انطلق موسم حصاد الرمان في مركز ومدينة البداري بمحافظة أسيوط، حيث يقام مزاد يومي لبيع المحصول، وسط مشاركة مكثفة من التجار من مختلف المحافظات، سواء لتسويقه محليًا أو بالأسواق الأوروبية والعربية.

 

أنواع وأسعار الرمان في السوق

بحسب محمد حسانين، أحد تجار السوق المحلي، لـ«الوطن»، تتنوع أسعار الرمان وفقًا لجودته، إذ يبلغ سعر كرتونة «الدبل» 150 جنيهًا، و«الأريل» 70 جنيهًا، و«الهدايا» 120 جنيهًا، بينما يباع التفصيص بسعر 50 جنيهًا، وتعتمد الأسعار على جودة الثمار ولونها، ما يؤثر على سعرها النهائي في المزاد.

 

إقبال واسع من تجار المحافظات

وأكد  طاهر حسانين، أحد التجار، لـ «الوطن»، أن موسم بيع الرمان يشهد إقبالًا كبيرًا من التجار من شتى المحافظات المختلفة، مثل الأقصر، قنا، سوهاج، بني سويف، المحلة، الشرقية، والقاهرة، والذين يستهدفون تسويقه محليًا وخارجيًا.

وأوضح أن الرمان الأسيوطي، يتميز عن منتج باقي المحافظات، لافتًا إلى أن التجار ينتظرون هذا المزاد كل عام باعتباره مصدر دخل كبير، موضحًا أن الأسعار مناسبة لجميع المواطنين سواء داخل الشوادر أو مع الباعة الجائلين بالشوارع وبالأسواق.

الرمان الأسيوطي جودة عالمية وتصدير إلى الخارج

عمرو أبو العيون، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بأسيوط، أوضح أن الرمان الأسيوطي يتمتع بقبول واسع في الأسواق العالمية، ويُصدّر إلى دول مثل العراق وسوريا والسعودية وروسيا. أضاف أن ذروة الحصاد ستكون في أكتوبر، مع استمرار توفر الرمان في الأسواق حتى نوفمبر.

 

التفاؤل بمستقبل محصول الرمان

أكد أبو العيون لـ «الوطن» على أهمية دعم المزارعين لضمان جودة المحصول وزيادة الإنتاجية، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لضبط الأسواق والأسعار. وأعرب عن تفاؤله بمستقبل الرمان في أسيوط، مشددًا على دوره الهام في دعم الاقتصاد المحلي وجذب الأسواق الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرمان الرمان المحلي أسعار الرمان محافظة أسيوط موسم الرمان الرمان فی جنیه ا

إقرأ أيضاً:

الحكومه توافق على زيادة السعر الاسترشادي لأردب القمح 200 جنيهًا

رحب حسين عبدالرحمن ابوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، بموافقة مجلس الوزراء على  تحديد سعر استرشادي لزراعة القمح لموسم 2024/ 2025، ليكون 2200 جنيهًا للأردب جودة 23.5، و2150 جنيها للأردب جودة 23، و2100 جنيه للأردب جودة 22.

وأكد أن السعر الاسترشادي الموسم الماضي كان 2000 جنيه للإردب درجة نقاوة 23.5 قيراط- 1950 جنيهًا للإردب درجة نقاوة 23 قيراط– 1900 جنيه للإردب درجة نقاوة 22.5 قيراط 
بما يعني ان الزياده 200 جنيه لكل اردب حيث سيساهم هذا السعر المرضي لزيادة مساحات زراعة الاقماح هذا الموسم

ولفت عبدالرحمن، إلى أنه يتوقع زراعة  3.5 مليون فدان من الاقماح هذا الموسم حيث ينتج فدان القمح 20 اردب في المتوسط اذا زرع بالتقاوي المعتمده والتزم الفلاح بتعليمات وزارة الزراعه من حيث وقت الزراعه والصنف المخصص لكل محافظه وقام برعاية محصوله رعاية مناسبه من حيث التسميد والرش والري والمعاملات الزراعيه الاخري بما يتوقع ان يدر الفدان الواحد نحو 44 الف جنيه بالسعر الاسترشادي المحدد بخلاف ثمن التبن علي اساس 20 اردب فقط للفدان

مقالات مشابهة

  • الحكومه توافق على زيادة السعر الاسترشادي لأردب القمح 200 جنيهًا
  • مجلس الوزراء يوافق على 2200 جنيه سعرًا استرشاديًا لأردب القمح لموسم 2024/ 2025
  • 2200 جنيه سعرًا استرشاديًا لإردب القمح
  • الحكومة توافق على 2200 جنيه سعرا استرشاديا لإردب القمح لموسم 2024-2025
  • ضبط سيارة نقل محملة بـ 9 طن زيت طعام مغشوش في أسيوط
  • «رمان» مدينة البداري بأسيوط يغزو الأسواق العالمية.. جودة وطعم حكاية
  • «إكسترا نيوز»: استمرار منافذ «حياة كريمة» في بيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • «الياقوت الأحمر يزين الأشجار».. حصاد الرمان يرسم البهجة على وجوه مزارعي أسيوط