يمانيون../
بدأت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء، في هذه اليوم المبارك، عملية صرف إعاشة أبناء الشهداء والمفقودين لشهر ربيع الأول من العام 1446 هجرية.

حيث أوضحت الهيئة في بيان لها، أن العدد الإجمالي للمستفيدين من هذه الإعانة التي تُقدّم لأبناء الشهداء قد بلغ 57 ألفا و194 ابنا وابنة. ويصل إجمالي المبلغ المخصص لهذه الإعاشة إلى حوالي مليار و140 مليون ريال .

كما أشار البيان إلى أن عملية صرف هذه الإعاشة، والتي ستتم عبر الحولات السريعة، تشمل أيضا إعاشة أرامل الشهداء وزوجات المفقودين. وقد تم تخصيص مبلغ إجمالي قدره 311 مليون ريال و706 آلاف ريال لهذا الغرض.

ومن الجدير بالذكر أن إجمالي مشروع هذه الإعاشة التي تقدّمها الهيئة خلال الربع الأول من العام الجاري 1446 للهجرة، سوف يبلغ أربعة مليارات و343 مليون ريال ، مما يعكس التزام الهيئة بدعم أسر الشهداء والمفقودين وتحسين أوضاعهم المعيشية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا

القدس المحتلة - صفا

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة (حماس)، مسؤوليتها عن عملية "يافا" البطولية التي نفذها المجاهدان القساميان محمد راشد مسك  وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل، والتي أدت وفق اعتراف العدو إلى مقتل 7 صهاينةٍ وإصابة 16 آخرين بعضهم جراحه خطرة.

وفي تفاصيل العملية قالت " القسام": "تمكن مجاهدانا من التسلل إلى داخل أراضينا المحتلة، وطعن أحد جنود الاحتلال والاستيلاء على سلاحه الآلي، ثم تنفيذ العملية البطولية في موقعين مختلفين في قلب (تل أبيب) أحدهما داخل محطة للقطارات، وقاموا بالإجهاز على المغتصبين الصهاينة من مسافة صفر". 

وشددت "القسام" على أن  قادم الأيام ستحمل في طياتها موتًا سيأتيكم من مختلف مناطق الضفة، على أيدي مجاهدينا الأشداء من أبناء القائدين إسماعيل هنية وصالح العاروري، والذين نُعدُّهم ونجهزهم ليخطّوا ببطولاتهم صفحات عزٍ في معركة طوفان الأقصى ستثلج صدور أبناء شعبنا بعون الله، وطالما واصل الاحتلال إبادة شعبنا وأطفالنا في غزة فإنه سيعتاد رؤية قتلاه في شوارع مدننا المحتلة بإذن الله".

مقالات مشابهة

  • بدء صرف إعاشة أبناء الشهداء المفقودين
  • هيئة الشهداء تعلن صرف إعاشة شهر ربيع الأول لأبناء وأرامل وزوجات الشهداء والمفقودين
  • القسام تتبنى عملية يافا
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بالعريش
  • في ذكرى أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • منهم أبناء الشهداء والمتفوقون.. الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية بالجامعات
  • 8 فئات معفاة من دفع المصروفات الجامعية.. منهم أبناء الشهداء والمتفوقين دراسيا
  • «التعبئة والإحصاء»: 8.8 مليون إجمالي عدد المسنين في مصر خلال 2024