البلاد- جدة

يتطلع مانشستر يونايتد إلى تجاوز الفترة المحبطة التي يمر بها حاليا، وذلك حينما يحل ضيفًا على بورتو مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة( يوروبا ليغ).

وكان مانشستر يونايتد قد تعادل في الجولة الأولى مع تفينتي الهولندي 1-1، ثم تلقى هزيمة قاسية على يد ضيفه توتنهام بثلاثية في بطولة الدوري الإنجليزي يوم الأحد الماضي؛ ليصبح الفوز في مواجهة بورتو مطلبًا جماهيريًا؛ من أجل تجاوز الفترة المخيبة للآمال بالنسبة للفريق في الوقت الحالي.

وتسببت النتائج السيئة للفريق في تكهنات عديدة حول مصير المدير الفني الهولندي للفريق إريك تن هاغ، والذي زعمت تقارير إنه قريب من الإقالة؛ بسبب سوء النتائج، وسط بدائل محتملة مثل غاريث ساوثغيت، مدرب إنجلترا السابق، والإيطالي ماسيمليانو أليغري.

على الجانب الآخر، تبدو الأمور أفضل نسبيا بالنسبة لبورتو رغم خسارته في الجولة الأولى أمام بودو جليمت 2-3، حيث إن الفريق لا يعاني في بطولة الدوري، ويحتل المركز الثاني في الترتيب برصيد 18 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف حامل اللقب والمتصدر سبورتينغ لشبونة.
وسبق لبورتو أن توج بلقب البطولة مرتين، كانت الأولى تحت قيادة جوزيه مورينيو في عام 2003، وجاءت الثانية في عام 2011 بقيادة أندرياس فيلاش بواش، والذي يرأس النادي في الوقت الحالي.

أياكس لاستعادة الهيبة
يسعى أياكس إلى استغلال صحوته في الفترة الأخيرة، حينما يحل ضيفًا على سلافيا براغ ضمن منافسات الجولة ذاتها. حقق أياكس فوزًا كبيرًا على بشكتاش 4-0 في مستهل مشواره بالبطولة، التي سبق له التتويج بها عام 1992. من جانبه، بدأ سلافيا براغ الموسم بتحقيق الفوز خارج ملعبه على لودوغوريتس البلغاري بهدفين دون رد، وعينه على خطف النقاط الثلاث على ملعبه ووسط جماهيره. وفي باقي مباريات الجولة، يلعب أر إف إس مع ضيفه غلطة سراي، وفرينكفاروش مع توتنهام، ومكابي تل أبيب مع ميتلاند، وأولمبياكوس مع براغا، وقره باغ مع مالمو، وريال سوسيداد مع أندرلخت. كما يلتقي لاتسيو مع نيس، وهوفنهايم مع دينامو كييف، وأتلتيك بلباو مع ألكمار، وبشكتاش مع آينتراخت فرانكفورت، وتفينتي مع فناربخشة، وفيكتوريا بلزن مع لودوغوريتس، وإلفسبورغ مع ستيوا بوخارست، وسانت جيلواز مع بودو جليمت، ورينجرز مع ليون.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

تن هاج يحث لاعبي مانشستر يونايتد على التحلي بالثقة للعودة للانتصارات

حث إريك تن هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، لاعبي فريقه على الحفاظ على ثقتهم في مسعاهم للعودة للانتصارات بعد الخسارة بثلاثية نظيفة أمام توتنهام يوم الأحد الماضي.

تن هاج يحث لاعبي مانشستر يونايتد على التحلي بالثقة للعودة للانتصارات

وازدادت الضغوط على تن هاج بعد خسارة ثلاث مباريات من أول ست مباريات بالدوري، واحتلال الفريق للمركز الثالث عشر في جدول الترتيب.

ولكن يبدو أن المدرب الهولندي رفع شعار التحدي قبل مواجهة بورتو وأعرب عن عدم قلقه بشأن مستقبله مع الفريق.

وقال المدرب الهولندي لشبكة "سكاي سبورتس":" لا أفكر في هذا. لا أشعر بالقلق".

الزمالك يؤجل تجديد عقود السعيد ودونجا وزيزو والمثلوثي لما بعد السوبر المحلي رسميا.. بوردو الفرنسي يتعاقد مع جمال موتيابا لاعب الزمالك السابق

وأضاف:"سنحقق نجاحات من هذا الموسم. لا يوجد شيء سهل ولكن لا يوجد ما يدعوني للذعر. يمكننا حل هذه المشكلة، هذا الفريق بإمكانه حل هذه المشكلة".

وأوضح:"كان الأداء سيئا أمام توتنهام. يجب أن أوضح المشاكل لإعطاء الحلول للفريق. الشيء الأكثر الأهمية هو الحفاظ على الإيمان. هذه هي أهم رسالة لأنك لو فقدت الإيمان، ستفقد كل شيء".

وأكد:" حتى بعد كل الانتكاسات (أمام توتنهام) يجب أن نستمر. هذا هو الفريق، يريدون القتال من أجل بعضهم البعض. عندما نخسر، يشعر الجميع بالحزن والإحباط، ولكنه يشعل حماسنا أيضا".

مقالات مشابهة

  • تن هاج يحث لاعبي مانشستر يونايتد على التحلي بالثقة للعودة للانتصارات
  • العد التنازلي لتين هاج في مانشستر يونايتد
  • يونايتد يسعى للخروج من النفق المظلم أمام بورتو
  • مانشستر يونايتد وتن هاغ أمام مواجهة مصيرية
  • موقف مانشستر يونايتد من طرد تين هاج
  • ليفركوزن يستضيف ميلان في قمة الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا
  • رئيس الاتحاد المصري: استضافة بطولة «بريمير بادل» للمرة الثانية إنجاز يدعو للفخر
  • مانشستر يونايتد: نركز على مواجهة بورتو وليس مصير تين هاج
  • تقارير تكشف عن الأسماء المرشحة لخلافة تين هاج في مانشستر يونايتد