عرضت «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا مصورًا بعنوان، :«رغم وصفه بالفشل.. نتنياهو يتوعد برد صارم على إيران بعد الهجمات الصاروخية الأخيرة».

 خلط الأوراق

وتضمن التقرير: خلال ساعات قليلة أعيد خلط الأوراق من جديد في منطقة الشرق الأوسط، ودخلت الحرب المشتعلة في غزة ولبنان وجبهات أخرى مرحلة مختلفة وجديدة، وبعد نشوة الانتصار الذي عاشته إسرائيل بسلسلة اغتيالات الضاحية في لبنان باتت تتصرف وكأنها أمسكت بزمام المبادرة في المنطقة كلها.

وذكر التقرير: الهجمات الصاروخية تنهال عليها وتستهدف العمق الإسرائيلي، هجوم صاروخي إيراني على إسرائيلي وصته وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» بالكبير، وبحسب الحرس الثوري الإيراني تم استهداف قواعد عسكرية إسرائيلية وأجهزة الرادار في منظومات الدفاع، ومقرا للموساد في تل أبيب.

عدم تناقل أي مشاهد لإثر الهجمات

وتابع: في حين نعت رئيس الوزراء الإسرائيلي الهجوم بالفشل، وأنه تم إحباطه بأنظمة الدفاع الإسرائيلية، أظهرت الصور التي تناقلتها وسائل الإعلام عكس ذلك، رغم فرض جيش الاحتلال تعتيمًا كاملًا على الخسائر، وطلب الإسرائيليين بعدم تناقل أي مشاهد لإثر الخسائر والهجمات.

«الهجوم على إسرائيل سيقابل برد صارم في الوقت المناسب»، هكذا توعد نتنياهو وجنرالات الاحتلال إيران، أما في واشنطن فقد سار الرئيس الأمريكي جو بايدن على نهج نتنياهو ووصف الهجوم بغير الفعال، إلا أن إدارته عادت لتتعهد بعواقب وخيمة ردًا على الهجوم، رافضة الخوض في طبيعتها.

هيئة الأركان الإيرانية تتوعد 

وفي طهران أعلنت الخارجية الإيرانية، أن هجومها قد انتهى ما لم تقرر إسرائيل استدعاء مزيد من الرد كما توعدت هيئة الأركان الإيرانية الدول الداعمة لإسرائيل باستهداف مصالحها ومقارها بالمنطقة في حال تدخلها.

معادلة جديدة رسمها الهجوم الصاروخي الإيراني، إلا أن الوعيد الإسرائيلي بالرد والتهديد الأمريكي يضعان المنطقة كلها في حالة من الترقب والاستنفار لتبدو الحرب الإقليمية الشاملة التي كان يخشاها الكثيرون منذ السابع من أكتوبر الماضي، الآن احتمالا أقرب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهجوم الصاروخي الإيراني الهجوم الإيراني إيران القاهرة الإخبارية هيئة الأركان الإيرانية

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل، مؤكدا أن الولايات المتحدة "لن تتردد أبدا" في حماية قواتها ومصالحها في الشرق الأوسط.
جاء ذلك في أول بيان يصدره أوستن تعليقا على الهجمات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل، ونشره الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون.
وقال أوستن: "اعترضت القوات الأمريكية في الشرق الأوسط صواريخ متعددة أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل، إذ وفينا بالتزامنا بالشراكة مع إسرائيل في دفاعها، ندين هذا العمل العدواني الفظيع من جانب إيران، وندعو إيران إلى وقف أي هجمات أخرى، لن نتردد أبدا في حماية قواتنا ومصالحنا في الشرق الأوسط، ودعم دفاع إسرائيل وشركائنا في المنطقة".
وأضاف: "إنني فخور للغاية بمهارة وشجاعة القوات الأمريكية التي ساعدت في إنقاذ الأرواح اليوم من هجوم إيران والتي تواصل دعم دفاع إسرائيل ومنع اتساع الصراع أو التصعيد".
وأشار أوستن إلى أن القوات الأمريكية "تظل على استعداد لحماية الشركاء في الشرق الأوسط، وتحافظ الوزارة على قدرة كبيرة للدفاع عن شعبنا، وردع المزيد من التصعيد، وسأواصل مراقبة الوضع عن كثب والتشاور مع حلفائنا وشركائنا".
 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل
  • إسرائيل تشن غارات جديدة على بيروت بعد الهجوم الصاروخي الإيراني
  • إسرائيل تشن غارات جديدة على بيروت بعد الهجوم الصاروخي الإيراني - عاجل
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في الدفاع عن إسرائيل
  • أول تصريح لوزير دفاع أمريكا عن الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ
  • التدخل الأمريكي لمساعدة إسرائيل أمام الهجمات الإيرانية بين الدفاع والهجوم
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية
  • بايدن يأمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد الهجمات الإيرانية