أقر بمصرع 8 من ضباطه وجنوده وجرح العشرات في معارك امس مع جزب الله حزب الله يدمر ثلاث دبابات صهيونية في بلدة مارون الراس ويؤكد أن عدد القتلى في صفوف العدو كبير جداً

الثورة / بيروت / وكالات

أقرّ جيش العدو الصهيوني أمس ، بمقتل 8 من عساكره بينهم ضابطان جراء الاشتباكات مع المقاومة االلبنانية عند الحدود بالإضافة إلى إصابة العشرات من جنوده .


وقالت «القناة 13» الإسرائيلية أنّ القتلى الـ8 سقطوا في مكانين مختلفين نتيجة اشتباكات مباشرة مع عناصر من حزب الله من مسافة صفر.
كذلك، أكد «جيش» الاحتلال إصابة 5 آخرين، بينهم ضابط، وكلهم من وحدة «إيغوز» التابعة لفرقة «الكوماندو».
وفي التفاصيل، اعترف «جيش» الاحتلال أنّ جميع أفراد وحدة «الكوماندوز» في «إيجوز» قتلوا خلال اشتباك مسلح مع عناصر حزب الله في قرية بجنوب لبنان، وأصيب ضابط آخر و4 جنود بجروح خطيرة في نفس الحادث.
وأضاف «جيش» الاحتلال أنّه «في حادث منفصل، قُتل جنديان من وحدة الاستطلاع «غولاني»، وأصيب جندي آخر بجروح خطيرة»، وفي ما وصفه بـ «حادث» ثالث أصيب مسعف قتالي من الكتيبة 51 في لواء «غولان»ي بجروح خطيرة.
ووصفت وسائل إعلام العدو مقتل هذا العدد من جنود «الجيش» الإسرائيلي وإصابة آخرين بـ «الكارثة في لبنان».
وقالت أنّه خلال «عملية إنقاذ الجنود الإسرائيليين واصل مسلحو حزب الله إطلاق قذائف الهاون»، مشيرةً إلى أنّه كان قد تم استدعاء وحدة الإنقاذ الطبية لتقديم العلاج للجنود في الميدان.
بدوره، أعلن مستشفى «زيف» الإسرائيل أنه استقبل 39 جندياً إسرائيلياً مُصاباً جراء المعارك عند الحدود مع لبنان.
وفي واقعة أخرى وبينما كانت قوة للعدو الإسرائيلي تحاول الالتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش، باغتها مجاهدو حزب الله بتفجير “عبوة خاصة”، ما أدى لوقوع جميع أفرادها بين قتيلٍ وجريح.
وقال مسؤول العلاقات الإعلامية بحزب الله محمد عفيف ، إن عدد القتلى في صفوف جيش العدو الصهيوني خلال اشتباكات امس كبير جدا ، مؤكدا أن هناك تعتيما من قبل العدو.
وأضاف عفيف ، في بيان “لا وجود إطلاقا لأي أسلحة في المباني التي قصفها الكيان الصهيوني بالضاحية الجنوبية”، مبينا ان “قصف الكيان لمقر قناة الصراط هو إرهاب وعدوان، والصهاينة يقومون بتدمير منظم ومتواصل لمباني المدينة”.
ولفت إلى أن “التدمير المنظم للمباني لن يزيدنا إلا إصرارا على دعم المقاومة”، مشيرا إلى أن “القوات اشتبكت اليوم مع قوات العدو في العديسة ومارون الراس”.
واستطرد، “أقول للجميع إن المقاومة بخير ومنظومة القيادة والسيطرة بخير، وما حدث في مسغاف عام ومارون الراس والعديسة اليوم ليس سوى البداية”.
واستدرك بالقول: “نحن نعيش غزة لبنانية مجددا، ورسالة العدو وأهدافه واضحة وهي سياسة تدميرية لتحريض بيئة المقاومة على المقاومة”.
كما أعلن حزب الله اللبناني أمس، تدمير ثلاث دبابات صهيونية من طراز ميركافا بصواريخ موجهة أثناء محاولتها التوغل إلى بلدة مارون الراس جنوب لبنان.
كما أكد الحزب إيقاع عدد من العسكريين الصهاينة بين قتيل وجريح في خراج بلدة كفركلا.
وقال حزب الله في بيان” بعد رصد ومراقبة لقوة مشاة صهيونية تسللت إلى منزل في خراج بلدة كفركلا، فجر فيها ‌‏مجاهدونا اليوم عبوة معدة ‌‏مسبقا قبل أن يمطروها بوابل من الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وأوقعوا أفرادها بين قتيل ‌‏وجريح”.
من جهتها أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالكمين المحكم الذي نفذته قوة الرضوان التابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان ضد وحدة خاصة من جيش العدو ، وذلك بعد محاولتها التقدم نحو بلدة العديسة في جنوب لبنان، والذي أدى إلى قتلى وإصابات في صفوف جنود العدو .
وأكدت الجبهة في تصريح لها أمس الأربعاء أن كمين الرضوان يعيد تشكيل معادلة الردع ويبعث برسالة قوية للعدو في حال الهجوم البري.
واعتبرت أن هذه العملية النوعية تجسيد واقعي مُصغّر لما سيواجهه الكيان الصهيوني إذا ما أقدم على أي توغل بري في الأراضي اللبنانية؛ فقد وعدت المقاومة بأن جنود العدو سيهربون، وآلياتهم ستحترق، وهو ما يؤكد قدرة المقاومة واستعدادها وجهوزيتها التامة على التصدي للعدو وتوجيه ضربات موجعة له، وأن في جعبتها الكثير الذي لم تكشف عنه حتى الآن.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعترف بقتال عنيف جنوب لبنان وحزب الله يقصف مواقع انتشاره

