دبي: «الخليح»
انطلقت الأربعاء فعاليات «المنتدى العربي للإسكان والتنمية الحضريَّة»، بمناقشات ثاقبة ومثمرة حول النهوض بقطاع الإسكان في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال التخطيط الحضري المرتكز على المجتمع.
وأكدت الجلسة الافتتاحية للمنتدى، والتي شارك فيها مجموعة من أبرز روَّاد القطاع، على أهمية إشراك السكان المحليين وقادة المجتمع وأصحاب المصلحة في تعزيز حلول الإسكان الشاملة والمستدامة، فيما شدد المتحدثون على ضرورة تصميم الاستراتيجيات بما يتناسب مع السياقات المحلية، مع التشجيع على اعتماد أفضل الممارسات ودعم مبادرات بناء القدرات وتعزيز الابتكار بقطاع الإسكان.


وأكد محمد حسن الشحي، مساعد المدير التنفيذي لقطاع الإسكان بمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، على التزام المؤسسة الراسخ بدعم وتطوير قطاع الإسكان في دبي لتلبية الاحتياجات المتنامية والمتنوعة لمواطنيها.
وقال: «نحن ملتزمون بتنفيذ مشاريع إسكان شاملة ومستدامة تهدف لتوفير بيئة سكنية عصرية تعزز جوْدة ونوعية الحياة للسكان، بما يتماشى مع النمو السكاني المتوقع للإمارة».
كما أكد على أهمية الشراكات بين القطاعيْن العام والخاص لتحقيق رؤية دبي المستقبلية، واختتم حديثه بالتأكيد على أن مؤسسة محمد بن راشد للإسكان ستواصل جهودها الدؤوبة لتحقيق رؤية الإمارة في أن تكون واحدة من أفضل المدن للعيش والعمل في العالم.
من جانبه، قال ظلال بن قريش الفلاسي، مساعد المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان: «يلعب المنتدى دوراً حاسماً في تعزيز تبادل الأفكار والخبرات بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وهو فرصة ممتازة لاستعراض الإنجازات وتحديد المسارات المستقبلية لتطوير قطاع الإسكان في الإمارات والمنطقة».
وأضاف: «تعد المشاركة في المنتدى شهادة على التزامنا المستمر بتقديم حلول إسكانية متطورة ومستدامة تتماشى مع احتياجات المواطنين، مع التركيز على تقنيات البناء المبتكرة والفعالة من حيث التكلفة. نؤمن أن الابتكار هو المفتاح لتحقيق أهدافنا طويلة المدى وتحسين جودة الحياة في الإمارات».
وتواصلت فعاليات اليوم الأول باستعراض دراسة حالة حول دور صناعة الأسمنت في تحقيق صافي انبعاثات صفرية، تلاها مناقشة نقدية حول دمج أنظمة الطاقة المتجددة في تصميمات المساكن.
وعلى جانب آخر، يعِد اليوم الثاني من المنتدى بمزيد من المناقشات المثيرة والمثمِرة، تتضمن مجموعة من حلقات النقاش حول المنازل الذكية والتنمية الحضرية المستدامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

تأسيس فريق صقور الإمارات التطوعي

أعلنت إدارة فريق الصقور التطوعي عن تأسيس الفريق الجديد، حيث عُقد أول اجتماع رسمي بحضور جميع الأعضاء وترأس الاجتماع راشد النقبي، رئيس الفريق، الذي استهل اللقاء بالحديث عن رؤية الفريق المتمثلة في تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع وإحداث فرق إيجابي ومستدام في مختلف المجالات الإنسانية والاجتماعية.
وأكد راشد النقبي أن الهدف من إنشاء الفريق هو بناء مجتمع متكامل يسوده التعاون والتكاتف، ويهدف الفريق إلى تمكين المتطوعين من مختلف الجنسيات للمشاركة الفعّالة في الأنشطة التطوعية، بغض النظر عن الخلفية الثقافية، مما يعزز قيم التسامح والتعايش.
كما تحدث عن أهمية العمل التطوعي في بناء روح الفريق الواحد، وأشار إلى أن الفريق يسعى لتنظيم مبادرات نوعية تخدم جميع فئات المجتمع، وتساهم في تطوير مهارات المتطوعين وتعزيز قدراتهم.
وأضاف راشد النقبي أن «صقور الإمارات» يطمح إلى أن يكون نموذجاً يُحتذى به في العمل التطوعي داخل الدولة وخارجها، من خلال التزامه بقيم العطاء والتضامن.

مقالات مشابهة

  • بعد اختياره ضمن قائمة "تايم"..عمر العلماء: نعاهدكم على مضاعفة العمل لرفع اسم الإمارات
  • تأسيس فريق صقور الإمارات التطوعي
  • «تواصل» و«الشارقة للمتاحف».. جلسة حوارية مثمرة
  • «الشعب الجمهوري» يثمن مشاركة الأحزاب في مناقشات ملف الدعم: بيئة حوارية شفافة
  • مدن المستقبل واقتصاد الاستدامة وجودة الحياة ضمن نقاشات “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية
  • محمد بن راشد يهنئ الصين بذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية
  • عمار بن حميد يطلع على خطط المصرف المركزي
  • فرسان الإمارات يخطفون الأضواء في ختام مونديال سردينيا للقدرة
  • الابتكار الزراعي.. ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي العربي