قُتل صهر الأمين العام الراحل لحزب الله حسن نصرالله في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مبنى في دمشق في وقت سابق الأربعاء، على ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.  

وذكر المرصد أنّ الغارة التي استهدفت مبنى في منطقة المزة في دمشق خلّفت ثلاثة قتلى "بينهم لبنانيان أحدهما حسن جعفر قصير وهو صهر حسن نصر الله" الأمين العام للحزب اللبناني، والذي اغتالته إسرائيل الجمعة الماضية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وهو ما أكّده مصدر مقرب لحزب الله لوكالة فرانس برس، مشيرا إلى أنه شقيق لقيادي في الحزب قتل الثلاثاء في غارة إسرائيلية قرب الضاحية الجنوبية.

"إسرائيل سترد على هجوم إيران خلال أيام".. تقرير يكشف "الأهداف المحتملة" قال مسؤولون إسرائيليون إن بلادهم سوف تبدأ "ردا قويا" على الهجوم الإيراني الصاروخي الذي استهدف إسرائيل، مساء الثلاثاء، في غضون أيام، وقد يشمل استهداف منشآت نفطية ومواقع استراتيجية إيرانية أخرى.

والثلاثاء، قُتل ستة أشخاص بينهم ثلاثة مدنيين في ضربات اسرائيلية استهدفت دمشق ومحيطها، كما أفاد المرصد  وسط خشية من توسّع نطاق الضربات الإسرائيلية في البلاد.

وأفاد المرصد عن مقتل "ثلاثة مدنيين بينهم إعلامية" بالإضافة إلى ثلاثة مقاتلين من فصائل موالية لإيران في ضربات استهدفت سيارتين في منطقة المزة في دمشق، إضافة إلى "بطاريات دفاع جوي في مطارها ومحيط منطقة الكسوة جنوب غرب" العاصمة.  

وفي وقت لاحق الثلاثاء، نددت وزارة الخارجية السورية في بيان "بالعدوان الإسرائيلي الوحشي على المدنيين والانتهاكات المتكررة (...) لسيادة سوريا ودول المنطقة".

وجدّدت "دعوتها للعالم لوضع حد لهذا التفلّت الإسرائيلي الذي يشعل المنطقة برمتها ويهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي".

حقائق عن قدرات إيران الصاروخية أطلقت إيران الثلاثاء وابلا من الصواريخ الباليستية على إسرائيل ردا على حملة إسرائيل على جماعة حزب الله اللبنانية، مستخدمة مجموعة من الأسلحة لطالما أثارت قلق الغرب.

ومنذ بدء النزاع في سوريا العام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في هذا البلد، مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله.

وكثّفت اسرائيل في الأيام الاخيرة وتيرة استهدافها لنقاط قرب المعابر الحدودية التي تربط سوريا ولبنان، والتي قطعها خلال الأسبوع الأخير عشرات الآلاف هربا من الغارات الإسرائيلية الكثيفة على لبنان.

ونادرا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنّها تكرّر تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا. 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

سوريا: شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق

رام الله - دنيا الوطن
أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا)، بوقوع شهداء وجرحى، جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى في العاصمة دمشق، مساء اليوم الأربعاء.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري سوري، قوله: "حوالي الساعة 17:25 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد الأبنية السكنية في حي المزة بدمشق، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة بالمكان".

مقالات مشابهة

  • مقتل صهر نصر الله في غارة إسرائيلية على دمشق
  • المرصد السوري: مقتل حسن جعفر قصير صهر حسن نصر الله جراء ضربة إسرائيلية في العاصمة دمشق
  • سوريا: شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق
  • المرصد: قتيلان بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى في دمشق
  • سوريا.. مقتل ثلاثة مدنيين بقصف اسرائيلي على دمشق
  • مقتل ستة أشخاص بينهم ثلاثة مدنيين في الغارات الإسرائيلية على دمشق  
  • ‏المرصد السوري: مقتل 6 أشخاص بينهم 3 مدنيين في الغارات الإسرائيلية على دمشق
  • انفجارات دمشق ومعركة جوية بين الدفاعات السورية والصواريخ الإسرائيلية (صور
  • إصابة 7 مسلحين موالين لطهران بغارة إسرائيلية في سوريا