المناطق_واس

برعاية معالي وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، وبحضور معالي مساعد وزير الإعلام الدكتور عبدالله المغلوث; وعدد من القيادات في القطاعين الحكومي والخاص والأوساط الإعلامية، دشنت هيئة الإذاعة والتلفزيون، اليوم، حزمة من المشاريع الرائدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال، وذلك في إطار تحقيق إستراتيجيتها التحولية الشاملة، وتماشيًا مع عام التحول الإعلامي بهدف تعزيز سوق الإنتاج المحلي وتقدم نقلة نوعية في الخدمات الإعلامية المقدمة من الهيئة.

وتتضمن المشاريع تطوير القدرات التقنية، حيث أعلنت الهيئة إطلاق أكبر أستوديو من نوعه في المنطقة، يمتد على مساحة تفوق 6000 متر مربع، ومزود بأحدث أنظمة التصوير والإضاءة والعزل الصوتي.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي الـ 45 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون 2 أكتوبر 2024 - 11:23 مساءً التعاون يخسر من القوة الجوية بدوري أبطال آسيا 2 2 أكتوبر 2024 - 11:04 مساءً

ويهدف الأستوديو إلى إنتاج برامج بمعايير عالمية، وزيادة كفاءة الإنتاج بنسبة تصل إلى 30%، مع إمكانية استخدامه في عدة مواقع في الوقت ذاته، وتوظيف تقنيات الواقع المعزز (AR) والواقع الممتد (XR) في الإنتاج.

كما شملت المشاريع إطلاق منصة “سيما”، وهي مكتبة رقمية تحتوي على أرشيف الهيئة، وتتيح للمستخدمين الوصول إلى أكثر من 400 ألف ساعة من المواد الأرشيفية. وأكثر من (1.2) مليون مادة بصرية وسمعية حيث حققت المنصة انتشارًا واسعًا قبل إطلاقها الرسمي، و أبرمت شراكات مع منصات كبرى مثل OSN وNetflix وstcTV.

وفي إطار تحسين الأداء والجودة، دشنت الهيئة كذلك مركز المراقبة والتحكم عن بعد، الذي يعتمد على تقنيات إنترنت الأشياء (IoT) والذكاء الاصطناعي، ويتيح التحكم في أكثر من 200 محطة بث حول المملكة، مع إمكانية زيادة العدد إلى 500 موقع حسب الحاجة المستقبلية. ويعمل المركز على تحسين جودة الأداء وتقليل وقت الاستجابة للأعطال، بالإضافة إلى رفع كفاءة التشغيل وترشيد الإنفاق على عقود الصيانة.

واستكملت الهيئة حزمة تدشين المشاريع بالإعلان عن تدشين أستديو البث (A ) الفائز بجائزة Broadcast Pro العالمية، الذي يعد من أضخم الأستديوهات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باحتوائه على 7 مواقع للتصوير مجهزة بـ 6 أنظمة لعمل الجرافيكس والشاشات.

وأعلن الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي، عن توجيه معالي وزير الإعلام باعتماد مشروع إعادة تحديث وتطوير مسرح هيئة الإذاعة والتلفزيون وفق أحدث المواصفات العالمية ليكون جزءًا من المشهد الثقافي، ومعززًا لدور المسرح في الإنتاج الإعلامي الوطني.

وأوضح الحارثي أن هذه المشاريع تمثل جزءًا من رؤية الهيئة لتعزيز مكانة المملكة في مجال الإعلام، وتجسد التزامها بمواكبة أحدث التطورات التقنية والإعلامية، وزيادة إنتاج المحتوى المحلي وفق المعايير الدولية، مشيرًا إلى أن الهيئة تسعى لتمكين السوق الإنتاجي المحلي والإقليمي.

