حصل حصان عسكري لعب كبيرًا خلال السنوات الأخيرة من حياة الملكة إليزابيث الثانية وبعد وفاتها على الوسام الملكي للحيوانات بعد مسيرة طويلة من الخدمة.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، يمنح وسام الاستحقاق من الجمعية الملكية تقديراً للحيوانات التي أظهرت تفانياً متميزاً تجاه مالكها أو المجتمع الأوسع.

 

وأصبح اللورد فايربراند - المعروف أيضًا باسم يوجي - وهو حصان عسكري عامل تقاعد في ديسمبر 2023، هو الحائز الخامس والخمسين على الميدالية بعد مسيرة مهنية في العمل في المناسبات الملكية.

 

واشتهر يوجي بموثوقيته وطبيعته الهادئة، وكان حصان قائد العرض في الاحتفال بالذكرى السبعين لحكم إليزابيث في عام 2022، وفي وقت لاحق من ذلك العام، قاد موكب نقل نعش الملك الراحل من قصر باكنغهام إلى قاعة وستمنستر لإخضاعه للوداع النهائي.

 

كما شارك يوجي في حفل افتتاح البرلمان، والزيارات الرسمية، وحفل استعراض الألوان خلال مسيرته المهنية.

وتعد الجمعية الملكية للحيوانات هي أكبر مؤسسة خيرية بيطرية في المملكة المتحدة، وتحتفل بمرور عقد من الزمن على منح الميدالية للحيوانات.

وقالت الكابتن إيمي كوبر، فارسته خلال الاستعدادات لجنازة الملكة: "يوجي هو الحصان الوحيد الذي أثق في قدرته على تقديم مثل هذا العرض رفيع المستوى، في ظل هذا التدقيق والضغط".

 

وقال جان ماكلولين، المدير العام للجمعية إن الدعم العاطفي الفريد الذي قدمه لراكبيه طوال مسيرته المهنية أظهر العلاقة الخاصة بين البشر والحيوانات.

 

وأكمل: "لقد غرس يوجي في نفوسنا شعورًا بالثقة والإيمان يتجاوز دوره العام ومسؤولياته من خلال دعم راكبه خلال المناسبات ذات الضغوط العالية مثل عملية جسر لندن."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حصان حياة الملكة إليزابيث السنوات الأخيرة ديسمبر 2023 الاستحقاق الملكة إليزابيث الثانية

إقرأ أيضاً:

السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على أهم نتائج المشاركة المصرية في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي شهدت عرض رؤى ومواقف مصر خلال مختلف الاجتماعات المعنية بالقضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها "قمة المستقبل"، التي تبنت ميثاقاً دولياً يهدف لتعزيز أطر الحوكمة العالمية، عبر تطوير وإصلاح المؤسسات الدولية متعددة الأطراف، لاسيما في مواجهة التحديات الراهنة، على أصعدة السلم والأمن، والتنمية المستدامة، وتغير المناخ، والعلوم والتكنولوجيا.

كما عرض وزير الخارجية في ذات الإطار مضمون اللقاءات والاتصالات الثنائية التي أجراها بشأن التطورات الإقليمية والدولية الراهنة.
 

مقالات مشابهة

  • بوريس جونسون يكشف عن معاناة الملكة إليزابيث الثانية مع سرطان العظام
  • أنجلينا جولي تؤجج شائعة ارتباطها بمطرب راب بريطاني
  • السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير قطاع الأعمال العام يترأس الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات المعدنية
  • الكشف عن المرض الذي تُوفيت بسببه الملكة إليزابيث
  • بوريس جونسون: الملكة إليزابيث عانت من سرطان العظام
  • مقتل مدير شركة بريطاني في الأردن على يد موظف مفصول.. وإصابة آخرين (شاهد)
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في الرياضة الروحية لأعضاء الدورة الثانية من الجمعية السادسة لسينودس الأساقفة
  • احتفالية الجمعية المصرية لعلوم الإبل بمناسبة العام الدولي للإبل بمقر التنمية المستدامة بمطروح