هلال سلمان- جدة

تنطلق الخميس مباريات الجولة السادسة من دوري روشن للمحترفين؛ حيث يستضيف الاتفاق نظيره الرائد في الـ 6 مساء، ويحل الاتحاد ضيفًا على الأخدود في الـ 9 مساء، وهو ذات توقيت مباراة الوحدة مع الفيحاء، وتتواصل الجولة الجمعة بثلاث مباريات؛ حيث يستقبل الخليج ضيفه الخلود في الـ 6 مساء، والرياض ضيفه القادسية بعدها بربع ساعة، وفي الـ 9 مساء يواجه ضمك نظيره الشباب، وتختتم الجولة السبت؛ حيث يستضيف النصر نظيره العروبة في الـ 6:15 مساء، والتعاون نظيره الفتح في الـ 6:25 مساء، وفي الـ 9 تتجه الأنظار لقمة الجولة، وهي مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين الأهلي والهلال على استاد (الجوهرة) بجدة.


الأهلي VS الهلال
مواجهة مثيرة تجمع الهلال المتصدر بالعلامة الكاملة 15 نقطة، مع مضيفه الأهلي السابع بـ 7 نقاط، خصوصًا بعد تنافسهما على صدارة ترتيب دوري أبطال آسيا للنخبة بتحقيقهما فوزين متتاليين، لكن الهلال يتفوق بفارق الأهداف. يسعى الأهلي لاستغلال دعم جماهيره المميزة لإلحاق الخسارة الأولى بالهلال منذ أكثر من سنة، ويحوم الشك حول مشاركة حارس (الراقي) إدوار ميندي، لكن بديله عبدالرحمن الصانبي قدم مستويات مميزة، وفي الهلال يغيب حسان تمبكتي بسبب الإصابة، لكن جيسوس يمتلك لاعبين مميزين يتطلعون لمواصلة السجل المثالي لحامل اللقب.

الأخدود VS الاتحاد
يحل الاتحاد الوصيف بـ 12 نقطة ضيفًا على الأخدود الـ 13 بـ 4 نقاط. يأمل (العميد) في تحقيق الفوز الثاني على التوالي ومواصلة مطاردة الهلال المتصدر، فيما يتطلع الأخدود لدعم الأرض والجماهير؛ من أجل الخروج بنتيجة إيجابية أمام منافس قوي يمتلك العديد من النجوم، خصوصًا أنه تعادل ثم فاز في آخر جولتين، ويغيب عن الاتحاد مدافعه البرتغالي بيريرا المصاب.

النصر VS العروبة
يستقبل النصر رابع الترتيب بـ 11 نقطة، ضيفه العروبة التاسع بـ 7 نقاط. يتطلع النصر لفوز ثالث على التوالي بعد تغلبه على الوحدة والاتفاق في آخر جولتين، ويملك العناصر القادرة على ذلك بقيادة النجم رونالدو، فيما يأمل العروبة الفائز في آخر مباراتين أيضًا بأن يعود بنقطة على الأقل من ملعب منافسه.

التعاون VS الفتح
يستضيف التعاون ثامن الترتيب بـ 7 نقاط، نظيره الفتح الأخير بـ 3 نقاط. يحدو(السكري) الأمل في استعادة نغمة الفوز بعد خسارة أمام الشباب وتعادل مع الاتفاق في الجولتين الماضيتين، مستعينًا بدعم الأرض والجمهور، في حين يحتاج الفتح لتدارك أوضاعه بعد 3 هزائم متتالية، والعودة بنقطة التعادل على أقل تقدير.

الاتفاق VS الرائد
يملك الاتفاق 10 نقاط في المركز السادس، ويلعب على أرضه ووسط جماهيره أمام الرائد الـ 11 بـ 4 نقاط. سيقاتل الاتفاق بقوة لاستعادة نغمة الانتصارات الغائبة عنه في آخر جولتين، بعد الخسارة أمام النصر والتعادل مع التعاون. أما الرائد فيأمل بتجنب الخسارة الثالثة تواليًا، بعد أن سقط أمام فريقي العاصمة” الشباب والرياض”.

