أخبار ليبيا 24

وجّه وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية المعينة من البرلمان، سامي الضاوي، تعميمًا إلى عمداء البلديات ورؤساء المجالس التسييرية للبلديات بعدم السماح لأعضاء المنظمات الإقليمية والدولية من الدخول أو التجول في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة وعدم التعامل معها إلا بعد أخذ الموافقة من رئاسة الحكومة أو الجهات المفوضة منها وفقا للقانون.

وقالت الحكومة إن ذلك جاء تنفيذًا للكتاب الصادر عن رئيس مجلس الوزراء، أسامة حماد، الصادر قبل أيام.

وكان حماد قد طالب الجهات الأمنية بعدم السماح لأعضاء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الإقليمية والدولية من الدخول أو التجول في المناطق الخاضعة للحكومة إلا بعد أخذ الموافقة من الرئاسة أو الجهات المفوضة منها بذلك.

 

الوسوم#الحكومة الليبية البعثات الأجنبية

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: الحكومة الليبية البعثات الأجنبية

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: اختتام فعاليات تدريب تحسين العملية الإنتاجية لأعضاء تكتل الفخار بنقادة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 اختتم، اليوم الخميس، برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، التدريب على تحسين العملية الإنتاجية لأعضاء تكتل الفخار بمركز نقادة.


ومن جانبه أكد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن تنمية التكتلات الإنتاجية ذات الميزة التنافسية للقطاعات الاقتصادية، هي واحدة من أهم مكونات وأهداف برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، برئاسة الدكتور هشام الهلباوى، مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية، التي ستوفر فرص عمل حقيقية للشباب، وتؤثر على تحسين مستوى الدخل المادي و المعيشي للمواطنين العاملين بتلك الحرف، وذلك من خلال إعداد خطة استراتيجية لكل تكتل.

مشيرًا إلى أن التدريب على تحسين العملية الإنتاجية لأعضاء تكتل الفخار، استمر فى الورش الخاصة بأعضاء التكتل، مضيفًا أن التدريب يهدف لتحسين مستوى جودة المنتج النهائي، وتسمح بإمكانية تصديره للخارج.

شارك في ورش العمل، كل من أعضاء مكتب تنسيق برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، واستشاري التدريب على تحسين العملية الإنتاجية، وفريق تكتل الفخار بوحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وممثلى مركز تحديث الصناعة، يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بشأن منح الأولوية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لا سيما تلك المتواجدة ضمن التكتلات الاقتصادية.

يذكر أن البرنامج يستهدف تنمية تلك التكتلات على مرحلتين: المرحلة الأولى: تشمل تطوير تكتل الفركة بنقادة، وتكتل العسل الأسود بنجع حمادي وفرشوط، والمرحلة الثانية تشمل تطوير تكتل المحاصيل الزراعية كالشمر في مركزي قنا وقفط، وتكتل الفخار في نقادة.

IMG-20240627-WA0004 IMG-20240627-WA0003 IMG-20240627-WA0002

مقالات مشابهة

  • الأحرار يشيد بالحصيلة المرحلية للحكومة وبالمقاربة التواصلية لوزرائها
  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • الحكومة تبحث مع ديوان المحاسبة عدد من الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية للعام 2024
  • رعود وأجواء جد حارة غدا في هذه الولايات
  • التنمية المحلية: اختتام فعاليات تدريب تحسين العملية الإنتاجية لأعضاء تكتل الفخار بنقادة
  • انتقاد للحكومة في إصدار اللائحة التنفيذية لقانون بوابة الحج الموحد
  • اعرف سبب تأخير التشكيل الوزراي.. وما النظرة المستقبلية للحكومة الجديدة؟
  • “حماد” يطّلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة
  • الحكومة تؤكد تحكمها في المديونية وحرصها على استقلالية القرار المالي