وشهد الحفل كذلك إطلاق الدورة البرامجية الجديدة التي تهدف إلى تحقيق التنوع والابتكار ومواكبة الحراك الوطني في مجالات متعددة مثل السياحة والرياضة والفن والثقافة، بكون هذه القطاعات من الروافد الاقتصادية المهمة، بالإضافة إلى تعزيز أنسنة المحتوى الإعلامي وزيادة التفاعل مع الجمهور.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أكتوبر 2024 - 11:26 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 11:02 مساءًمعرض الرياض الدولي للكتاب يناقش دور الصورة في حفظ التراث الثقافي وأهمية الصور التاريخية ثقافة وفنون2 أكتوبر 2024 - 10:59 مساءًفريد زكريا: السعودية تواكب تغيّرات وتطورات النظام العالمي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 10:40 مساءًضبط باكستاني حاول دخول المملكة بطريقة غير مشروعة أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 10:33 مساءًأمانة منطقة الرياض تنفّذ أعمال صيانة شبكة السيول خلال شهر سبتمبر أهم الاخبار2 أكتوبر 2024 - 10:28 مساءًنيابةً عن خادم الحرمين.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك2 أكتوبر 2024 - 11:02 مساءًمعرض الرياض الدولي للكتاب يناقش دور الصورة في حفظ التراث الثقافي وأهمية الصور التاريخية2 أكتوبر 2024 - 10:59 مساءًفريد زكريا: السعودية تواكب تغيّرات وتطورات النظام العالمي2 أكتوبر 2024 - 10:40 مساءًضبط باكستاني حاول دخول المملكة بطريقة غير مشروعة2 أكتوبر 2024 - 10:33 مساءًأمانة منطقة الرياض تنفّذ أعمال صيانة شبكة السيول خلال شهر سبتمبر2 أكتوبر 2024 - 10:28 مساءًنيابةً عن خادم الحرمين.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي الـ 45 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي الـ 45 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هیئة الإذاعة والتلفزیون وزیر الخارجیة یشارک فی أکتوبر 2024

إقرأ أيضاً:

بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية بظفار

صلالة - العمانية

وصلت الأعمال الإنشائية لمشروعات إنشاء وتطوير وتوسعة 9 مستشفيات ومراكز صحية في ولايات محافظة ظفار إلى نسب متقدمة تنفذها وزارة الصحة بتكلفة إجمالية تتجاوز 160 مليون ريال عُماني.

وبيّنت الوزارة أن المشروعات الجاري تنفيذها حالياً في محافظة ظفار تبلغ 3 مستشفيات جديدة في ولايات صلالة ومقشن وثمريت إلى جانب توسعة مستشفى طاقة ومركز عوقد الصحي (المرحلة الثانية) بالإضافة إلى إنشاء مركز الحلانيات الصحي بولاية شليم وجزر الحلانيات ومركز مضي الصحي بولاية ثمريت فضلا عن افتتاح مستشفى المزيونة والانتهاء من توسعة مركز صلالة الغربية الصحي.

كما وضعت وزارة الصحة 10 مشروعات مستقبلية ضمن مصفوفة المشروعات الصحية في محافظة ظفار لعامي 2025 و 2026، تعمل على أن تكون لها الأولوية في التنفيذ في الفترة المقبلة، ضمن جهودها لتطوير المنظومة الصحية في مختلف محافظات سلطنة عُمان ورفع كفاءتها بما يتواءم مع الزيادة السكانية ومتطلبات الولايات والمحافظات.

وقال المهندس يوسف بن يعقوب أمبوعلي مدير عام المديرية العامة للمشاريع والخدمات الهندسية بوزارة الصحة في تصريحٍ لوكالة الأنباء العُمانية إنّ نسبة الإنجاز بمشروع مستشفى السلطان قابوس الجديد بصلالة وصلت إلى 48 بالمائة، ويتكون المشروع من 7 أدوار بسعة 700 سرير، بتكلفة إجمالية تبلغ 138 مليون ريال عُماني، وهو مزوّد بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية والعيادات التخصصية والوحدات العلاجية ومختبرات علم الأمراض ومرافق طبية متطوّرة.