ضمك VS الشباب
يحل الشباب الثالث بـ 12 نقطة، ضيفًا على ضمك صاحب المركز قبل الأخير بـ 3 نقاط. يأمل الشباب بمواصلة سلسلة انتصاراته، وتحقيق الفوز الخامس تواليًا بالاستعانة بعناصره المميزة، لكنه يفتقد خدمات الهداف عبدالرزاق حمدالله المصاب. أما ضمك؛ فخسر آخر مباراتين، ويسعى لتجنب هزيمة جديدة تعقد من موقفه.

الوحدة VS الفيحاء
يستضيف الوحدة الـ 16 بـ 4 نقاط، نظيره الفيحاء الذي يملك الرصيد ذاته في المركز الـ 15 بفارق الأهداف. يأمل (الفرسان) باستغلال الأرض والجمهور لتحقيق الفوز بعد 3 خسائر متتالية، في حين استفاق الفيحاء، وحقق فوزه الأول في الجولة الماضية ويسعى لتجنب العودة للنتائج السلبية.

الرياض VS القادسية
يحل القادسية الخامس بـ 10 نقاط، ضيفًا على الرياض العاشر بـ 7 نقاط، آملًا في فوز ثان على التوالي، بعد تغلبه على الأهلي في الجولة الماضية، فيما يملك الرياض ميزتي الأرض والجمهور؛ من أجل تعويض خسارته الأخيرة أمام الفيحاء وتحسين مركزه.

الخليج VS الخلود
يستقبل الخليج الـ 14 بـ 4 نقاط، ضيفه الخلود الـ 12 بالرصيد ذاته. تقارب المستوى يعِد بمواجهة مثيرة، ويأمل الخليج المدعوم بالأرض والجمهور بأن يتخلص من نتائجه المتعثرة في الآونة الأخيرة، وتحقيق الفوز الثاني هذا الموسم، فيما يتطلع الخلود للخروج بنتيجة إيجابية خارج قواعده.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الأرض والجمهور ضیف ا على بـ 7 نقاط بـ 4 نقاط فی الـ 6 فی آخر

إقرأ أيضاً:

فحص طبي يحدد مصير نجم الأهلي من مباراة الهلال

ماجد محمد

أكدت تقارير صحفية، أن لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، زياد الجهني، خضع للفحص الطبي، من أجل تحديد مصيره من المشاركة أمام الهلال السبت المقبل.

وأوضحت التقارير أنه خلال الفترة الخالية سيخضع الجهني لفحوصات شاملة، للاطمئان على صحته، وعلى إمكانية المشاركة، على خلفية الجولة السادسة من بطولة دوري روشن للمحترفين.

وسقط لاعب الأهلي، في الدقيقة 41 من عمر المباراة، التي خاضها فريقه أمام الوصل الإماراتي، حيث تبين إصابته على مستوى الفخذ، ليضطر يايسلة لاستبداله.

وتمكن الراقي من تحقيق فوزًا مستحقًا، أمام نظيره الإماراتي، بهدفين دون رد، على خلفية الجولة الثانية، من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات اليوم الخميس في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة
  • «دوري أبطال آسيا 2»: شباب الأهلي الإماراتي يخسر أمام ناساف الأوزبكي
  • بثنائية.. شباب الأهلي يتعثر أمام ناساف
  • الأهلي والهلال في قمة جدة
  • موقف كانتي من المشاركة ضد الأخدود
  • موعد مباراة الاتحاد المقبلة أمام الأخدود في دوري روشن السعودي
  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال عينه على نقاط الشرطة العراقي
  • فحص طبي يحدد مصير نجم الأهلي من مباراة الهلال
  • الإعلان عن مواعيد 5 جولات لدوري روشن