قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن إيران لا تريد الحرب بل أن إسرائيل هي التي ترغمه على إبداء ردة الفعل، مشيرا إلى أن إسرائيل اغتالت ضيفه هنية في طهران وفي يوم أدائه اليمين الدستورية.

وأضاف الرئيس الإيراني في مؤتمر صحفي مشترك مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني: إسرائيل أبلغتنا بالتريث وعدم الرد حتى يقيموا السلام، وأننا إذا رددنا فلن يتحقق السلام، فصبرنا نحن من اجل السلام لكن هؤلاء الجبناء وبدلا من الكف عن القتل وارتكاب المجازر، تجرؤا أكثر في غزة ولبنان.

إيران لا تريد الحرب

وأوضح، أن إيران لا تريد الحرب وأمن المنطقة هو امن جميع المسلمين، مؤكدا أن إسرائيل اقترفت جرائم لم يرتكبها أي مجرم في التاريخ، واضطررنا للرد عليها، وان أرادت التصرف بطريقة أخرى، فإننا سنرد بطريقة أقوى، وهذا هو الشيء الذي تلتزم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

ولفت إلى أن الأهداف الدنيئة للصهاينة تتمثل في زعزعة الأمن وتوسيع الأزمات في المنطقة، قائلا: إننا يجب أن نعمل على منع اندلاع الأزمات.

 

وأضاف، أن ما نريده من الدول الأوروبية وأمريكا هو أن يقولوا للطرف الذي زرعوه في المنطقة، أن يكف عن إجتراح المجازر وألا يعرض أمن المنطقة للخطر، وهو ليس بمصلحة أي أحد وأي دولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الإيراني طهران اغتيال هنية الحرب هنية اليمين الدستورية إسرائيل لبنان غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: على أمريكا والغرب كبح عميلهم في المنطقة عن ارتكاب الجرائم

الثورة نت/..

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان مساء اليوم الاربعاء، أن على أمريكا والدول الغربية كبح عميلهم في المنطقة عن القتل وارتكاب الجرائم وعدم تماديه لجعل المنطقة غير آمنة.

وقال الرئيس بزشكيان، في مؤتمر صحفي مع أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، في الدوحة: على أمريكا والدول الغربية كبح جماح عميلهم في المنطقة للتوقف عن ارتكاب هذا القتل والجرائم وعدم تماديه لجعل المنطقة غير آمنة.

وأكد أنه سعى دائما في تصريحاته للقول إننا نريد السلام والاستقرار لأن أي بلد وأي منطقة لا تحقق التنمية من خلال الحرب.

وجدد تأكيده أن إيران لا تريد الحرب بل إن “اسرائيل” هي التي تُرغمهم على إبداء ردة الفعل.

وأضاف الرئيس الإيراني: إن “إسرائيل” اقترفت جرائم لم يرتكبها أي مجرم في التاريخ، واضطررنا للرد عليها.. وإن أرادت التصرف بطريقة أخرى، فإننا سنرد بطريقة أقوى، وهذا هو الشيء الذي تلتزم به الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وتابع قائلاً: إن الأهداف الدنيئة للصهاينة تتمثل في زعزعة الأمن وتوسيع الأزمات في المنطقة.. مضيفاً: إننا يجب أن نعمل على منع اندلاع الأزمات.

وقال الرئيس الإيراني: إن ما نريده من الدول الأوروبية وأمريكا هو أن يقولوا للطرف الذي زرعوه في المنطقة أن يكف عن اجتراح المجازر وألا يُعرض أمن المنطقة للخطر، وهو ليس بمصلحة أي أحد وأي دولة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: على أمريكا والغرب كبح عميلهم في المنطقة عن ارتكاب الجرائم
  • الرئيس الإيراني من قطر: سنردّ بشكل أقوى إذا قامت إسرائيل بقصفنا
  • بعد يوم من الهجوم الصاروخي على إسرائيل.. الرئيس الإيراني يتوجه إلى قطر
  • الغارديان: اغتيال نصر الله وضع الرئيس الإيراني أمام ضغوط المتشددين الإيرانيين
  • الردّ الإيراني سيُقابل حتمًا بردّ إسرائيلي... إنها الحرب الشاملة
  • الرئيس الإيراني: الرد على إسرائيل حق مشروع ويهدف لتحقيق السلام والأمن
  • حماس تبارك الرد الإيراني على اغتيال هنية ونصر الله ونيلفوروشان
  • رداً على اغتيال هنية ونصرالله ونيلفوروشان..إيران تطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل
  • الرئيس الإيراني: الغرب كذب عندما وعد بوقف إطلاق النار مقابل عدم الانتقام لإسماعيل هنية