كشف حزب الله تفاصيل كمين العديسة – خلة المحافر عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، الذي نفذه مقاتلوه وأوقع بقوات النخبة الإسرائيلية “وحدة إيغوز”، وأدى إلى وقوع قتلى وجرحى.

 

وفي السطور التالية تفاصيل كمين العديسة وفقا لحزب الله:

 

في ساعات الفجر الأولى من يوم الثلاثاء 01-10-2024، رصد مجاهدو المقاومة الإسلامية تحركات استطلاعية لجيش العدو الإسرائيلي في منطقة غير مكشوفة قبالة بلدة العديسة، في إطار استطلاع مسار تقدم محتمل لجنود العدو.

 

لم يتصد المجاهدون للقوة المستطلعة وتركوها تنجز مهمتها وتعود، وبناءً على تحركات هذه القوة وسلوكها، تمكن المجاهدون من نصب كمين متقدم في منطقة المحافر - العديسة بانتظار دخول قوات النخبة للتمركز في أحد بيوت المنطقة.

وعند فجر الأربعاء 02-10-2024، بدأت قوة من نخبة جيش العدو الإسرائيلي يزيد عددها على 30 ضابطا وجنديا بتسلل صامت إلى منطقة الكمين.

و عند وصول القوة الإسرائيلية إلى نقطة المكمن (الغير بعيدة عن الحدود) وبنداء لبيك يا نصرالله، أمطرها المجاهدون بوابلٍ من رصاص أسلحتهم الخفيفة والرشاشة والقذائف الصاروخية.

وصل الاشتباك مع القوة إلى مسافة صفر مما أوقع العديد من القتلى والجرحى في صفوف القوة المتسللة حتى ضج الجنود بعدد قتلاهم وجرحاهم وبدأوا بالصراخ والعويل.

بالتزامن قامت مجموعات الإسناد القريبة في المقاومة باستهداف خطوط إمداد العدو في مسكاف عام وكفر جلعادي والمطلة بقذائف الهاون والصواريخ مما أعاق وصول مساندة للقوة المستهدفة.

تدخل على الفور سلاح الجو الإسرائيلي عبر المروحيات لتمشيط المنطقة بهدف سحب القتلى والجرحى وبدأ العدو بإطلاق قنابل دخانية.

 

وأضاف حزب الله، أنه المقاومة الإسلامية تعاهد شهيدها الأمين العام حسن نصرالله ، وشعبها الوفي والأبي والمعطاء، وكل الشهداء الأبرار، أنها مستمرة في الدفاع عن أرض لبنان العزيز وفقًا للخطط الميدانية التي أشرف على إعدادها قادتها الشهداء، وعلى رأسهم العزيز نصر الله ، وهي تعد العدو بأن ما رآه اليوم ما هو إلا عينة صغيرة مما ينتظره في كل شبرٍ من أرض جنوب لبنان إذا تجرّأ على التقدم، وبيننا وبين هذه العدو الأيام والليالي والميدان.

القتلى من جنود قوات النخبة الإسرائيلية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله كمين العديسة قوات النخبة الإسرائيلية الحدود اللبنانية الفلسطينية وحدة إيغوز

إقرأ أيضاً:

القسام تكشف تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس

نشرت كتائب "القسام" تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وذكرت القسام أنه خلال كمين مركب، تمكن مقاتلوها من تدمير ناقلتي جند إسرائيليتين، واستهداف دبابة "ميركفاه" وجرافتين عسكريتين من نوع "D9" بالعبوات وقذائف "الياسين 105".

وتابعت في بيان "أوقعوا طواقم الآليات الصهيونية بين قتيل وجريح في منطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع".

ولفت البيان إلى أن عناصر "القسام" رصدوا هبوط الطيران المروحي الإسرائيلي لإخلاء القتلى والجرحى.

وخلال اليومين الماضيين، أعلنت "القسام" دك تحشدات قوات الاحتلال شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.


كما أعلنت استهداف "قادوح" هندسي إسرائيلي مع مجموعة من جنود وحدة الهندسة تواجدت بجواره بقذيفتي "الياسين 105"، وأوقعت فيهم إصابات مباشرة في منطقة صوفا شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وتواصل كتائب "القسام" إيقاع الخسائر الفادحة في صفوف جيش الاحتلال منذ نحو عام، ما دفع الأوساط الإسرائيلية إلى الضغط على حكومة بنيامين نتنياهو للانسحاب العسكري من قطاع غزة، والتوصل إلى صفقة تنهي العدوان.


مقالات مشابهة

  • حزب الله يكشف تفاصيل مثيرة لـالكمين القاتل لنخبة الاحتلال في العديسة
  • بنداء لبيك يا نصر الله.. هكذا وقع الجيش الإسرائيلي بكمين حزب الله في العديسة
  • حزب الله: جميع قوات النخبة الإسرائيلية بعد دخولها لبنان قتلت أو جرحت أو فرت
  • يديعوت تكشف تفاصيل إضافية عن كمين القتلى الثمانية جنوب لبنان
  • كمين العديسة - تفاصيل مقتل 8 جنود إسرائيليين جنوب لبنان
  • صورٌ تنتشر... ما الذي جرى لجنود العدوّ الإسرائيليّ اليوم في بلدة العديسة؟
  • كمين العديسة.. مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين هذا ما حصل صباحا
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس
  • حزب الله يواصل عملياته ضد قوات العدو