أظهرت نتائج جولة الأربعاء بدوري أبطال أوروبا تميزاً كبيراً للفرق أصحاب الأرض حتى التي استضافت فرقاً من العيار الثقيل.

التغيير: وكالات

شهدت منافسات الجولة الثانية للدور الأول من دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، مفاجآت ونتائج مثيرة في الميادين المختلفة التي لعبت بها، أبرزها الهزيمة التاريخية لحامل اللقب ريال مدريد الإسباني على يد ليل الفرنسي، وسقوط بايرن ميونخ بملعب استون فيلا.

خسارات مدوية

وتلقى الريال هزيمة تاريخية أمام مضيفه ليل بهدف نظيف، على ملعب “بيار موروا”.

وسجل هدف المباراة الوحيد لليل جوناثان دايفيد من ركلة جزاء بالدقيقة (45+3) احتسبت إثر لمسة يد من إدواردو كامافينجا بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

وبهذه الخسارة يتجمد رصيد ريال مدريد عند 3 نقاط في المركز الـ17، بينما رفع ليل رصيده إلى 3 نقاط في المركز الـ19.

من جانبه، تكبد بايرن ميونخ أول هزيمة له في جميع المسابقات هذا الموسم، بسقوطه بهدف دون رد أمام مضيفه أستون فيلا، في اللقاء الذي احتضنه ملعب فيلا بارك.

سجل هدف أستون فيلا الوحيد جون دوران في الدقيقة (79) بعدما لاحظ تقدم الحارس نوير من مرماه ليسدد كرة ساقطة من خارج المنطقة سكنت الشباك.

وألغت تقنية الفيديو هدفاً لأستون فيلا سجله توريس عند الدقيقة 22 بداعي التسلل في لقطة بناء الهدف.

وبتلك النتيجة رفع أستون فيلا رصيده إلى 6 نقاط ليتواجد في المركز السادس، بينما تجمد رصيد بايرن ميونخ عند 3 نقاط في المركز 14.

وتلقى أتلتيكو مدريد الإسباني هزيمة ثقيلة على يد مضيفه بنفيكا البرتغالي بنتيجة 4- 0.

على ملعب “دا لوز” في لشبونة، قدم بنفيكا أداءً استثنائيًا أمام أحد أقوى فرق البطولة، وأثبت تفوقه منذ الدقائق الأولى.

وافتتح كريم أكتورك التسجيل لصالح بنفيكا في الدقيقة 17، ثم حصل الفريق على ركلة جزاء في الدقيقة 33، نفذها الأرجنتيني المخضرم أنخيل دي ماريا بنجاح، وفي الدقيقة 56، أضاف ألكسندر ياه الهدف الثالث، وحصل الفريق البرتغالي على ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 72، نفذها بنجاح أوركون كوكتشو ليختتم الرباعية.

بهذا الفوز، رفع بنفيكا رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين، ليواصل تألقه في البطولة ويضع نفسه في صدارة المجموعة.

في المقابل، تركت هذه الهزيمة أتلتيكو مدريد في موقف حرج، بعد أن جمع 3 نقاط فقط من مباراتين، حيث كان قد انتصر في الجولة الأولى على لايبزيج الألماني بنتيجة 2- 1.

استون فيلا وبايرن انطلاقة مميزة

من جهته، واصل ليفربول انطلاقته المميزة في دوري أبطال أوروبا بفوز جديد على حساب ضيفه بولونيا (2- 0)، في مباراة جرت بملعب أنفيلد.

ثنائية ليفربول جاءت عن طريق أليكسيس ماك أليستر ومحمد صلاح في الدقيقتين 11 و75، ليصل ليفربول للنقطة 6، فيما توقف رصيد بولونيا عند نقطة وحيدة.

وخطف يوفنتوس الإيطالي فوزاً قاتلاً على مضيفه لايبزيج الألماني بنتيجة 3- 2، بملعب ريد بول آرينا.

تقدم لايبزيج مرتين عبر بنيامين سيسكو (هدفين) بالدقيقتين 30 و65 من علامة الجزاء، فيما سجل ليوفنتوس دوسان فلاهوفيتش “هدفين” في الدقيقتين 50 و68، وفرانسيسكو كونسيساو “82”.

وحقق اليوفي العلامة الكاملة بست نقاط، بفوزه في أول مباراتين، وقفز للمركز السابع، بينما ظل لايبزيج بدون نقاط في المركز الـ29.

ليفربول وبولونيا النيران الصديقة

من ناحيته، ضاعف فينورد روتردام الهولندي، جراح مضيفه جيرونا الإسباني، حيث قادت النيران الصديقة فينورد للفوز (3-2)، ليحقق الفريق الهولندي انتصاره الأول في البطولة.

وعلى ملعب مونتيليفي، بادر ديفيد لوبيز سيلفا بالتسجيل لمصلحة جيرونا في الدقيقة 19، لكن سرعان ما تعادل فينورد في الدقيقة 23 عبر يانجل هيريرا، لاعب الفريق الإسباني، الذي سجل هدفا عكسيا للضيوف.

وأضاف أنتوني ميلاميو الهدف الثاني لفينورد في الدقيقة 33، وأهدر زميله أياسي يويدا ركلة جزاء للفريق الهولندي في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني، أدرك دوني فان دي بيك التعادل لمصلحة جيرونا في الدقيقة 73، معوضا ركلة الجزاء التي أضاعها زميله بويان ميوفسكي في الدقيقة 67.

ولم يهنأ جيرونا بتعادله كثيرا، بعدما أحرز فينورد هدفه الثالث، الذي جاء عبر النيران الصديقة أيضا من خلال لاديسلاف كرييتشي، لاعب الفريق الإسباني، الذي أحرز هدفا بالخطأ في مرمى ناديه في الدقيقة 79.

بتلك النتيجة، حصل فينورد على أول 3 نقاط في مسيرته بالبطولة ليتواجد في المركز الـ21 مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات الجولة، فيما بقي جيرونا بلا رصيد من النقاط في المركز الثامن والعشرين.

اتالانتا وشاختار

بدروه، فاز أتالانتا الإيطالي على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 3- 0.

تقدم أتالانتا بهدف الألباني بيرات دجميشيتي بعد مرور 21 دقيقة من المباراة التي أقيمت على ملعب نادي شالكة الألماني بمدينة جيلسنكيرشن بسبب النزاع في أوكرانيا.

وأضاف النيجيري أديمولا لوكمان الهدف الثاني للفريق الإيطالي في الدقيقة 44.

وبعد مرور 3 دقائق من الشوط الثاني اختتم راؤول بيلانوفا ثلاثية أتالانتا، ليحقق بطل الدوري الأوروبي في الموسم الماضي أول فوز له في دوري الأبطال.

ورفع أتالانتا رصيده إلى 4 نقاط بعد تعادل سلبي مع آرسنال في الجولة الأولى، ويلعب الفريق الإيطالي على أرضه في الجولة الثالثة أمام سيلتيك الاسكتلندي.

أما شاختار دونيتسك، فقد تجمد رصيده عند نقطة واحدة بعد تعادله السلبي مع بولونيا في الجولة الأولى، وسيخوض اختبارا صعبا في الجولة الثالثة عندما يحل ضيفا على آرسنال في لندن.

الوسومآرسنال أتالانتا أتلتيكو مدريد أستون فيلا بايرن ميونخ دوري أبطال أفريقيا ريال مدريد شاختار دونتيسك ليل

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آرسنال أتالانتا أتلتيكو مدريد أستون فيلا بايرن ميونخ دوري أبطال أفريقيا ريال مدريد ليل نقاط فی المرکز أبطال أوروبا بایرن میونخ أستون فیلا دوری أبطال فی الدقیقة رصیده إلى رکلة جزاء على ملعب

إقرأ أيضاً:

تشكيل بايرن ميونخ لمواجهة أستون فيلا في دوري أبطال أوروبا

كشف فينسينت كومباني المدير الفني لفريق بايرن ميونخ عن التشكيل الرسمي لمباراة أستون فيلا في إطار منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2024-25.

 

وتنطلق صافرة مباراة بايرن ميونخ وأستون فيلا في دوري أبطال أوروبا على ستاد «فيلا بارك»، اليوم الأربعاء، وتنطلق أحداث المواجهة المرتقبة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

ونجح بايرن ميونخ في الفوز على حساب دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة 9-2 في أكبر نتائج الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

 

تشكيل بايرن ميونخ لمواجهة أستون فيلا في دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: ألفونسو ديفيز- مين جاي كيم- أوباميكانو- رافاييل جيريرو.

خط الوسط: ألكسندر بافلوفيتش- جوشوا كيميتش- سيرج جنابري.

وفي الهجوم: جمال موسيالا- مايكل أوليز.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا: سقوط مدوٍّ لريال مدريد وبايرن وأتلتيكو وفوز ثان ليوفنتوس وليفربول
  • هدف أستون فيلا أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا: ليل يُكبد ريال مدريد الخسارة.. وأستون فيلا يهزم بايرن ميونخ
  • بجودة عالية.. بث مباشر مشاهدة مباراة بايرن ميونيخ وأستون فيلا بث مباشر في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل بايرن ميونخ لمواجهة أستون فيلا في دوري أبطال أوروبا
  • هاري كين يقود تشكيل بايرن ميونخ أمام أستون فيلا
  • موعد مباراة بنفيكا وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا
  • أستون فيلا يستضيف بايرن ميونخ في مواجهة مثيرة بدوري أبطال أوروبا
  • بتوقيتك.. موعد مباراة بايرن ميونيخ وأستون فيلا والقنوات الناقلة والمعلق في دوري أبطال أوروبا