الجديد برس:

أعلن الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، أنه إذا أراد كيان الاحتلال الإسرائيلي الرد على عملية “الوعد الصادق 2″، فإن رد إيران سيكون بشكل أقوى وأشد من قبل.

وأكد بزشكيان، الأربعاء من قطر، أن الولايات المتحدة والدول الأوروبية طلبوا من إيران التريث في الرد على اغتيال الشهيد إسماعيل هنية، وذلك لـ “إعطاء فرصة للمفاوضات”.

وقال بزشكيان إن طهران صبرت على الرد من “أجل إحلال السلام”، لكن “إسرائيل” وبدلاً من أن تكُفّ عن القتل زادت من جرائمها في غزة ولبنان، “لذا قمنا بالرد”.

وأوضح بزشكيان أن “زعزعة أمن المنطقة ليس في صالح الأوروبيين ولا الولايات المتحدة”.

وشدد الرئيس الإيراني على أن بلاده “لا تتطلع إلى الحرب بتاتاً”، بل “نتطلع إلى السلام والهدوء”، معتبراً أن “أمن المنطقة هو أمن المسلمين”.

من جهته، قال نائب الرئيس الإيراني، محمد رضا عارف، “نأمل أن يتعلم الكيان الصهيوني من رد إيران ويتوقف عن الأذى”، مشدداً على أنه إذا لم يحصل ذلك “فإن جنودنا سيوجهون له رداً أكثر قسوة”.

وأضاف عارف أن إيران لم تبدأ حرباً قط، لكننا “أظهرنا أننا نرد بحزم على أصغر عمل ضد مصالحنا”، مشيراً إلى أن “عملية “الوعد الصادق 2″ جاءت استجابة لمطالب المواطنين الإيرانيين وثأراً لدماء الشهيدين السيد نصر الله وهنية”.

في 1 أكتوبر الجاري، نفذ الحرس الثوري الإيراني عملية “الوعد الصادق 2″، رداً على اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، واغتيال مسؤول ملف لبنان في فيلق القدس في الحرس الثوري، اللواء عباس نيلفوروشان، إضافة إلى  اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية.

واستهدفت العملية: قاعدة “نيفاتيم”، التي تضم طائرات “أف 35″، وقاعدة “حتسريم”، التي تضم طائرات “أف 15″، وهي الطائرات التي استخدمت في اغتيال نصر الله، إضافةً إلى قاعدة “تل نوف”، الواقعة قرب “تل أبيب”.

وتوعد الحرس الثوري الاحتلال الإسرائيلي بأنه سيواجه هجمات عنيفة، إذا رد على العملية الإيرانية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الرئیس الإیرانی الوعد الصادق 2

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإيراني: عملية “الوعد الصادق 2” جانب من القدرة الصاروخية الإيرانية

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد نصير زاده، أن عملية “الوعد الصادق 2” جانب من القدرة الصاروخية الإيرانية. ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن الوزير زاده في تصريح له، مساء اليوم الثلاثاء، قوله: استهدفت في عملية الحرس الثوري الصاروخية مساء اليوم، الأهداف العسكرية والعملياتية والأمنية بالكامل. وأضاف: كانت العملية مشروعة تماما وتتوافق مع القوانين الدولية. وتابع: إذا قام الكيان الصهيوني بالرد، فسنستخدم المزيد من الأسلحة المتنوعة الموجودة تحت تصرفنا. وأردف بالقول: إن العملية المضادة كانت ردا على استشهاد اسماعيل هنية، وإذا تم الرد فاحتمال الرد كبير. وأوضح أن العمليات الصاروخية للحرس الثوري في الوعج الصادق 2 هي جانب من قدراتنا الصاروخية، ولم نستخدم جانبا آخر من قدرة الصاروخ التي هي أكثر تقدمًا من حيث التكنولوجيا وشدة الضرر. وقال: إذا دخلت المنطقة في حرب فسنتحرك بشكل مكثف أكثر في الموجات القادمة.

مقالات مشابهة

  • بزشكيان من قطر: إذا ردت “إسرائيل” فسيكون ردنا أقوى وأشدّ
  • الرئيس الإيراني: سنرد بشكل أقوى وأشد إذا قامت إسرائيل بالرد علينا
  • التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة فرع اليمن يبارك عملية الوعد الصادق “2”
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عملية الوعد الصادق “2” وتقر البرنامج الخاص بالمسيرة الأسبوعية
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ التي دكت أهدافاً عسكرية صهيونية في عمق الأراضي المحتلة
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ الإيرانية في عمق الأراضي المحتلة
  • الهجوم الإيراني على إسرائيل.. الحرس الثوري: «الوعد الصادق 2» يأتي انتقامًا لـ«نصر الله وهنية ونيلفروشان».. الاحتلال يتوعد إيران.. وخبراء: سيناريو الحرب الشاملة أصبح وشيكًا
  • وزير الدفاع الإيراني: عملية “الوعد الصادق 2” جانب من القدرة الصاروخية الإيرانية
  • وزير الدفاع الإيراني: عملية “الوعد الصادق 2” جانب من القدرة الصاروخية الإيرانية