت، و الرجل و المرأة كل منهما يكمل الأخر، و أطلب من السيدات أن يبتعدوا عن "الغيرة و النفسنة" فيما بينهم، و أن يتحدوا ليكونوا قوة لبعضهم.


في النهاية، ما الكلمة التي تحبي أن توجهيها للشعب المصري؟


بإختصار، "حبيبتي مصر".

 

كاتبة وفنانة إيطالية

الجدير بالذكر أن «إيزابيل أدرياني»، فنانة إيطالية عملت كممثلة و صحفية و مخرجة و كاتبة، بجانب دراستها للتاريخ حيث أنها حاصلة على دكتوراة في التاريخ.


ومثلت «أدرياني»، في أكثر من 30 فيلمًا دوليًا، و شاركت نجوم كبار مثل جورج كلوني، بينيلوبي كروز، جون كيوساك، و جيم كافيزيل، وتعشق سرد القصص و الحكايات و القراءة، بالإضافة إلى عشقها لمصر و الحضارة المصرية القديمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيزابيل أدرياني حتشبسوت الإيطالية الوفد مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولى

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن «Joker 2» قبل طرحه في السينما المصرية

بفارغ الصبر ينتظر جمهور السينما موعد طرح فيلم Joker: Folie a Deux في السينما المصرية، وذلك بعد عرضه الأول في الدورة المنصرمة من مهرجان فينيسيا السينمائي، وتبدأ سينما زاوية في وسط البلد عرض الفيلم الذي يحمل توقيع المخرج تود فليبس، يوم الأربعاء المقبل، أما سينما «فوكس سينما» ستبدأ عرضه يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر، وذلك قبل موعد عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية المقرر في 10 أكتوبر.

فيلم Joker: Folie a Deux يعتبر الجزء الثاني من فيلم Joker، الذي تم طرحه في السينما عام 2019، وهو مبني بشكل على شخصيات «DC كوميكس»، ويشارك في بطولة الفيلم خواكين فينيكس الذي يعيد تمثيل دوره لشخصية الـ«جوكر» مع انضمام ليدي جاجا إلى فريق التمثيل لتلعب دور حبيبته «هارلي كوين»، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

برومو فيلم Joker: Folie a Deux

تفاصيل الجزء الثاني من فيلم Joker

وتدور أحداث الجزء الجديد من الفيلم بعد عامين من أحداث الجزء الأول، حيث يقع آرثر فليك (خواكين فينيكس)، وهو الآن مريض في مستشفى ولاية أركام في انتظار محاكمته على جرائمه بصفته جوكر، في حب زميلته السجينة هارلين كوينزل (المعروفة أيضًا باسم هارلي كوين)، وبينما يعيش الاثنان من خلال جنونهما المرتبط، يبدأ أتباع آرثر حركة لتحريره.

ويعتبر فيلم Joker 2 من الأفلام ذات الميزانيات المرتفعة في 2024، حيث وصلت ميزانيته إلى 200 مليون دولار، وهي زيادة كبيرة عن تكلفة الفيلم الأول البالغة 60 مليون دولار، وبحسب موقع «فارايتي»، حصل خواكين فينيكس على 20 مليون دولار عن دوره في الفيلم، بينما حصلت ليدي جاجا على حوالي 12 مليون دولار لتلعب دور «هارلي كوين».

مقالات مشابهة

  • الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني: أصول قصة «سندريلا» مصرية.. وأتمنى إنشاء مدرسة تمثيل في مصر
  • إيزابيل أدرياني من الإسكندرية: شاهدت أفلام عمر الشريف وعادل إمام وأتمنى العمل مع مروان حامد
  • إيزابيل أدرياني: شاهدت أفلام عادل إمام وأتمنى العمل مع مروان حامد
  • إيزابيل أدرياني: شاهدت أفلام عمر الشريف وعادل إمام وأتمنى العمل مع مروان حامد
  • المتحدث العسكري: حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدًا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في فترة عصيبة من تاريخ الوطن
  • وزير الثقافة: مهرجان الإسكندرية منصة دولية للسينما المصرية حول العالم
  • كل ما تريد معرفته عن «Joker 2» قبل طرحه في السينما المصرية
  • عاجل.. وفاة أشهر كومبارس فى السينما المصرية
  • يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس