مُني كل من ريال مدريد الاسباني حامل اللقب ومواطنه أتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ الالماني بخسارة مدوية الأربعاء في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وواصل ليفربول الإنكليزي ويوفنتوس الايطالي انطلاقتهما الجيدة بفوز ثان تواليا.

وسقط ريال مدريد على أرض مضيفه ليل الفرنسي 0-1، وبايرن ميونيخ بالنتيجة ذاتها أمام مضيفه أستون فيلا الإنكليزي، فيما سقط أتلتيكو مدريد برباعية نظيفة أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي.

وحقق ليفربول الأهم أمام ضيفه بولونيا الايطالي بثنائية نظيفة، فيما عاد يوفنتوس بفوز ثمين وبعشرة لاعبين من أرض مضيفه لايبزيغ الألماني 3-2.

خسارة اولى للريال بعد 37 مباراة

فجّر ليل مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه التاريخي على ضيفه ريال مدريد حامل اللقب والرقم القياسي في عدد الألقاب بهدف سجله الكندي جوناثان ديفيد (45+3 من ركلة جزاء) ملحقا الخسارة الاولى بالنادي الملكي في 37 مباراة متتالية في مختلف المسابقات، وتحديدا منذ كانون الثاني/يناير الماضي.

واستحق ليل إنجازه كونه كان الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة ووقف لاعبوه ندا أمام نجوم النادي الملكي المتوج بلقبه الخامس عشر الموسم الماضي، فعوّض خسارته أمام سبورتينغ البرتغالي صفر-2 في الجولة الاولى، فيما فشل ريال مدريد في تحقيق فوزه الثاني تواليا بعد الاول على شتوتغارت الالماني 3-1.

وجاءت خسارة النادي الملكي بعد ثلاثة أيام على سقوطه في فخ التعادل امام جاره أتلتيكو مدريد (1-1) في الدوري، وقبل أربعة قمم ساخنة في المسابقة القارية العريقة أمام وصيفه بوروسيا دورتموند الالماني وميلان الايطالي وليفربول الانكليزي وأتالانتا الايطالي.

ولم تكن حال الجار أتلتيكو مدريد أفضل ومُني بخسارة مذلة امام مضيفه بنفيكا البرتغالي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها التركي كريم أكتوركوغلو (13) والأرجنتيني أنخل دي ماريا (52 من ركلة جزاء) والدنماركي ألكسندر باه (75) والتركي الآخر أوركون كوكجو (84 من ركلة جزاء).

وأولى أيضا لبايرن

وسقط بايرن بهدف البديل الكولومبي جون دوران في الدقيقة 79، بعدما كان اكتسح دينامو زغرب الكرواتي 9-2 في فوز قياسي في النسخة الجديدة.

وفشل عملاق بافاريا في الثأر من خسارة تعود إلى 26 أيار/مايو 1982 في نهائي كأس أبطال الدوري (دوري الابطال حاليا) أمام أستون فيلا بالذات 0-1.

وهي الخسارة الاولى للنادي البافاري في ثماني مباريات في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وسيطر بايرن ميونيخ سريعا على الكرة مع نسبة استحواذ بلغت 65 في المئة، وخلق ثلاث فرص من بينها تسديدة رائعة من الفرنسي مايكل أوليسيه (39). في حين اعتقد أستون فيلا الذي بدا خطيرا بفضل الهجمات المرتدة انه انتزع التقدم، لكن حكم الفيديو المساعد “في ايه ار” أشار إلى وجود تسلل بعد هدف الإسباني باو فرانسيسكو توريس (22).

وبخلاف مجريات المباراة، انتزع استون فيلا الهدف الوحيد في الشوط الثاني عبر البديل دوران بعد كرة اطلقها الحارس الارجنتيني إيميليانو مارتينيس وصلت إلى توريس الذي مررها بدوره في العمق لتجد المهاجم الكولومبي عند مدخل منطقة الجزاء الذي شاهد الحارس مانويل نوير متقدما فلعب بقدمه اليسرى كرة ساقطة في الشباك (79).

فوز ثان لليفربول

وحقق ليفربول انتصاره الثاني تواليا عندما تغلب على بولونيا 2-0 بفضل هدافه الدولي المصري محمد صلاح الذي صنع الهدف الاول للارجنتيني أليكسيس ماك أليستر (11)، وسجل الثاني (75).

وبات صلاح أول لاعب في ليفربول يسجل في ملعب “أنفيلد” خلال 5 مباريات تواليا في دوري الأبطال، بعدما سجل “الفرعون” في 4 مباريات له في عقر دار فريقه خلال موسمه السابق 2022-2023، علما أن ليفربول شارك في مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” الموسم الماضي.

وكان ليفربول متصدر الدوري استهل حملته في النسخة الجديدة من المسابقة القارية الأم بفوز ثمين على ميلان الإيطالي 3-1 في عقر داره، في حين سقط بولونيا في فخ التعادل السلبي أمام شاختار دانييتسك الأوكراني.

وافتتح أصحاب الارض التسجيل بعد تبادل للكرة بين ماك أليستر والمجري دومينيك سوبوسلاي ومنه إلى صلاح الذي مررها عرضية مثالية داخل المنطقة تلقفها بطل مونديال قطر وأودعها من مسافة قريبة بقدمه اليسرى في الشباك (10).

وقضى ليفربول على آمال ضيفه بالعودة بهدف صلاح الذي انطلق من الجهة اليمنى وتوغل إلى وسط المنطقة ليسدد كرة قوية بقدمه اليسرى على يمين الحارس البولندي لوكاش سكوروبسكي (75).

وثمين ليوفنتوس

وعاد يوفنتوس بفوز ثمين وبعشرة لاعبين من أرض مضيفه لايبزيغ 3-2.

وتقدم لايبزيغ مرتين عبر مهاجمه الدولي السلوفيني بنجامين شيشكو (30 و65 من ركلة جزاء)، ورد يوفنتوس مرتين عبر مهاجمه الدولي الصربي دوشان فلاهوفيتش (50 و68)، قبل أن يخطف البديل البرتغالي فرانسيسكو كونسيساو هدف الفوز (83).

وتلقى يوفنتوس ضربتين موجعتين مبكرتين بإصابة مدافعه البرازيلي بريمر وجناحه الدولي الارجنتيني الجديد الوافد من فيورنتينا نيكولاس غونساليس في الدقيقتين السادسة والثانية عشرة فدخل مكانهما فيديريكو غاتي وكونسيساو.

وأكمل فريق “السيدة العجوز” المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 اثر طرد حارس مرماه ميكيلي دي غريغوريو.

وهو الفوز الثاني تواليا ليوفنتوس بعد الاول على ضيفه أيندهوفن الهولندي 3-1 عندما كلَّل عودته الى المسابقة بعد غياب دام 685 يوما، وتحديدا منذ خسارته أمام باريس سان جرمان الفرنسي 1-2 في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر 2022 في دور المجموعات.

في المقابل، مُني لايبزيغ بخسارته الثانية تواليا بعد الاولى أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الاسباني 1-2 في الجولة الاولى.

ونجح لايبزيغ في افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة مرر على اثرها المهاجم الدولي البلجيكي لويس أوبندا كرة داخل المنطقة هيأها شيشكو لنفسه وسددها بيسراه ارتطمت بسقف العارضة وعانقت الشباك (30).

وأدرك فلاهوفيتش التعادل عندما تلقى كرة عرضية من الجهة اليسرى من أندريا كامبياسو تابعها بيسراه من مسافة قريبة على يسار الحارس المجري بيتر غولاتشي (50).

وتلقى يوفنتوس ضربة موجعة ثالثة بطرد حارس مرماه دي غريغوريو للمسه الكرة بيده خارج المنطقة اثر محاولته قطع انفراد أوبيندا (58).

واضطر موتا الى اخراج المهاجم التركي كينان يلديز وإشراك حارس المرمى ماتيا بيران (60).

وانبرى الدولي الهولندي تشافي سيمونز للركلة الحرة المباشرة فارتطمت بيد البرازيلي دوغلاس لويز فاحتسبت ركلة جزاء لأصحاب الارض بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد “في ايه ار” فانبرى لها شيشكو بنجاح (65).

وأدرك فلاهوفيتش التعادل مرة جديدة بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس غولاتشي (68).

وخطف كونسيساو هدف الفوز بمجهود فردي رائع داخل المنطقة أنهاه بتسديدة زاحفة من مسافة قريبة على يمين غولاتشي (83).

وقلب موناكو الفرنسي تخلفه أمام مضيفه دينامو زغرب بهدفين لبيتار سوتشيتش (45+3) ومارتين باتورينا (66) الى تعادل بهدفين للغاني محمد ساليسو (74) والسويسري دينيس زكريا (90).

المصدر أ ف ب الوسومبايرن ميونخ دوري أبطال أوروبا ريال مدريد ليفربول

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: بايرن ميونخ دوري أبطال أوروبا ريال مدريد ليفربول أتلتیکو مدرید من رکلة جزاء أمام مضیفه ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام ليل في دوري أبطال أوروبا

يحل فريق ريال مدريد ضيفا اليوم الأربعاء على نظيره ليل الفرنسي، ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، وذلك على ملعب "بيار موروا".

وفاز ريال مدريد في الجولة الأولى ضد شتوتجارت بثلاثة أهداف مقابل هدف، في حين أن ليل تعرض للخسارة أمام سبورتينج بهدفين دون رد.

ويتواجد النجم الفرنسي كيليان مبابي في قائمة ريال مدريد المستدعاه لخوض مباراة ليل، حيث أكد المدرب كارلو أنشيلوتي أنه سيحدد لاحقا موقفه من المشاركة أساسيًا.

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام ليل في دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى: لونين.

خط الدفاع: كارفاخال، إيدر ميليتاو، روديجر، ميندي.

خط الوسط: فيدي فالفيردي، كامافينجا، تشواميني.

خط الهجوم: جود بيلينجهام، رودريجو، فينيسيوس جونيور.

موعد مباراة ريال مدريد وليل في دوري أبطال أوروبا

تنطلق مباراة ريال مدريد وليل في دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية.

القناة الناقلة لمباراة ريال مدريد وليل في دوري أبطال أوروبا

تذاع ريال مدريد وليل في دوري أبطال أوروبا عبر قناة beIN Sports HD 1.

مقالات مشابهة

  • دوري الأبطال يشهد ليلة سوداء للعمالقة: ريال مدريد وأتلتيكو وبايرن ميونيخ يتلقون هزائم قاسية
  • ليل يحقق فوزًا تاريخيًا على ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة بنفيكا وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا
  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام بولونيا في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام ليل في دوري أبطال أوروبا
  • أبرزها ليفربول ضد بولونيا وريال مدريد وليل الفرنسي.. مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا
  • صدامات أوروبية الليلة.. الريال وأتلتيكو وليفربول وبايرن في مهمات صعبة
  • صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام بولونيا في دوري أبطال أوروبا
  • قائمة ريال مدريد أمام ليل في دوري أبطال أوروبا