أقامت هيئة كهرباء ومياه دبي 43 جلسة وندوة نقاشية وورشة عمل متخصصة، على هامش اليوم الثاني من الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس»، وشارك في الندوات نخبة من الخبراء والمتخصصين من جميع أنحاء العالم.
وتناولت الندوات الرئيسية مواضيع التقنيات الجديدة في مجالات الطاقة، والتحول الرقمي، وقدمت شركة «داماك العقارية»، ومجموعة دانوب، والاتحاد لخدمات الطاقة، وفخر الدين للعقارات، ومجموعة السركال جلسة تحت عنوان «التطور الحضري وإيجاد مدن مستدامة ومرنة وصالحة للعيش».


فيما قدمت شركة «أكوا باور» جلستين نقاشيتين تحت عنوان «التمويل الواسع النطاق وإطالة عمر بطاريات التخزين» و«دمج الطاقة النظيفة والانتقال من التقنيات الحرارية إلى تقنيات التناضح العكسي»، وقدمت دائرة الطاقة بأبوظبي جلسة نقاشية تحت عنوان «استراتيجية إدارة الطلب: على الطاقة في أبوظبي 2030 ولوائح إدارة الطلب على الطاقة».
أما شركة «الاتحاد للماء والكهرباء»، قدمت جلسة «التقنيات الإحلالية الناشئة والمبتكرة في مجال الطاقة والمياه والبيئة».
وشهد اليوم الثاني من المعرض أيضاً عقد جلسات تحت عنوان «ترشيد الطاقة»، و«دور المحطة الرقمية في دفع الثورة الصناعية الرابعة»، و«الأنابيب المركبة: مستقبل التنقل المعتمد على الهيدروجين والطاقة النظيفة»، و«حماية خط الموجة المتنقلة ومراقبتها».
وركزت جلسات منتدى آفاق مستقبل الطاقة المقام على هامش المعرض على مواضيع تكامل الطاقة المتجددة من أجل مستقبل مستدام في النفط والغاز، وحملت الجلسات عناوين «فرص تكامل الطاقة المتجددة في دراجون أويل»، و«التغلب على التحديات التي تعوق تبني الطاقة المتجددة في مجالات النفط والغاز»، وغيرها.
فيما دارت ندوات الطاقة المتجددة والاستدامة حول تشكيل مستقبل مرن من خلال تعزيز كفاءة الطاقة والمباني الخضراء والتمويل المناخي.
واستُهلّت جلسات اليوم الثاني بتمهيد قدمه مجلس صناعات الطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تلاه عرض تقديمي لورقة بحثية مشتركة حول «كفاءة الطاقة في المباني الحالية في دولة الإمارات ولوائح فعالة وإعادة تأهيل جذرية للمباني الحالية لتحقيق الحياد الكربوني».
وجاءت جلسات اليوم الثاني أيضاً تحت عناوين: «إعادة تصور الطاقة الحضرية: دمج الكفاءة لتحقيق مدن حيادية الكربون»، و«نظرة عامة على المباني الخضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، و«مضاعفة معدلات كفاءة الطاقة: على ضوء أهداف تعزيز الطاقة النظيفة الخاصة بمؤتمر الأطراف (كوب 28)».
واشتملت ندوات المياه على العناوين: «تطبيقات جديدة لتقنية التناضح العكسي وأغشية الترشيح النانوي في عمليات الفصل الخاصة»، و«تحلية مياه البحر - تعظيم الكفاءة والجودة»، و«أنظمة التناضح العكسي المبتكرة»، وعرض تقديمي من «زينر»، و«إعادة تدوير مياه الصرف الصحي ومعالجة مياه العمليات الصناعية»، و«حلول خاصة لمعالجة مياه الصرف الصحي- فصل الشحوم والزيوت والدهون وإزالتها، إدارة مياه الأجاج، والمواد المضافة».
أما في منطقة الصحة والسلامة فقد قدمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ندوة حول الإسعافات الأولية، وورشة عمل حول «الإنعاش القلبي الرئوي»، بينما ركزت جلسات إدارة علاقات الموردين على معايير الصحة والسلامة المعتمدة في هيئة كهرباء ومياه دبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة كهرباء ومياه دبي الإمارات الطاقة المتجددة الطاقة النظیفة الیوم الثانی تحت عنوان

إقرأ أيضاً:

انطلاق جلسات مجلس النواب لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني (شاهد)

عرضت فضائية “إكسترا نيوز” بثًا مباشرًا لانطلاق جلسات مجلس النواب لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

وزير البترول يجتمع بأعضاء النواب والشيوخ ورجال الأعمال للترويج لفرص الاستثمار البرلمان يفتتح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني يجتمع المجلس بحكم الدستور 

جدير بالذكر، أن المادة الدستورية 115 تقضي بأن يدعو رئيس الجمهورية مجلس الشيوخ  للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها.

اعتماد مجلس النواب للموازنة العامة للدولة

ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد مجلس النواب للموازنة العامة للدولة.

مقالات مشابهة

  • جلسة نقاشية موسعة لأمانة الشئون النيابية ب«حماة الوطن» بشأن أجندة التشريعات المرتقبة
  • جلسة نقاشية لأمانة الشئون النيابية بحماة الوطن بشأن أجندة التشريعات المرتقبة
  • أمانة المجالس النيابية بحماة الوطن تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية
  • «نيابية حماة الوطن» تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية
  • مشاركة واسعة من زوار «ويتيكس» في جلسات اليوم الأول
  • منصور بن محمد يطّلع على أحدث تقنيات الطاقة المتجددة في «ويتيكس»
  • انطلاق جلسات مجلس النواب لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني (شاهد)
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» 2024 اليوم
  • شيتسانغ الصينية تنقل 14.6 مليار كيلوواط /ساعة من الطاقة النظيفة