منظمات المجتمع المدني السودانية أكدت أن فرية التعاون وتصفية الخصومات السياسية هي عمل تنظيم الإخوان المسلمين الذي ظل ينكل بالشعب.

الخرطوم: التغيير

أدانت منظمات المجتمع المدني السودانية، عمليات التصفيه التي قامت بها القوات المسلحة وكتائب البراء بن مالك الموالية لها لمواطنين أبرياء في الخرطوم- الحلفايا، وطالبت العاملين في مجال حقوق الإنسان والمنظمات التنديد بالعنف المبني على النوع والجنس.

وكشفت مصادر أمس الأول أن الجيش وكتائب البراء نفذا إعدامات بحق عشرات الشباب في الحلفايا عقب سيطرتهم على المنطقة، بتهمة التعاون مع قوات الدعم السريع.

وشجبت منظمات المجتمع المدني السودانية في بيان صحفي، الإنتهاكات الممنهجة والاعتقالات التعسفية التي تقوم يها الأجهزة الأمنية وكتائب البراء ضد المواطنين العزل في الخرطوم وشندي والقضارف.

وأدانت كل ما ارتكبه الجيش من جرائم ابتداءً من 15 ابريل 2023م وتهجير المواطنين واتهامهم بالعمالة وإعدامهم دون محاكمه عادلة.

وأشارت إلى إدانة الشابة “آيات” لارتدائها زي الدعم السريع في صورة بريئة قبل عام من الحرب وصولاً لحكم بالإعدام لكن المحامين الشرفاء دافعوا عنها حتى البراءة.

وذكرت أنه تمت تصفية ثلاث سيدات بالنيل الأبيض إتهمن بالتعاون أيضاً، رغم أن إحداهن أجمع من حولها أنها لا تفقه في السياسة ولم يكن لديها هاتف ذكي.

وقال البيان: “كما تم الآن بصورة أبشع قتل عشرات الشباب من منطقة الحلفايا دون تحقيق ومحاكمة نسبة للوشاية الكاذبة التي نقلت فما كان مصيرهم إلا تصفية”.

وأضاف أن هناك الشاب ذو الـ16 عام الذي نتشرت قصته في وسائل التواصل والذي اغتيل لكثافة شعره مما وهو ليس سبباً للاشتباه والتعذيب.

وشددت المنظمات على أن فرية التعاون وتصفية الخصومات السياسية هي عمل تنظيم الاخوان المسلمين الذي ظل ينكل بالشعب طيلة الفترة السابقة وإلى اليوم.

وطالبت منظمات المجتمع المدني السودانية، كل العاملين في مجال حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني بالتنديد بالعنف المبني على النوع والجنس “الذي يمارسه مرضى التنظيم الغاشم تنظيم الاخوان المسلمين”.

الوسومالإخوان المسلمون الجيش الحلفايا الخرطوم الدعم السريع السودان القوات المسلحة حقوق الإنسان كتيبة البراء

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الإخوان المسلمون الجيش الحلفايا الخرطوم الدعم السريع السودان القوات المسلحة حقوق الإنسان كتيبة البراء

إقرأ أيضاً:

الكويت تدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة دولة الكويت للهجوم الذي تعرض له مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم مؤكدة رفضها القاطع لمثل تلك الانتهاكات للقوانين والأعراف الدولية.
وشددت الوزارة، في بيان اليوم الاثنين، بثته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، على أهمية احترام حرمة مقار البعثات الدبلوماسية وتوفير الحماية الكاملة لها وفقا لما نصت عليه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961. 

أخبار ذات صلة سفير الدولة بالكويت يلتقي فهد اليوسف الصباح «أبيض الشباب» والكويت.. صراع الوصافة في «تصفيات آسيا» المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • استعراض تفاصيل "قادرون 2" لتوفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة
  • الخارجية السودانية تقدم توضيحات جديدة بالصور عن إستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم وتفاصيل تصفية مواطن على يد الدعم السريع
  • ردا على الإمارات ودول الخليج والجامعة العربية.. بيان من الخارجية السودانية
  • شاهد بالصورة.. الناشطة السودانية الشهيرة في العمل الطوعي سوهندا عبد الوهاب تعبر جسر الحلفايا بسيارتها وتبعث التفاؤل والطمأنينة في نفوس المواطنين
  • محامو الطواريء تؤكد إنتهاكات كتائب البراء وقوات من الجيش في تصفية مدنيين بمنطقة الحلفايا
  • تصريح صحفي من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”حول قتل مدنيين خارج القانون في الحلفايا
  • تصفية عشرات المدنيين على يد الجيش السوداني و«كتائب البراء»
  • الكويت تدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • اكتمال تشييد مشرحة جديدة بالعاصمة السودانية