#سواليف

قال الخبير العسكري اللواء #فايز_الدويري إن مشاهد #كتائب_القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) برفح (جنوبي قطاع غزة) أفسدت على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو ” #خطاب_النصر ” في ذكرى السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وأوضح الدويري للجزيرة أن مشاهد القسام بحي التنور شرقي رفح تمثل “إجابة على عنجهية وفوقية نتنياهو التي بدأ يفقدها مساء أمس الثلاثاء”، في إشارة منه إلى الهجوم الإيراني على #إسرائيل و #خسائر_الجيش الإسرائيلي بالجنوب اللبناني.

وأشار إلى أن نتنياهو كان يعد “خطاب النصر في ذكرى مرور عام على طوفان الأقصى”، لكن مشاهد استهداف آليات إسرائيلية من بينها ناقلتا جند شرقي رفح حملت رسالات عدة.

مقالات ذات صلة الميادين: حزب الله أسقط 80 قتيلاً ومصابا إسرائيليا.. ودمّر (5) دبابات 2024/10/03

وقال الخبير العسكري إن من ضمن تلك الرسائل أن لواء رفح بكتائب القسام “لا يزال يقاتل ولم يفكك مثلما تزعم إسرائيل”.

وبثت الجزيرة مشاهد حصرية من المعارك بين كتائب القسام وجيش الاحتلال شرقي مدينة رفح، وتضمنت استهداف 4 آليات عسكرية بقذائف “الياسين 105” المضادة للدروع.

وتعد المشاهد الجديدة، وفق الدويري، رسالة للداخل الإسرائيلي مفادها أن “المقاومة لا تزال موجودة بعد مرور عام رغم كل ما فعله جيش الاحتلال من مجازر وموبقات” وتساءل “إذا كان الحال كذلك في غزة المحاصرة فماذا سيكون الوضع على الجبهة الشمالية؟”.

وحمل الفيديو -حسب الخبير العسكري- رسالة لحزب الله مفادها “تملكون من القوة البشرية 8 أضعاف ما تملكه القسام، و9 أضعاف ما تملكه القسام عسكريا، فكم تستطيعون الصمود بعدما صمدت المقاومة بغزة عاما؟”.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نُفذت ضد قوات الاحتلال.

كما دأبت على نصب كمائن محكمة ناجحة ضد جيش الاحتلال كبّدته خسائر بشرية كبيرة، فضلا عن تدمير مئات الآليات العسكرية وإعطابها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فايز الدويري كتائب القسام نتنياهو خطاب النصر إسرائيل خسائر الجيش

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)

الجديد برس:

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في بيان مساء الأربعاء، مسؤوليتها عن عملية “يافا” البطولية، التي قالت إن من “نفذها هما المجاهدان القساميان، محمد راشد مسك، وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل”.

وقال بيان القسام إن “هذه العملية تزامنت مع ضرباتٍ موجعةٍ تعرض لها قلب الكيان، أمس الثلاثاء، في ذروة استنفاره الأمني من مختلف جبهات المقاومة، واختتمت بالهجوم الصاروخي الكبير الذي نفذته إيران في عملية “الوعد الصادق 2”.

وعن كيفية تنفيذ العملية القسامية أوضح البيان: “مجاهدا القسام تمكنا من التسلل إلى داخل أراضينا المحتلة، وطعن أحد جنود الاحتلال والاستيلاء على سلاحه الآلي، ثم تنفيذ العملية البطولية في موقعين مختلفين في قلب (تل أبيب) أحدهما داخل محطة للقطارات، وقاما بالإجهاز على المغتصبين الصهاينة من مسافة صفر”.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه كتائب القسام مسؤوليتها عن العملية، توجهت في البيان إلى العدو الإسرائيلي، كاشفةً أن “قادم الأيام سيحمل في طياته موتاً سيأتيكم من مختلف مناطق الضفة الغربية، وعلى أيدي مجاهدينا الأشداء من أبناء القائدين إسماعيل هنية وصالح العاروري”.

وكشفت كتاب القسام أنها “تُعدُّ وتجهز لهم عمليات ليخطوا ببطولاتهم صفحات عزٍ في معركة طوفان الأقصى”، والتي رأت أنها “ستُثلج صدور أبناء شعبنا الشعب الفلسطيني”، فيما يواصل الاحتلال عدوانه وإبادته الوحشية ضد شعب وأطفال غزة.

كما حذر البيان من أن “العدو الإسرائيلي سيعتاد رؤية قتلاه في شوارع مدننا المحتلة”.

وكان الاحتلال الإسرائيلي أقر، أمس الثلاثاء، بـ7 قتلى وأكثر من 25 جريحاً في إطلاق نار وسط “تل أبيب”. كما أعلن أن منفذي عملية إطلاق النار في “تل أبيب” من سكان الضفة الغربية.

وفي اليوم الـ362 على التوالي، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضعٍ إنساني كارثي نتيجة الحصار، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الضحايا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إلى 41,689 شهيداً و96,625 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023. مع العلم أن هذه الحصيلة لا تشمل الشهداء الذين لم تصل جثامينهم إلى مستشفيات القطاع، ولا إلى جثامين الشهداء تحت الأنقاض.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مشاهد-قتلى-وجرحى-يملؤون-شوارع-تل-أبيب.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مشاهد-قتلى-وجرحى-يملؤون-شوارع-تل-أبيب2.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مشاهد-قتلى-وجرحى-يملؤون-شوارع-تل-أبيب3.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مشاهد-قتلى-وجرحى-يملؤون-شوارع-تل-أبيب4.mp4

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يعترف من أحد الملاجئ: “نحن في ذروة حرب صعبة” (فيديو)
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • الدويري: القسام تفسد على نتنياهو خطاب النصر بذكرى 7 أكتوبر
  • الدويري: الفترة الحالية صعبة على المقاومة بغزة رغم جاهزية المقاتلين
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • المتحدث العسكري في ذكرى حرب أكتوبر: النصر لم يكن ليتحقق لولا دعم الشعب
  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • “عاجل متاح الآن”.. رابط الاستعلام عن مستحقي قرض الإسكان العسكري لشهر أكتوبر 2024