يبدو أن الموت يلاحق الفلسطينيين من قطاع غزة أينما ذهبوا. فبالأمس الثلاثاء، عندما أطلقت إيران مئات الصواريخ البالستية على إسرائيل، أصابت إحدى الشظايا مواطنا فلسطينيا في مدينة أريحا ما أدى إلى مقتله، وشيعه الفلسطينيون اليوم، وقال والده إنه لم يستطع التعرف عليه.

اعلان

قتلت الغارة الإيرانية على إسرائيل المواطن الفلسطيني سامح العسلي (38)، فرغم نجاته من الصواريخ التي استهدفت غزة، فإن شظايا صواريخ أخرى تبعته إلى الضفة الغربية.

وشارك المئات من المشيعين الفلسطينيين الأربعاء، في تشييع جثمانه، بعد أن ارتقى الشاب الغزيّ إثر إصابته بشظية صاروخ سقط قرب مدينة أريحا بالضفة الغربية.

وقد لف جثمان سامح العسلي بالعلم الفلسطيني، ثم حمله أفراد من قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية.

قُتل العسلي في قرية النويعمة قرب أريحا شرق الضفة الغربية، خلال الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني على إسرائيل مساء الثلاثاء، حسب الدفاع المدني الفلسطيني.

ضباط من القوى الوطنية الفلسطينية يحملون جثمان سامح العسلي خلال جنازته في مدينة أريحا بالضفة الغربيةNasser Nasser/AP

وقال والده خضر عسلي معبراً عن صدمته: "لقد عثرنا عليه ولم أتعرف عليه عندما رأيت وجهه، لكنني تعرفت عليه عندما رأيت بطاقة هويته". وأضاف "كان الوضع صعبا".

وأظهرت لقطات فيديو متداولة على وسائل إعلام فلسطينية وإسرائيلية ما يبدو أن العسلي سُوي بالأرض بشظية صاروخ طولها أمتار. وقالت الشرطة الفلسطينية إن سامح العسلي ينحدر من غزة وتقطعت به السبل في القطاع منذ اندلاع الحرب.

مشيعون يصلون على جثمان سامح العسلي في أريحاNasser Nasser/AP

ولم تقع إصابات فورية في إسرائيل خلال الهجوم الصاروخي الباليستي الذي وقع يوم الثلاثاء، لكن أصيب شخصان بجروح طفيفة.

Relatedالأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"إسرائيل تدرس الرد على إيران باستهداف منشآت الطاقة لديها.. فما السيناريوهات المتوقعة؟ احتفالات في طهران وبغداد ومدن أخرى بسقوط مئات الصواريخ الإيرانية على إسرائيل

وقال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض العديد من الصواريخ الإيرانية القادمة، رغم أن بعضها سقط في وسط إسرائيل وجنوبها.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسرائيل تدرس الرد على إيران باستهداف منشآت الطاقة لديها.. فما السيناريوهات المتوقعة؟ ارتفاع أسعار النفط على وقع الضربات الإيرانية لإسرائيل.. وخشية من تعطيل إمدادات الذهب الأسود اليوم الـ362 للحرب: قصف بلا هوادة على الضاحية وإسرائيل تتوعد إيران برد مؤلم والغرب يتدافع لحمايتها قتل الضفة الغربية إيران قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ362 للحرب: قصف بلا هوادة على الضاحية وإسرائيل تتوعد إيران برد مؤلم والغرب يتدافع لحمايتها يعرض الآن Next

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله غزة صواريخ باليستية إسرائيل إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله غزة صواريخ باليستية قتل الضفة الغربية إيران قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله غزة صواريخ باليستية جنوب لبنان الاتحاد الأوروبي لبنان هجمات عسكرية فولوديمير زيلينسكي اعتداء جنسي السياسة الأوروبية الضفة الغربیة على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

دفعة جديدة من الصواريخ الإيرانية في طريقها إلى إسرائيل

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • حماس تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا وتتوعد إسرائيل بـ "الموت القادم من الضفة"
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • في أريحا .. شظية صاروخ إيراني على إسرائيل تقتل فلسطييناً
  • في أريحا..شظية صاروخ إيراني على إسرائيل تقتل فلسطييناً
  • دفعة جديدة من الصواريخ الإيرانية في طريقها إلى إسرائيل
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة