أفادت «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها، بحدوث غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غارات إسرائيلية لبنان الضاحية الجنوبية بيروت

إقرأ أيضاً:

سلسلة غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

المناطق_متابعات

شن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء غارات على الضاحية الجنوبية بيروت، وفق مراسل العربية/الحدث.

وأفادت موفدة العربية/الحدث بأن الطيران الإسرائيلي شن غارة على منطقة الرويس في الضاحية الجنوبية، مشيرة إلى تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في سماء بيروت.

أخبار قد تهمك مساعد وزير الإعلام ومدير معهد الإدارة العامة يناقشان تعزيز التعاون المشترك 2 أكتوبر 2024 - 1:46 صباحًا إبداع ثقافي وتنوع فكري لدول مجلس التعاون الخليجي في “الرياض تقرأ” 2 أكتوبر 2024 - 1:43 صباحًا

في الأثناء قالت وسائل إعلام لبنانية بأن غارات إسرائيلية طالت حارة حريك وبرج البراجنة في الضاحية الجنوبية.

إخلاء مبان

جاء ذلك بعد أن دعا الجيش الإسرائيلي سكّان مبنيين يقعان في الضاحية وأولئك المقيمين في مبان تقع ضمن مسافة 500 متر منهما إلى إخلاء مساكنهم “فورا” حفاظا على “سلامتهم”.

وفي رسالة نشرها على منصة “إكس” وأرفقها برسوم بيانية تحدّد موقع المبنيين المعنيّين، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي “إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا في حي حارة حريك، في المباني المحدّدة في الخريطتيْن والمباني المجاورة لها: أنتم متواجدون بالقرب من منشآت خطيرة تابعة لحزب الله (…) من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم نطالبكم بإخلاء هذه المباني فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقلّ عن 500 متر”.

مقتل قياديين

وكانت غارتان إسرائيليتان قد استهدفتا الثلاثاء مبنيين في ضاحية بيروت الجنوبية، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية، بينما قال الجيش الإسرائيلي إنّ الغارتين أسفرتا عن مقتل قياديَّين في حزب الله.

فيما أفادت الوكالة عن غارة استهدفت مبنى في محيط مستشفى الزهراء، تزامنا مع غارة ثانية استهدفت مبنى قرب السفارة الكويتية في بئر حسن.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في منشور على منصة “أكس”، إنّ الجيش “قضى” على ذي الفقار حناوي، قائد فرقة “الإمام الحسين” في حزب الله التي تضمّ، وفق قوله، مقاتلين من جنسيات مختلفة وتنشط ضد إسرائيل.

كذلك أضاف أنّ الجيش “قضى” على محمد جعفر قصير، “قائد الوحدة 4400 المسؤولة عن نقل وسائل قتالية من إيران ووكلائها إلى حزب الله في لبنان”.

غارات دامية

وينفّذ الجيش الإسرائيلي منذ أيام غارات عنيفة على مناطق عدة في لبنان تعتبر معاقل لحزب الله الذي قتلت غارة إسرائيلية مدمّرة استهدفت الجمعة الضاحية الجنوبية لبيروت أمينه العام حسن نصرالله.

ومنذ نحو أسبوعين تعرضت تلك المنطقة المكتظة بالسكان لعشرات الغارات الإسرائيلية التي استهدف قادة كبارا في صفوف حزب الله، بينهم إبراهيم عقيل قائد وحدة الرضوان، التي تعتبر وحدة النخبة في الحزب مع 15 آخرين، عبر غارة استهدفته في الغبيري. كما اغتالت إسرائيل إبراهيم القبيسي ومحمد سرور وآخرين من قادة الحزب.

أما الضربة القاصمة فكانت عبر إنزال الطائرات الإسرائيلية نحو 80 قنبلة ضخمة على مقر قيادة الحزب أو ما يسمى “المربع الأمني” في منطقة حارة حريك بالضاحية أيضا يوم الجمعة الماضي، ما أدى إلى مقتل أمينه عام حزب الله حسن نصرالله، وعلي كركي، المسؤول عن جبهة الجنوب.

وقبلها شهدت مناطق لبنانية مختلفة في الضاحية والجنوب وجبل لبنان أيضا تفجر آلاف أجهزة البيجر والووكي توكي التي يستعملها عناصر حزب الله عادة، يومي 17 و18 سبتمبر، في عملية مفاجئة أدت إلى مقتل العشرات وإصابة نحو 3000 من ضمنهم مدنيون بطبيعة الحال، الذين يستعملون أيضا تلك الأجهزة لاسيما في القطاع الطبي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أكتوبر 2024 - 1:49 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:37 صباحًاالتلوث الضوئي الليلي يزيد خطر الزهايمر أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:31 صباحًابخماسية نظيفة الهلال يكسب الشرطة في ثاني جولات دوري أبطال آسيا للنخبة أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:26 صباحًامدير عام مكافحة المخدرات يتفقد مقر المكافحة بمنطقة عسير وفروعها أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:24 صباحًا“البحر الأحمر الدولية” و “ماريوت” تكشفان عن منتجع “ريتز-كارلتون” الفاخر في وجهة “أمالا” أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاأمطار على منطقة الباحة2 أكتوبر 2024 - 1:37 صباحًاالتلوث الضوئي الليلي يزيد خطر الزهايمر2 أكتوبر 2024 - 1:31 صباحًابخماسية نظيفة الهلال يكسب الشرطة في ثاني جولات دوري أبطال آسيا للنخبة2 أكتوبر 2024 - 1:26 صباحًامدير عام مكافحة المخدرات يتفقد مقر المكافحة بمنطقة عسير وفروعها2 أكتوبر 2024 - 1:24 صباحًا“البحر الأحمر الدولية” و “ماريوت” تكشفان عن منتجع “ريتز-كارلتون” الفاخر في وجهة “أمالا”2 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاأمطار على منطقة الباحة مساعد وزير الإعلام ومدير معهد الإدارة العامة يناقشان تعزيز التعاون المشترك مساعد وزير الإعلام ومدير معهد الإدارة العامة يناقشان تعزيز التعاون المشترك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية وجيش الاحتلال يعلن عن تنفيذ ضربة دقيقة في بيروت
  • سلسلة غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية بيروت
  • غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت الآن
  • غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • عاجل:- غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية ومحيط مطار بيروت
  • إسرائيل تشن سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية بيروت
  • غارات إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت