شهد مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، ندوة للفنانة نيللي وجاء ذلك بحضور كلًا من الناقد السينمائي أحمد سعد الدين والذي أدار الندوة ورئيس المهرجان والناقد والصحفي الأمير أباظة ومدير التصوير ومدير المهرجان سمير فرج.

وافتتحت الندوة بفيلم تسجيلي عن دورة المهرجان الـ40 وإختياره للفنانة نيللي بإعتبارها رمز من رموز الفن الجميل  ونجمة الاستعراضات وملكة الرومانسية حيث تسلم شعار هذه الدورة الرومانسية بإختيار أفضل 100 فيلم رومانسي على مدار تاريخ السينما المصرية.

وبدأ الأمير أباظة حديثه عن السؤال الذي يوجه له كل عام ويرى أنه لا محل له، وهو لماذا تختار هذا الفنان كل دورة ليمثلها، وفي سؤاله عن اختياره للدورة 40 باسم  الفنانة نيللي قال "كل عام بكون حريص على إختيار رمز من رموز الفن والسنة دي اخترت "نيللي"  بالأخص لأننا شوفناها وهي صغيرة وهي تقدم أدوار الشر وبجانب شخصيتها بالفوازير" وضرب "أباظة" مثال بفيلم شاهده لها من قبل متحدثًا عن مدى اختلافها في كل دور تقدمه.

وأشار مدير التصوير "سمير فرج" عن تعاونه مع نيللي في تصوير فيلم "الغول" مع الزعيم "عادل إمام" ووحش الشاشة "فريد شوقي" متحدثًا عن بداية البطولة الحقيقية لعادل إمام في هذا الفيلم ومدى حرص "نيللي"  على إعطاءه المساحة لذلك مشيدة أنها كانت تحرص على جودة التمثيل فقط دون التدخل في زوايا التصوير مثلما يتدخل غيرها من الفنانين والفنانات فكل ما يهمها إتقان دورها في العمل.

وأردف "فرج" حديثه عن نيللي بأنها برغم رقتها الا أن شخصيتها قوية خلال التمثيل ولا تسمح بالتعدي وزيادة الأفيهات أثناء العمل الكوميدي وبالتالي فهي تفرض شخصيتها ولكن بالأسلوب الخاص بها.

وأضاف المخرج  "عمر عابدين"  والذي قام بإخراج مسلسل ألف ليلة وليلة للفنانة نيللي، قائلًا لها في البداية " بحبك جدًا  جدًا وجئت اليوم لأقول لكي ذلك ثم تحدث عن العمل الذي جمعهما سوياّ وتم تصويره في مدينة الإسكندرية مشيرًا إلى مدى دعمها له في ذلك الوقت كأول تجربة إخراجية مؤكدًا أنها لم تعقب عليه بتعليقاتها ولكن تركت له المساحة لإخراج المسلسل منذ بدايته وحتى النهاية.

ونوهت الإعلامية "بوسي شلبي" في بداية حديثها في الندوة عن الفنانة نيللي أنها في بدايتها كانت تعمل في قطاع الإنتاج كتدريب لتصبح مذيعة فيما بعد وقالت "كان نفسي أكون ممثلة جدًا ولكن من خلال مشاهدتي لكل من يعمل بالتمثيل وكنت أرى نيللي في "ماسبيرو" ومدى الجهد والتعب الذي يلحق بها فكانت ساعات نومها قليلة أثناء تصوير الفوازير ومن هذا المنطلق قررت أن لا أفكر في التمثيل مرة أخرى وبدأت بعملي كمذيعة وأما على المستوى الشخصي فلا يمكنني وصف نيللي الا بتلك الطفلة التي أحببناها منذ الصغر على شاشات التلفزيون ويظل حبها حتى الآن فالجميع يحبها.

 

 

IMG-20241002-WA0330 IMG-20241002-WA0337 IMG-20241002-WA0333 IMG-20241002-WA0329

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد سعد الدين الإسكندرية السينمائي الأمير أباظة السينما المصرية الفنانة نيللي تاريخ السينما المصرية رموز الفن سمير فرج فيلم رومانسي مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي وحش الشاشة فريد شوقي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو IMG 20241002

إقرأ أيضاً:

"بتشرف بالوقف بجانب نيللي".. تكريم لطفي لبيب من مهرجان الإسكندرية السينمائي

بدأ منذ قليل، افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

 

كرمت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40 النجم لطفي لبيب في دورة النجمة الاستعراضية “نيللي”، وعلق قائلاََ:" تشرفت بالوقف بجانب نيللي وانا محظوظ بالتكريم في دورة تحمل اسمها". 


يذكر أن اعتذرت الفنانة منة شلبي عن تكريمها في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، بسبب ارتباطها بظروف تصوير طارئة خارج البلاد على يجرى تكريمها في حفل الختام.

 

نبذة عن مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 40  يقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وآسيا وأوروبا، ومن المقرر أن يقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • نيللي خلال تكريمها ب«الإسكندرية السينمائي»: أسعد أيام حياتي هي فترة تصوير الفوازير
  • نيللي تغني «كان فيه فراشة صغنتتة» بندوة تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • يومين".. أولى أفلام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في حفل الافتتاح
  • الأمير أباظة: حضور نيللي تكريم وشرف لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • نيللي من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي: "بحبكم كلكم"
  • "بتشرف بالوقف بجانب نيللي".. تكريم لطفي لبيب من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • في دورتها.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي
  • لطفي لبيب: أتشرف بتكريمي من مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورة نيللي
  • استقبال نيللي بعاصفة تصفيق لحظة تكريمها من مهرجان الإسكندرية السينمائي