وأضاف أن الوزارة احتفلت في شهر سبتمبر الماضي بافتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة إجمالية بلغت نحو 15.4 مليون ريال عُماني، إذ يُعد ثاني أكبر مستشفى في محافظة ظفار، ويقدّم خدماته لأكثر من 8 آلاف مواطن ومقيم في ولاية المزيونة بسعة 50 سريرًا لافتا إلى الخطط المستقبلية لإنشاء مركزين صحيين في نيابة ميتن ومنطقة أندات بالولاية.

وبيّن أن الوزارة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار أنهت أعمال توسعة مركز صلالة الغربية الصحي بتكلفة 59 ألف ريال عُماني بينما تعمل حاليًّا على تنفيذ المرحلة الثانية لتوسعة مركز عوقد الصحي بولاية صلالة بنسبة إنجاز بلغت 25 بالمائة.

وفي ولاية ثمريت، أشار إلى أن نسبة الإنجاز في الأعمال الإنشائية لرفع كفاءة مركز ثمريت الصحي إلى مستشفى محلي بلغت 60 بالمائة بتكلفة إجمالية تبلغ 1,1 مليون ريال عُماني بتمويل من شركة تنمية نفط عُمان، بالإضافة إلى بدء الأعمال الإنشائية هذا العام لتشييد مركز مضي الصحي الجديد بالولاية والتخطيط لإنشاء مركز الشصر الصحي ضمن المشروعات الصحية المستقبلية بالولاية.

ووضح أن مشروع إنشاء مستشفى مقشن بمحافظة ظفار، وصل إلى مراحله النهائية بنسبة إنجاز بلغت 99 بالمائة، بتكلفة نحو مليون ريال عُماني، وجاء تمويله من القطاع الخاص ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية لشركة تنمية نفط عُمان.

وفي ولاية طاقة، بيّن المهندس مدير عام المديرية العامة للمشاريع والخدمات الهندسية بوزارة الصحة أنه جارٍ العمل حالياً على توسعة مستشفى طاقة، إذ بلغت نسبة إنجاز الأعمال الإنشائية 55 بالمائة، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع في مطلع عام 2025.

أما في ولاية شليم وجزر الحلانيات، فقد أشار إلى أن مشروع إنشاء مركز الحلانيات الصحي شارف على الانتهاء بنسبة إنجاز متقدّمة بلغت 99 بالمائة بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 981 ألف ريال عُماني، ومن المتوقع تشغيله قبل نهاية عام 2024.

وفي مجال المشروعات الصحية المستقبلية، ذكر أن ولاية صلالة ستحظى بإنشاء 3 مراكز صحية في مناطق صحلنوت وقيرون حيريتي والمروج فيما وضع مشروع إنشاء مستشفى سدح ضمن الخطط المستقبلية للوزارة وجارٍ إعداد التصاميم الأوليّة لتوسعة مستشفى مرباط.

وأضاف المهندس يوسف بن يعقوب أمبوعلي أنه جارٍ إعداد مستندات التناقص لرفع كفاءة مركز شهب أصعيب الصحي بولاية رخيوت إلى مستشفى محلي، والعمل على إنهاء إجراءات التعاقد مع الشركة الاستشارية لإنشاء مستشفى ضلكوت مبينًا أن وزارة الصحة تخطط لإنشاء مستشفى المنطقة الغربية لخدمة المواطنين والمقيمين بولايتي رخيوت وضلكوت وأجزاء من ولاية المزيونة ضمن مصفوفة المشروعات المستقبلية لعام 2025.

يُذكر أن إجمالي عدد المؤسسات الصحية بمحافظة ظفار يبلغ 45 مؤسسة صحية على مستوى ولايات المحافظة بما فيها مستشفى السلطان قابوس بصلالة.

مقالات مشابهة

  • "الإذاعة والتلفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي الـ 45 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق مشاريع وبرامج جديدة
  • نيابةً عن خادم الحرمين.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك
  • نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • عمان المستقبل يعلن عن أول دفعة من مشروعاته الاستثمارية بقيمة تتجاوز 830 مليون ريال
  • الهيئة السعودية للمياه تحصد جائزتين عالميتين في إدارة المشاريع ضمن جوائز pmi pmo global awards
  • 207 ملايين عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 13 مليار ريال خلال أسبوع
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية بظفار