اعترف الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بوجود قتال عنيف يدور حاليًا جنوبي لبنان مع حزب الله، كما أصدر بيانا عاجلا طالب سكان جنوب لبنان بعدم التحرك بالمركبات لجنوب نهر الليطاني، وسط رد حزب الله اللبناني باستهداف مواقع وقواعد وانتشار الجيش الإسرائيلي والمستوطنات شمال إسرائيل.

وأعلن حزب الله اللبناني استهداف تحركات للجنود الإسرائيليين في البساتين المقابلة لبلدتي العديسة و كفركلا جنوب لبنان بالأسلحة ‏المناسبة و”تحقيق إصابات مؤكدة”.

وقال الحزب في بيان أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‌‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 11:20 من مساء يوم الاثنين 30-09-‌‏2024 تحركات لجنود العدو الإسرائيلي في البساتين المقابلة لبلدتي ‏العديسة وكفركلا بالأسلحة ‏المناسبة وحققوا فيهم إصابات مؤكدة”.‏

وأصدر حزب الله سلسلة بيانات حزل تنفيذ مقاتليه عددا من العمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار الجيش الإسرائيلي والمستوطنات شمال إسرائيل بتاريخ الإثنين 30-09-2024. وشملت تلك الهجمات:

“استهداف قوة مشاة إسرائيلية في موقع الصدح بقذائف المدفعية و”تحقيق إصابات مباشرة”. كما “استهداف قاعدة الناعورة بصلية من صواريخ فادي 2‏، “كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين”.

ووفقا لبيانات الحزب فقد تم “استهداف مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية‏، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين”.

و”استهداف مستعمرة جيشر هزيف بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، مستعمرة ساعر بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين”.

و”استهداف مستعمرة كابري بصلية ‏صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين،ومستعمرة كفر جلعادي ‌‏بصاروخ نور”.

 وتابع الحرب في أحد بياناته، “استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في بيت سيدا بالأسلحة الصاروخي، و”تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة يفتاح بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة”،و”استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في مربض الزاعورة بصلية صاروخية”.

 بالإضافة لـ”استهداف عدد من الكريات شمال شرق مدينة حيفا بصلية صاروخية من فادي 1، و”استهداف قوة لجنود العدو الإسرائيلي ‏عند بوابة مستعمرة شتولا بالقذائف المدفعية وحققوا فيها إصابة مباشرة”.‏

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية: قتل وجرح أكثر من 80 ضابطاً وجندياً من قوات العدو الإسرائيلي
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ثمانية من ضباطه وجنوده خلال المعارك في لبنان
  • ثلاثة كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. الاحتلال يعترف بمقتل 8 جنود وتقارير تتحدث عن 14
  • ثلاثة كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. الاحتلال يعترف بمقتل 7 جنود وتقارير تتحدث عن 14
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي ثالث من وحدة الكوماندوز بمعارك جنوبي لبنان
  • الاحتلال يعترف بمقتل قائد وحدة إيغوز في معارك جنوب لبنان
  • المقاومة اللبنانية توجه ضربات مسددة للعدو الصهيوني وجيش الاحتلال يعترف بسقوط 20 من عناصره
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بقتال عنيف جنوب لبنان وحزب الله يقصف مواقع انتشاره
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بإصابة أحد جنوده بجراح خطيرة في غزة