شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، في احتفالية كبرى نظمها مجمع مدارس الشبان العالمية ببنها، وذلك بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

حضر الاحتفالية الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، واللواء أركان حرب مهندس أسامة الجمال الخبير العسكري، والعقيد أ.

ح محمد طلبة المستشار العسكري، والمستشار مسعد عبد المقصود رئيس هيئة قضايا الدولة السابق، والمهندس مصطفي مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وأميمة رفعت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتورة لمياء عطية وكيل وزارة الطب البيطري واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها، ومصطفى فرج الممثل القانوني لمدارس الشبان العالمية، وعدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية والشباب.

الأناشيد الوطنية والعروض الفنية

تضمن الحفل فقرات متنوعة من الأناشيد الوطنية والعروض الفنية والمسرحيات التي تجسد روح البطولة والتضحية التي قدمها أبطال حرب أكتوبر.

تجديد العهد على مواصلة مسيرة البناء والتنمية

وألقى محافظ القليوبية كلمة أشاد فيها بدور القوات المسلحة المصرية والشعب المصري العظيم في تحقيق هذا الانتصار التاريخي، مؤكداً على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة لتجديد العهد على مواصلة مسيرة البناء والتنمية.

كما أكد المحافظ على أهمية غرس قيم الوطنية والانتماء لدى الشباب، وتذكيرهم بتضحيات الأجيال السابقة، وحثهم على العمل الجاد لبناء مستقبل مشرق لمصر.

وتضمنت فقرات الاحتفالية محاضرة ألقاها اللواء أركان حرب أسامة الجمال الخبير العسكري تحدث فيها للطلاب عن انتصارات حرب أكتوبر وما قدمه الجيش المصري من محلمات وطنية حتى استعادت سيناء كاملة، مشيرا إلى أن العدو أدرك أن الانتصار على مصر من خلال الحرب العسكرية غير ممكن، فأعدوا لذلك الدراسات ثم حاولوا استهداف الأجيال التالية لجيل أكتوبر بحروب الوعي وتغييب عقول الشباب، لكن جيشنا المصري كان يعلم بكل تلك المخططات، وأبطلها بالعمل والعزيمة والإصرار على النصر في كل المجالات، فرفعت روح الولاء والانتماء لدى المواطنين وانطلقت في تنفيذ مشروعات تطوير البنية التحتية والمشروعات التنموية التي تكفل للمواطن الحياة الكريمة.

واختتمت الاحتفالية بتكريم عددًا من أسر شهداء القوات المسلحة من أبناء المحافظة تخليدًا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قدموها في سبيل الحفاظ على الوطن، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيده.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية نصر اكتوبر احتفالات القليوبية ابطال القليوبية شبان بنها

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة بنها تتفقد الدراسة بكليتي العلوم والهندسة

واصلت الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث الجولات التفقدية للاطمئنان على سير العملية التعليمية بكليتي العلوم والهندسة بنها، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لبدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 بكليات الجامعة.

رافقها خلالها الدكتور محمد هيكل عميد كلية العلوم ، والدكتور فهمي صلاح القائم بعمل عميد كلية الهندسة ببنها، ووكلاء الكليتين، وأعضاء هيئة التدريس.
وخلال جولتها تفقدت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل، واطمئنت علي تواجد أعضاء هيئة التدريس والطلاب، مؤكدة علي الالتزام بانتظام الدراسة وفق الجداول الدراسية المعلنة.  

تفقدت الدكتورة جيهان عبدالهادي خلال جولتها عددا من ورش تدريب الطلاب داخل كلية الهندسة ، مؤكدة على ضرورة الصيانة المستمرة للماكينات والآلات بهدف تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان احتفالية ذكرى نصر أكتوبر
  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تشارك في وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة والشرطة
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بـ ذكرى انتصار أكتوبر المجيد
  • المتحدث العسكري: حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدًا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في فترة عصيبة من تاريخ الوطن
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي
  • محافظ القليوبية يمنح مواطنًا ماكينة حياكة ويؤمن 5 فرص عمل جديدة
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الهندسة بشبرا
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد الدراسة بكليتي العلوم والهندسة