صدى البلد:
2024-08-01@10:12:37 GMT

قوافل طبية مجانية لقرى محافظة بني سويف| تفاصيل

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

أطلق حزب مستقبل وطن أمانة محافظة بني سويف، قافلتين طبيتين بالمجان، على مدار اسبوع، بقريتي  البديني في مركز إهناسيا وصفط النور بمركز الفشن، وذلك بهدف دعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى، في إطار الدور المجتمعي للحزب.


وتضمنت القافلتين صرف الأدوية بالمجان للمرضى، وإجراء التحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل عدد من الحالات للمستشفيات لاستكمال العلاج، حيث وقعت القافلتين الكشف الطبي على 1170 مواطن في القريتين، وسط اجراءات إحترازية.

 

في القافلة الطبية الأولى والتي أجريت بقرية صفط النور بمركز الفشن، جرى الكشف على 650 مواطنًا، في تخصصات : " الباطنة، الأطفال، عظام، الجلدية، والنساء " وسط إجراءات وقائية، فضلا عن إجراء تحاليل دم و طفيليات، وصرف الأدوية بالمجان، بحضور النائب طه الناظر عضو مجلس النواب.

محافظ بني سويف: 135 مليون جنيه من المجتمع المدني لتحسين الخدمات ودعم الأولى بالرعاية مشروع دواجن وبيض مائدة ضخم في بني سويف

وفي القافلة الثانية، جرى توقيع الكشف الطبي على 520 مريضًا بقرية منشأة البديني بمركز إهناسيا غرب بني سويف، في ٥ تخصصات هي "الباطنة، والأطفال، عظام، والجلدية، والأسنان" وسط إجراءات وقائية مشددة، فضلا عن إجراء تحاليل دم و طفيليات، وصرف الأدوية.

وتضمنت فعاليات القافلة التي حضرها النائب علي بدر عضو مجلس النواب، وجرى تنظيمها بقرية منشأة البديني، تنفيذ لقاءات توعوية وتوجيهات صحية إرشادية للمترددين على القافلة عن الأمراض المعدية وغير المعدية وتنظيم الأسرة، والنظافة الشخصية، ونظافة المنزل، والتغذية السليمة للسيدات الحوامل، والأطفال، وكبار السن.

يأتي ذلك تحت إشراف النائب حسام العمدة امين حزب مستقبل وطن في محافظة بني سويف، والدكتور شريف عبد المنعم أمين التنظيم، والدكتور محمد بكري أمين الصحة بالحزب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

صحة الإسكندرية تنظم قافلة طبية بوحدة عبد الباسط بمنطقة برج العرب

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية قافلة طبية بوحدة عبد الباسط بمنطقة برج العرب يومي الأحد والاثنين ٢٨ و ٢٩ يوليو بمنطقة برج العرب الطبية بالاسكندرية، والتي تبعد ٢٧ كم عن أقرب مستشفي (مستشفى برج العرب المركزي). 

يأتي ذلك فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" وتحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار  وزير الصحة والسكان و الفريق  أحمد خالد محافظ الإسكندرية، وتحت إشراف الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية وادارة الطب العلاجي و ادارة القوافل الطبية بوزارة الصحة و السكان.

وقد صرحت الدكتورة غادة ندا أن القافلة ضمت ٨ تخصصات ( باطنة - اطفال - نسا  - جلدية - جراحة - عظام - تنظيم اسرة - أسنان ) وشارك فيها ٥١ عضو من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.
 

وأشارت أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على ٩٥٠ مريض من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل ٥ حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

كما أضافت  سيادتها أنه تم خلال القافلة إجراء ١٠٣ تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة، و١٩٢ تحليلاً بمعمل الطفيليات علاوة على فحص ١٦٠ من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لـ ٣٠٦ مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

 

FB_IMG_1722351341841 FB_IMG_1722351339636 FB_IMG_1722351350277 FB_IMG_1722351337321 FB_IMG_1722351334994 FB_IMG_1722351332704 FB_IMG_1722351330192

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية الزهراء بمركز بلطيم
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بقرية البياضية بالقنطرة غرب
  • وصول المياه المرشحة لقرى مجلس قروى تونس بمركز سوهاج
  • جمعية رسالة تنظم قوافل طبية بمركزى أسوان وكوم أمبو
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بقرية البياضية
  • صحة الإسكندرية تنظم قافلة طبية بوحدة عبد الباسط بمنطقة برج العرب
  • ضمن " حياة كريمة ".. قافلة طبية مجانية تكشف على 1604 مواطناً في أسيوط
  • محافظ أسيوط: الكشف وتوفير العلاج لـ 1604حالة خلال قافلة مجانية بقرية نزلة باقور بمركز أبوتيج
  • قافلة جامعة قناة السويس تقدم الرعاية الطبية لأكثر من 900 حالة
  • إجراء 4323 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية ببني سويف